الدعم العربي
عمل رأس مسمار - نسخة قابلة للطباعة

+- الدعم العربي (https://www.mybbarab.com)
+-- قسم : :: . + أقسام التصميم والأبداع بالفوتوشوب والأميدج ريدى والفلاش + . :: (https://www.mybbarab.com/forum-10.html)
+--- قسم : منتديات التصميم والابداع (https://www.mybbarab.com/forum-105.html)
+---- قسم : دروس وفلاتر واستايلات وفرش وملحقات الفوتوشوب (https://www.mybbarab.com/forum-12.html)
+---- الموضوع : عمل رأس مسمار (/thread-17.html)



عمل رأس مسمار - Pepo - 2007-01-02

كيفية تصميم مسمار لولبي في الفوتوشوب

أنشأ ملفا جديدا بمقاس 100×100 بكسل. (بإمكانك تحديد المقاس الذي تريد).

[صورة: screw_1.gif]

ارسم تحديد دائري باستخدام أداة التحديد البيضوي

[صورة: screw_2.gif]

اضغط D من لوحة المفاتيح ثم اضغط X لتجعل الأبيض هو لون الواجهة

[صورة: screw_3.gif]

اضغط G و املأ التحديد بالسحب من اليسار العلوي إلى اليمين السفلي باستخدام أداة التدرج الشعاعي

[صورة: screw_4.gif]

باستخدام أداة التحديد المستطيل حدد مساحة في منتصف الكائن بعرض – حوالي – 8 بكسل. انسخها ثم ألصقها ثلاث مرات

[صورة: screw_5.gif]

بالنسبة للنسختين الأولى Layer 2 و الثانية Layer 3 فعل الخيار "حفظ المساحة الشفافة=Preserve Transparency". املأ الشفيفة Layer 2 بالأسود، و الشفيفة Layer 3 بالأبيض، و اترك الشفيفة Layer 4 كما هي.

[صورة: screw_layers.gif]

ارجع إلى الشفيفة Layer 2 و اجعل الـ Blend Mode الخاص بها "زيادة كثافة اللون=Color Dodge" و حركها 1 بكسل لليسار، و الآن دور الشفيفة Layer 3، حول الـ Blend Mode إلى "ضوء خافت=Soft Light" و حركها 1 بكسل إلى اليمين.

[صورة: screw_6.gif]

بالنسبة للشفيفة Layer 4 اضغط Ctrl+M أو اذهب إلى صورة> تعيير> خطوط بيانية...Image> Adjust> Curvesو عين قيم الإدخال Input و الإخراج Output كما هو موضح أدناه، اضغط موافق. ثم حول الـ Blend Mode إلى تراكب=Screen.

[صورة: screw_curves.gif]

بالنسبة للـ شفيفة Layer 1 (المسمار)، اذهب إلى إضافات> تشويش> إضافة تشويش...Filter> Noise> Add Noise و عين الخيارات التالية: كمية= 7، "مبقع Gaussian"، و حدد الخيار أحادي

[صورة: screw_7.gif]

هكذا يكون انتهى درسنا وهذه هى النتيجة النهائية

[صورة: screw_sample.gif]