الدعم العربي

نسخة كاملة : الجوهر واثقٌ من تأهل "الأخضر" إلى مونديال 2010
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
الجوهر واثقٌ من تأهل "الأخضر" إلى مونديال 2010
[صورة: large_51281_53883.jpg]

افتتحت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المعسكر التحضيري المقام حالياً في التشيك، استعداداً للمرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا وسط حالة من الثقة والتفاؤل.


حيث أكد المدرب السعودي ناصر الجوهر أن استعدادات وصيف بطل آسيا للتصفيات تسير بشكل جيد قبل خوض مباريات "المجموعة الأصعب للمنتخب منذ أن لعب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1994، إذ تؤكد المؤشرات تأهلنا حال لم تحدث مفاجأت غير متوقعة"، وذلك حسب الحوار الذي أجراه مع صحيفة "المدينة" السعودية في عددها الصادر الاثنين 28-7-2008.

ومن المقرر أن يواجه "الأخضر" في معسكره الأوروبي الشرقي - الذي يمتد حتى الـ 18 من أغسطس المقبل - فريقين محليين تشيكيين، قبل الانتقال إلى سويسرا لإقامة المرحلة الأخيرة من المعسكر الإعدادي - الممتدة حتى الـ 25 من أغسطس - لخوض لقائين قويين يجمعانه بمنتخب باراغواي ونادي سمبدوريا الإيطالي.

وكان المنتخب السعودي الساعي للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، نجح في تجاوز المرحلة الثانية من التصفيات بعد تفوقه على منتخبات أوزباكستان وسنغافورة ولبنان، لتضعه القرعة لاحقاً في المجموعة الثانية في مواجهة كلٍ من إيران وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والإمارات العربية المتحدة.

الغموض يحيط بمصير نور والمنتشري

من جانب آخر لم يستبعد المدرب الذي قاد "الصقور الخضر" في مونديال 2002 في كوريا واليابان فكرة استدعاء الظهير المخضرم حسين عبد الغني لتمثيل المنتخب، بل طالب اللاعب المنتقل حديثاً لنادي نيوشاتل السويسري ببذل جهودٍ مضاعفة لاستعادة مكانه في صفوف المنتخب السعودي، حسب تقرير آخر نشرته جريدة "الوطن" السعودية.

كما امتنع الجوهر عن التعليق على امكانية استدعائه لنجم اتحاد جدة حمد المنتشري الذي استبعده المدرب السابق آنغوس من حساباته رغم فوزه بجائزة أفضل لاعب آسيوي عام 2005، كما لم يتحدث عن إمكانية عودة نجم خط وسط "الآتي" محمد نور إلى صفوف المنتخب من جديد.