تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
هل تعتقد أن كلمة السر الخاصة بك قوية بما يكفي؟ دعنا نعرف ذلك
#1
ربما يعتقد كثير من المستخدمين أن كلمة السر الخاصة بهم التي يختارونها سواءً بلغتهم الخاصة أو بأي لغةٍ أخرى أنها أمنة وأنهُ لا يُمكنُ اكتشافها أبداً ثم يتفاجئون بحساباتهم وقد سرقت منهم بكل بساطة خاصةً عندما تكون هذه الحسابات هامة جداً مثل الحسابات البنكية أو حسابات تتعلق بمواقع يديرونها ويتعاملون معها مثل المدونات والمنتديات أو البريد الإلكتروني وغيرها من المواقع المختلفة، لذلك سأتوجه بسؤالي لك أنت يا من تقرأُ كلامي هذا هل تعتقد أن كلمة السر الخاصة بك أمنة ولا يمكن اكتشافها؟ إذا كنت تعتقدُ ذلك إذا دع مايكروسوفت تختبرها لك وذلك من خلال موقعها هذا Passwords Checker.
حسناً ما كان ردُ مايكروسوفت لك؟.. أعتقدُ أنها ليست قويةً كفاية صحيح، إذن دعنا نجرب مع بعضنا طريقة بسيطة قدمتها مايكروسوفت لعمل كلمةِ سر قوية بما يكفي من أن تُكتشف.

الطريقة يا أعزائي هي كما يلي:

1.
نختار كلمة أو كلمتين أو أكثر ذات معنى لنا ولا تكون من الكلمات الدارجة بين الناس بشكل كبير وأن تكون ما بين 10 إلى 14 حرف، مثال ذلك (الامة الاسلامية).
2.
نقوم بعد ذلك بخلط حروف هذه الكلمة إلى كلمة جديد ليس لهُ أيُ معنى مفهوم، مثال ذلك (لااسمةلااميلا).
3.
نختار أرقام معينة تكون ذات معنى لنا ونغير في مكانها ومن ثم نضعها في وسط الكلمة الجديدة، مثال ذلك 5698 (لااسمة5698لااميلا).
4.
نصعب الكلمة أكثر ونضع فيها رموز خاصة مثل علامة التعجب، استفهام، النقطتين الرأسيتين وغيرها، مثال ذلك (!لا!اسمة5698لااميلا).

الآن هكذا نكون قد انتهينا من عمل كلمة سر جديدة وصعبةٌ جداً من أن تُكتشف يبقى علينا فقط أن نحاول حفظها بشكلها الجديد في ذاكرتنا ولا بأس بكتابتها وحفظها في جهاز الكمبيوتر الخاص، ولكن أعتقد من الأفضل كتابتها في ورقة خارجية وحفظها في مكانٍ آمن، لأنها ملك شخصي وخاص يجب الحرص عليه.
آخرا، أحب التذكير إلى نقاط معينة مهمة جداً:

*
لا تستخدم كلمات مستخرجة من قاموس لغوي لأي لُغةٍ كانت.
*
لا تستخدم اسم المستخدم الخاص بك في كلمة السر.
*
لا تستخدم أرقاماً متكررة مثل (55555) أو حروف كذلك.
*
عند كتابةِ كلمةٍ ما لا تعكس كتابتها ولكن اخلطها أفضل.
*
أخيراً احذر من أن تعطي كلمة سرك الخاصة لأي أحدٍ كان إلا في حالةِ الضرورةِ القصوى.


الرد
شكر من طرف :
#2
الله يعطيــكـ العافيه يالغالي ..

كفــيت وفــيت يالغالي ..
منتديات ريادة للنشاط الطلابي


http://riyadah.info/
الرد
شكر من طرف :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم