الدعم العربي

نسخة كاملة : فرحة اماراتية وترحيب واسع باستضافة بطولة العالم للاندية
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
عقب قرار الاتحاد الدولي
فرحة اماراتية وترحيب واسع باستضافة بطولة العالم للاندية
[صورة: large_44499_50569.gif]

عمت الفرحة في الوسط الرياضي الاماراتي على مختلف الاصعدة بعد اعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منح الامارات شرف استضافة بطولة العالم للاندية عامي 2009 و2010.

وقال رئيس مجلس ابو ظبي الرياضي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ان "النجاح الذي حققه ملف ابو ظبي ما كان ليتحقق لولا تضافر جهود كل المؤسسات الحكومية من اجل ان تكون رغبة ابو ظبي باستضافة الحدث اكثر اقناعا من الاخرين".


واضاف "ان ابو ظبي قادرة على تنظيم بطولة غير مسبوقة في تاريخ مونديال الاندية، وستشكل تحديا كبيرا للمنظمين لاثبات ان الاتحاد الدولي كان على حق عندما وضع ثقته فينا".

اما رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم محمد الرميثي فاعرب عن سعادته بفوز الامارات بحق تنظيم البطولة معتبرا انه "انجاز كبير يعكس الثقة المستحقة التي اولاها الاتحاد الدولي لدولة الامارات وقدرتها على تنظيم واحدة من اكبر التظاهرات العالمية".

وكانت الامارات استضافة كأس العالم للشباب عام 2003. واشار الرميثي الى ان "بطل الدوري الاماراتي في الموسم المقبل سيشارك في بطولة العالم للاندية، كما ان لدينا الفرصة للمشاركة بفريقين في حال فاز فريق اماراتي بلقب دوري ابطال اسيا".

واوضح الى ان سعة استاد محمد بن زايد في ابو ظبي سترتفع الى 42 الف متفرج، فضلا عن وجود استاد مدينة زايد الرياضة الذي يتسع الى 46 الف متفرج.

وكان الفيفا اعلن بعد اجتماعه امس في سيدني منح الامارات استضافة بطولة العالم للاندية في العامين المقبلين.

وافردت الصحف الاماراتية الصادرة اليوم الاربعاء مساحات واسعة لتغطية خبر الاستضافة، فعنونت صحيفة الاتحاد "انجاز تاريخي جديد لرياضة الامارات"، وايضا "ابو ظبي تنظم بطولتي مونديال الاندية 2009 و2010"، ونقلت عن رئيس الفيفا جوزيف بلاتر قوله ان "ملف ابو ظبي الرائع فاق كل التوقعات".

اما صحيفة "الخليج" فعنونت "ابو ظبي عاصمة اندية العالم لعامي 2009 و2010"، وايضا "الامارات تفوز بحقوق استضافة مونديال ابطال القارات على حساب اليابان واستراليا والبرتغال".

وبدورها عنونت صحيفة "البيان" مقالها ب"ابو ظبي عاصمة لاندية العالم عامي 20098 و2010"، وتحدثت عن ان "الامارات دخلت تاريخ تنظيم الاحداث الرياضية الكبرى من اوسع ابوابها بفوزها بحقوق تنظيم البطولة".

وكتبت صحيفة "الامارات اليوم" ايضا "مونديال الاندية بضيافة اماراتية".

يذكر ان بطولة العالم للاندية بحلتها الجديدة اقيمت للمرة الاولى في البرازيل عام 2000، ثم استضافت اليابان النسخات الثلاث التالية في الاعوام الاخيرة وكان اخرها في كانون الاول/ديسمبر الماضي عندما توج ميلان الايطالي بطلا بفوزه على بوكا جونيورز الارجنتيني 4-2.


Bounceهيه