الدعم العربي

نسخة كاملة : حكم الرجم .. والقرن الحادي والعشرين
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
بعد أن أطلق شاب إيراني مناشدة دولية لمساعدة والدته التي تواجه عقوبة الرجم حتى الموت بتهمة الزنا بموجب حكم أصدرته السلطة القضائية في تبريز بإيران، هل ترى أن الرجم هو حكم لحدود شرعية؟ وما هي الأدلة التي تسمح بتطبيق الحكم؟ هل ترى ملائمة هذه العقوبة للعصر الحديث والقرن الحادي والعشرين؟

شاركنا برأيك ...
------------------

ده موضوع او خبار او استفتاء فى جريدة الشروق الصراحه يا جماعه كل يوم بنشوف كلام غريب واخبار غريبه
بيفكرنى لما سئل ابن مسعود الرسول عن علامات الساعه
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
يا ابن مسعود‏!‏ إن للساعة أعلاما وإن للساعة أشراطا ألا‏!‏ وإن من علم الساعة وأشراطها أن يكون الولد غيظا، وأن يكون المطر قيظا ‏(‏قيظا‏:‏ قاظ يومنا قيظا‏:‏ اشتد حره فهو قائظ‏.‏ والقيظ‏:‏ صميم الصيف‏.‏ المعجم الوسيط 2/770‏.‏ ب‏)‏ وأن يقبض الأشرار قبضا، يا ابن مسعود‏!‏ من أعلام الساعة وأشراطها أن يصدق الكاذب وأن يكذب الصادق، يا ابن مسعود‏!‏ إن من أعلام الساعة وأشراطها أن يؤتمن الخائن وأن يخون الأمين، يا ابن مسعود‏!‏ إن من أعلام الساعة وأشراطها أن يواصل الأطباق وأن يقاطع الأرحام، يا ابن مسعود‏!‏ إن من أعلام الساعة وأشراطها أن يسود كل قبيلة منافقوها وكل سوق فجارها، يا ابن مسعود‏!‏ إن من أعلام الساعة وأشراطها أن يكون المؤمن في القبيلة أذل من النقد، يا ابن مسعود‏!‏ إن من أعلام الساعة وأشراطها أن تزخرف المحاريب وأن تخرب القلوب، يا ابن مسعود‏!‏ إن من أعلام الساعة وأشراطها أن يكتفى الرجال بالرجال والنساء بالنساء، يا ابن مسعود‏!‏ إن من أعلام الساعة وأشراطها أن تكنف المساجد وأن تعلو المنابر، يا ابن مسعود‏!‏ إن من أعلام الساعة وأشراطها أن يعمر خراب الدنيا ويخرب عمرانها، يا ابن مسعود‏!‏ إن من أعلام الساعة وأشراطها أن تظهر المعازف وشرب الخمور، يا ابن مسعود‏!‏ إن من أعلام الساعة وأشراطها أن تشرب الخمور، يا ابن مسعود‏!‏ إن من أعلام الساعة وأشراطها أن تكثر الشرط والهمازون والغمازون واللمازون، يا ابن مسعود‏!‏ إن من أعلام الساعة وأشراطها """"أن تكثر أولاد الزنا""""‏.‏
ان تكثر اولاد الزنا.
الرسول حذرنا والناس دول عوزينا نقع فى شرور الدنيا وشرور الاخرة
وانا صراحه مع الرجم للزانى والزانيه لان صحيح هوا منظر متعب نفسيا الرجم لكن ده واحد فى الميه من الاهوال الىل هنشوفها يوم القيامه من عزاب البشر غير المخلصين للدين الاسلامى طبعا والكفار وغيرهم
وعقوبة الرجم دى مش لاي حد زنى دى للزانى المتزوج او الزانية المتزوجة والغير متزوج او الغير متزوجة الجلد 100 جلدة
لان لا يعقل ان يكون واحد متزوج ويزنى غير معقول يبقى يستاهل الرجم .

وانا قلت اطرح عليكم الموضوع للنقاش هل فى حد شايف ان الزنا مينفعش فى العصر الحديث كما يزعمون ؟
أعلنت السلطات الإيرانية وقف تنفيذ حكم برجم امراة أدينت بالزنا، وذلك بعد أن طالبت عدة دول ومنظمات حقوقية طهران بإلغاء الحكم.

وأصدرت السفارة الايرانية في لندن بياناً أعلنت فيه نبأ وقف تنفيذ حكم رجم سكينة محمدي أشتياني، لكنها رفضت ما اعتبرته "أخباراً خاطئة" نشرت في هذا الخصوص.

وأشارت السفارة الى أن الرجم لا ينفذ في إيران إلا نادرا، وأنه يعتمد فقط بعد استنفاد كل الوسائل الأخرى.وأشتياني ارملة وام لولدين في العقد الرابع من العمر دينت بالزنا وتلقت 99 جلدة، كما تقضي عقوبة بالسجن منذ العام 2006.

وأكد محاميها أنه صدر في حقها حكم بالرجم حتى الموت. وعبر المحامي الذي لطالما كافح ضد هذا النوع من الأحكام، عبر عن مخاوفه من اعدامها في أي وقت.

وفي سبتمبر/ ايلول، حوكمت بتهمة قتل زوجها، ثم اعادت المحكمة فتح قضية علاقة غير مشروعة اتهمتها بممارستها قبل وفاة زوجها. لكن المتهمة أكدت انها أرغمت على الاقرار بذنب لم ترتكبه.

وتدخلت منظمة العفو الدولية وكذلك بريطانيا والولايات المتحدة لدى إيران، ودعتها الى وقف اعدام أشتياني.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج: "الرجم عقوبة من القرون الوسطى لا مكان لها في العالم الحديث والاستخدام المتواصل لمثل هذه العقوبة في إيران يكشف من وجهة نظرنا عن تجاهل صارخ للالتزامات التي سبق ان قطعتها على نفسها في مجال حقوق الإنسان."

وناشد هيج إيران وقف اعدام سكينة على الفور ومراجعة اجراءات محاكمتها.وقال "إذا نفذت هذه العقوبة فستثير اشمئزاز العالم المراقب وتروعه."

كما دعا الناطق باسم الخارجية الامريكية مارك تونر ايران الى وضح حد لممارسة عقوبة الرجم التي وصفها بأنها "تخالف مواثيق الامم المتحدة بشان الحقوق الاساسية للانسان، وإنها عمل همجي ومقيت."


المصدر bbc