اخر الاخبار: --- مشكلة واريد حل في اسرع وقت --- ممكن هاك --- هاك DVZ Shoutbox 2.1. للنسخة 1.8 --- هاك انشاء صفحات اضافية (OUGC-Pages-1.0.0) --- هاك ايقونه حسابك بالفيس - Facebook profile link on Postbit 1.8 --- هاك القايمه الجانبيه المتحركه - sidebar mybb 1.8 --- هاك الطقس - weather for mybb 1.8 --- هاك اعضاء المجموعات - View Groups MYBB 1.8 --- هاك بلوك اعلي الداعيين - Top Referrers MYBB 1.8 --- هاك تاب الاقسام My Tabs MYBB 1.8 --- هاك اعلانات نصيبه مصوره- Text ads MYBB 1.8 --- هاك رساله الترحيب الاصدار 2 - Welcome Ad MYBB 1.8 --- هاك افضل الاعضاء طبقا للمواضيع - Top Thread Starters 1.8 --- هاك استطلاع بالرئيسيه - Poll on Index MYBB 1.8.3 --- هاك اخر تغريدات تويتر - Last Tweet for twitter MYBB 1.8 --- هاك رساله المجموعه - Group Message MYBB 1.8.3 --- هاك تلوين الروابط - Advanced Rainbow Colors For All Links 1.8.3 --- هاك رساله ترحيب - Guest Warn MYBB 1.8.3 --- هاك اضافة موضوع من الرئيسيه - Create new threads from the Index 1.8 --- هاك اغلاق المدونه - Disable Portal plugin MYBB 1.8.3 ---

تحديث أمني 1.8.3

تحميل ماي بي بي 1.8.1

ترقيه النسخه 1.8

معرض استايلات ماي بي بي - معرض هاكات ماي بي بي - دليل مواقع ماي بي بي
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
العوامل التي أدت لانتشار التجارة الإلكترونية
#1
في الآونة الأخيرة انتشرت التجارة الإلكترونية بشكل ملحوظ عالميا ومحليا وبالأخص بعد ازدهار الثورة التكنولوجية, فخلال السنوات الأولى من ظهور التجارة الإلكترونية كانت تتأثر بعدد من الشركات التكنولوجية والتجارية مثل أمازون وجوجل لكن بعد التسعينات ودخول عام 2000 أصبحت التجارة الإلكترونية تتأثر بشكل أكبر بشركة جوجل وذلك بسبب ظهور إعلانات جوجل التي أحدثت طفرة كبيرة في التجارة الإلكترونية, فقد سهلت على المنتجين الإعلان عن منتجاتهم لتسهيل وصول العملاء إليها , وليس جوجل فقط من تسببت في ازدهار التجارة الإلكترونية ومساعدة الشركات التجارية بإعلاناتها ولكن هناك شركات أخرى ظهرت تباعا منها منصات إعلانية ومواقع خدمية ومنصات تواصل اجتماعي.


وأيضا كان من ضمن عوامل انتشار التجارة الإلكترونية ظهور الجيل الثاني من الإنترنت ما يسمي بــ WEB2
وهو الجيل الثاني من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالإنترنت ويمثل شبكة اجتماعية كبيرة تعتمد على المستخدمين في إضافة المحتوى أو التعديل عليه من خلال تغيير أو حذف أو إضافة أو تعديل المعلومات.


ومن آثار ظهور الويب2 على سلوك المستهلك وتأثيره بالضرورة على التجارة الإلكترونية.
1- ظهور وسائل تواصل جديدة يمكن استخدامها في التجارة الإلكترونية للربط بين المنتج والعميل
2- الثقة في النصائح المقدمة بشكل الكتروني

3- مع تطور التجارة الالكترونية وزيادة ثقة المستخدم فيها زادت الرغبة في الشراء الكترونيا
4- استخدام آراء العملاء التفاعلية في تطوير المنتجات وإجراء استطلاعات وبحوث للسوق بشكل سهل.


متطلبات التجارة الإلكترونية
لا تتطلب التجارة الإلكترونية الكثير من الأدوات والمعدات مثل الأنواع الأخرى من الأعمال التجارية, فلا تحتاج سوى إلى:
- اقتناء جهاز جاسب آلي

- برنامج متصفح للإنترنت
- اشتراك بالانترنت

- بطاقة شراء الكترونية يتم إصدارها من أحد البنوك التي تدعم الشراء الإلكتروني.






لا يوجد استخدام للوثائق الورقية ولكن كل الإعتماد على الوسائل الإلكترونية.

يمكن التعامل من خلال تطبيق التجارة الإلكترونية مع أكثر من طرف في نفس الوقت.

يتم التفاعل بين الطرفين المتعاملين بالتجارة الإلكترونية بواسطة شبكة الاتصالات.

عدم توفر تنسيق مشترك بين كافة الدول من أجل التنسيق وصدور قانون محدد لكل دولة.

يمكن أن يتم بيع وشراء السلع غير المادية مباشرة ومن خلال شبكة.
.
.
المصدر , موقع يلا مزاج
http://yallamazag.com/articles/read/160


الملفات المرفقة الشكل المصغر
   
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف