الدعم العربي

نسخة كاملة : الطب النفسي: كيف تتخلص من مخاوفك الى الأبد..
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
الطب النفسي: كيف تتخلص من مخاوفك الى الأبد..

1 - افعل الشي الذي تخشاه وسيكون موت الخوف أكيداً. قل لنفسك أنا سأقهر هذا الخوفوستستطيع قهره.

2 - الخوف هو تفكير سلبي في عقلك ، استأصله بالتفكيرالإيجابي البناء ، لقد قتل الخوف الملايين ، والثقة أعظم من الخوف ، إنه لا يوجد شيأقوى من الإيمان بالله والإيمان بالخير.

3 - إن الخوف هو العدو النفسيالأكبر للإنسان ، إنه وراء الفشل والمرض والعلاقات الإنسانية السيئة .إن الحب يبعدالخوف، وهو ارتباط عاطفي بالأشياء الطيبة في الحياة ، اغرق في الحب بأمانة واستقامةوعدالة ونية حسنة ونجاح. عش في التوقع السعيد للأفضل وسوف ياتيك الأفضل بلاشك.


4 - قاوم لإيحاءات الخوف بعكسها مثل قولك : (( أنا غني ، انا رابط الجأش، انا هاديء )) وستكون النتائج مذهلة .

5 - الخوف هو سبب النسيان المؤقت وقتالإمتحانات الشفهية والتحريرية ، ويمكنك التخلص من هذا الخوف بالتأكيد دائما علىأنك تتمتع بذاكرة قوية لكل شي ، أو تتخيل صديقا يهنئك على نجاحك الباهر في الإمتحان، استمر وسوف تكسب.

6 - إذا كنت تخشى عبور المياه أو السباحة ، اسبح فيخيالك بحرية . عرض نفسك للمياه عقليا ، أشعر ببرودة المياه ورعشة السباحة في حمامالسباحة . اجعل الأمر حقيقة . إذا فعلت ذلك بنفسك ستضطر لنزول الماء وقهره ، هذا هوقانون عقلك .

7 - إذا كنت تخاف الأماكن المغلقة مثل المصعد وصالات المحاضراتإلى آخره استخدم المصعد عقليا ، وامتدح كل أجزائه ووظائفه . ستندهش كيف زال الخوفبسرعة.


8 - أنت مولود بنوعين فقط من الخوف ، الخوف من السقوط والخوف منالضوضاء . وكل مخاوفك الأخرى مكتسبة ، فتخلص منها .

9 - الخوف الطبيعي أمرجيد والخوف غير الطبيعي سيء ومدمر ، والإستغراق المستمر في أفكار الخوف يؤدي إلىالخوف غير الطبيعي ، والهواجس التي تتسلط على فكر الإنسان والعقد النفسية . والخوفمن شيء ما يؤدي إلى الشعور بالرعب والإرهاب.

10 - تستطيع التغلب على الخوفالغير طبيعي عندما تعلم أن قوة عقلك الباطن تستطيع تفسير الظروف وإخراج الرغباتالدفينة من قلبك ، اعط على الفور اهتمامك واخلاصك للرغبة التي هي عكس مخاوفك ، وهذاهو الحب الذي يطرد الخوف .

11 - إذا كنت تخاف الفشل امنح النجاح اهتمامك ،اذا كنت تخشى المرض تظاهر بأنك في صحة جيدة ، أذا كنت تخشى التعرض لحادث احتمبتوجيه ورعاية الله . أذا كنت تخشى الموت اعتقد في الحياة الآخرة الأبدية . اللهفوق كل شيء.


12 - قانون الإستبدال العظيم هو الرد على الخوف . إن كل ما تخافله حل في شكل رغبتك ، إذا كنت مريضا فإن رغبتك الصحة ، إذا كنت في سجن الخوف ، فإنرغبتك التحرر ، توقع الخير ، ركز عقليا على الخير واعلم أن عقلك الباطن يجيبك دائما، وأنه لا يفشل أبدا .

13 - إن الأشياء التي تخاف منها ليس لها وجود فعليإلا مجرد أفكار في عقلك . الأفكار خلاقة ولهذا قال الفيلسوف جوب (( إن الشي الذيأخشاه حدث لي . فكر في الخير وسيأتيك))

14 - انظر إلى مخاوفك عرّضها لضوءالعقل ، تعلم أن تسخر من مخاوفك هذا هو أفضل علاج .

15 - لايوجد شيء يستطيعاضطرابك سوى فكرك وأفكارك أنت ، وليس لإقتراحات وتصريحات وتهديدات الآخرين قوة. إنالقوة داخلك أنت وعندما تركز أفكارك على الخير ، فإن قوة الله تساند أفكارك الخيرة، إن هناك قوة خلاقة واحدة وهي تتحرك في انسجام وائتلاف . وليس بها انقسامات ومعارك، إن مصدرها الحب ، ولهذا السبب فإن قوة الله تدعم أفكارك الخيرية