الدعم العربي

نسخة كاملة : الفيفا يلزم الأندية بالسماح للاعبيها تحت 23 عاما بالمشاركة بالأولمبياد
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
الفيفا يلزم الأندية بالسماح للاعبيها تحت 23 عاما بالمشاركة بالأولمبياد

[صورة: large_90677_53995.jpg]

أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاندية بالسماح للاعبيها تحت 23 عاما بالمشاركة مع منتخبات بلادهم في اولمبياد بكين في اغسطس المقبل، بعد ان رفض احتجاجات من ثلاثة اندية في المانيا واسبانيا.

وفي بيان وزعه الفيفا على الاندية ووسائل الاعلام الأربعاء 30-7-2008، قال رئيس لجنة اللاعبين المحترفين في الفيفا سليم علولو، باعتباره القاضي الاوحد ان التخلي عن اللاعبين تحت 23 عاما بات امرا اجباريا على كل الاندية.


وكانت اندية فيردر بريمن وشالكة في المانيا وبرشلونة في اسبانيا رفضت التخلي عن لاعبيها وجادلت بان دورة الالعاب الاولمبية غير مدرجة على جدول المباريات الدولية الخاص بالفيفا.

وقال الفيفا في بيان "اكد القاضي الاوحد ان جدول المباريات الدولية ليس له اي علاقة بقضية ما اذا كانت الاندية ملزمة بالسماح للاعبيها بالانضمام الى منتخباتهم أم لا".

ووافقت الاندية بشكل منتظم منذ عام 1988 على السماح للاعبيها تحت 23 عاما بالمشاركة في الاولمبياد. وقال البيان ان الاولمبياد "فرصة عظيمة" لكل الرياضيين "ولن يكون من العدل حرمان أي لاعب أقل من 23 عاما من المشاركة في مثل هذا الحدث".

وتقدم فيردر بريمن وشالكة في وقت سابق بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية بعد استدعاء دييغو صانع ألعاب الاول ورافينيا مدافع الثاني لتشكيلة البرازيل في بكين.

وقالت المحكمة الرياضية الاسبوع الماضي انها ستنتنظر قرار الفيفا النهائي بشأن هذا الامر قبل أن تناقشه. قال برشلونة الذي تعرض نجمه ليونيل ميسي للاستدعاء لتشكيلة منتخب الارجنتين، يوم الاثنين الماضي، انه سيلجأ الى المحكمة الرياضية اذا جاء قرار الفيفا ضده.

وتقام منافسات كرة القدم في الاولمبياد في الفترة بين السادس و23 من الشهر المقبل، وهي الفترة التي تبدأ فيها العديد من الفرق الاوروبية بطولاتها المحلية أو التصفيات المؤهلة للبطولات الاوروبية.

ومن المقرر أن يلعب برشلونة مباراتي ذهاب وعودة في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال اوروبا في الشهر المقبل.

وقبل قرار الفيفا، قال ميسي لوسائل اعلام اسبانية انه سينضم للمنتخب الارجنتيني في أقرب وقت ممكن، اذا أصر الفيفا على ضرورة السماح للاعبين تحت 23 لاعبا بالانضمام لمنتخبات بلادهم.

وقال ميسي لموقع برشلونة على الانترنت "أريد أن يتم الاتفاق على كل شيء. أتفهم موقف النادي لرغبته في الاحتفاظ بي لكن عليهم أيضا استيعاب حلمي باللعب مع منتخب بلادي في الاولمبياد".

وأضاف "قلت منذ البداية اني أتمنى اللعب مع منتخب بلادي وليس لدي أي مشاكل حتى الان.. اذا ذهبت (للمنتخب الارجنتيني) ثم قالت المحكمة الرياضية انني يجب أن أعود فسأعود". وتابع "حتى الوقت الحالي أريد أن أكون مع منتخب بلادي وزملائي في الفريق".

ويسمح لكل منتخب مشارك في الاولمبياد بضم 3 لاعبين أكبر من 23 عاما لكن الفيفا قال ان سماح الاندية لهؤلاء اللاعبين بالانضمام لمنتخبات بلادهم ليس اجباريا.

هيه