الدعم العربي

نسخة كاملة : القيمة السوقية لتطبيق الفيسبوك
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القيمة السوقية لتطبيق الفيسبوك
القيمة السوقية لتطبيق الفيسبوك
[صورة: do.php?img=295500]
انخفضت قيمة فيسبوك التسويقية بشكل كبير في الساعات الأخيرة الماضية، كما شهدت شركة ميتا الشهيرة انخفاض حاد في قيمة أسهم الشركة، حيث وصل الانخفاض إلى حوالي 230 مليار دولار. وبالتالي تعتبر هذه الخسارة الأكبر في تاريخ الشركة، بالإضافة لانخفاض أسهم ميتا بشكل كبير في البورصة العالمية. حيث يقدر الهبوط بحوالي 26.4%، مما  أثار الكثير من التساؤلات بين رواد تطبيقات التواصل الإجتماعي حول السبب الرئيسي لهذا الانخفاض الحاد.
نبذة عن فيسبوك
يعتبر تطبيق الفيسبوك واحد من أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي في العالم، حيث يمكن تعريف هذا التطبيق على أنه شبكة عالمية فيها الملايين من المستخدمين حول العالم. كما وصل عدد مستخدمي الفيسبوك في الفترة الأخيرة إلى حوالي مليار مستخدم، بالإضافة إلى أنه يمكن لمستخدمي الفيسبوك الدخول إلى التطبيقات الأخرى التابعة لنفس الشركة “ميتا”. كما يسمح التطبيق بمشاركة الأصدقاء جميع الأحداث، بالإضافة لتبادل الرسائل والكثير من الميزات الأخرى.
سبب تراجع قيمة فيسبوك السوقية
شهدت فيسبوك تراجع كبير في القيمة التسويقية للشركة، مما سبب خسائر كبيرة للشركة المالكة، مما أثار ضجة واسعة في جميع أنحاء العالم، وذلك لمعرفة السبب الذي أدى لانخفاض اسهم الشركة بهذا الشكل. حيث يتوقع المختصين في المجال بأن السبب الرئيسي لهذه الخسائر، هو أرقام الربح السنوية التي حقتها الشركة والتي أدت إلى إحباط المستثمرين بشكل كبير. ومن الجدير بالذكر بأنه شهدت الشركة انخفاض بعدد المستخدمين بشكل كبير في الساعات الماضية. بالإضافة إلى أن هذه الأحداث تعد بمثابة ضربة كبيرة للشركة منذ نشأتها.
أبرز المعلومات حول فيسبوك
تصنف شركة ميتا الأمريكية على أنها واحدة من أشهر الشركات العالمية، والتي تم تأسيسها من قبل المدير الأكثر شهرة في العالم مارك زوكريبرغ، وذلك في عام 2004م، حيث تعتبر شركة ميتا هي الشركة الرئيسية التي تقوم بإدارة الفيسبوك. بالإضافة إلى أن ميتا هي الشركة المساهمة بالتطبيق. ومن الجدير بالذكر بأنه يمكن لأي شخص أن يملك صفحة شخصية على الفيس بوك بسهولةوالاستمتاع بالميزات التي يوفرها التطبيق.