الدعم العربي

نسخة كاملة : بعض الممارسات الجنسية قد تسبب سرطان الرأس والعنق
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
بعض الممارسات الجنسية قد تسبب سرطان الرأس والعنق

[صورة: 00229b10.jpg]

قال أطباء يوم الجمعة إن عدد الإصابات الخطيرة بالسرطان في الرأس والعنق والمرتبطة بفيروس ينتشر من ممارسة الجنس عن طريق الفم (الجنس الفموي) يتزايد بسرعة، ويشير إلى ضرورة توفير ان الاولاد الى جانب الفتيات ينبغي أن توفر لهم الحماية من خلال التطعيم.

وعلى الرغم من حدوث انخفاض طفيف في معظم سرطانات الرأس والعنق في السنوات الاخيرة فان حالات من نمط معين يسمى سرطان الخلايا الحرشفية والبلعوم ازدادت بشكل كبير وخاصة في العالم المتقدم.

وقال العلماء في تقرير نشر بالمجلة الطبية البريطانية" British Medical Journal" إن هذه الزيادة مرتبطة فيما يبدو بالسرطانات التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري.

وهناك لقاحان وهما سيرفاريكس الذي تنتجه شركة جلاكسوسميثكلاين وجارداسيل الذي تنتجه شركة ميرك اند كو يمكن ان يمنعا فيروس الورم الحليمي البشري الذي يسبب جميع حالات سرطان عنق الرحم وهو ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعا لدى النساء في جميع أنحاء العالم.

وأطلقت الكثير من الدول الغنية برامج توعية لحماية الفتيات ضد فيروس الورم الحليمي البشري في محاولة لحمايتهن من الفيروس الذي ينتقل بالاتصال الجنسي.

وقال العلماء تحت إشراف هشام مهنا بمعهد دراسات الرأس والعنق بمستشفى جامعة كوفنتري في بريطانيا، إنه بالرغم من أن تضمين الفتيان والفتيات في خطط التطعيم كان يعتبر في السابق باهظ الثمن، فقد حان وقت إعادة النظر في ذلك مرة أخرى.

ويجري تشخيص إصابة أكثر من 500 ألف حالة بسرطان عنق الرحم سنويا بين النساء، ويودي بحياة نحو200 ألف في السنة. ويعد سرطان الرأس والعنق سادس أكثر أنواع السرطانات انتشارا بين الرجال والنساء حيث يصاب به نحو 640 ألف كل سنة في العالم.

وقال مهنا "ربما تكون الإصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري عن طريق الاتصال الجنسي وبشكل رئيسي من خلال الجنس الفموي وراء الزيادة في معدل الإصابة بسرطان الفم والبلعوم المرتبط بفيروس الورم الحليمي البشري."


المصدر:
راديو سوا - مكتب الإذاعات الدولية الأميركية
هذا النوع من الفجور لا اظنه شئ يمارس بين الأزواج... مما يجعل من هذا المرض اللعين رادع ولو بعض الشئ لمن يغضب الله بإرتكاب تلك النصائب.
ليس هذا فقط...فهناك فيروسات خطيرة تنتقل ايضا عن هذا الطريق...منها ما يسمى بفايروس هيربس سيمبلكس Herpes simplex virus
[صورة: Herpes_simplex_virus_TEM_B82-0474_lores.jpg]
يسبب تقيحات مؤلمة جدا في منطقة الاًصابة

شكرا لك على المرور و التعليق
تحياتي
ياعزيزي اكيد يقصدون الحرام لأجل الأبتعاد عنة

عفاك الله من كل مكروةوجمبع الخلق

مها[img]مها[/img]