الدعم العربي

نسخة كاملة : فوز صعب لبوردو وتعادل مرسيليا مع رين
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
فوز صعب لبوردو وتعادل مرسيليا مع رين

[صورة: Feature.jpg]

فاز بوردو وصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه كاين بصعوبة 2-1 وتعادل مرسيليا مع مضيفه رين 4-4 السبت في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
في المباراة الاولى تقدم الضيف في الشوط الاول بواسطة بنجامان نيفيه (14) وتمكن المضيف من ادراك التعادل عبر يوان غوركوف (54) ثم من تحقيق الفوز بواسطة فرناندو كافيناغي (80) ليضع اول 3 نقاط في بنك الترتيب الجديد.
وفي المباراة الثانية افتتح اوليفيه تومير التسجيل لاصحاب الارض في وقت مبكر (6) وجاء رد مرسيليا مبكرا ايضا وبعد 6 دقائق تحديدا عن طريق العاجي بكاري كونيه (12) ثم اضاف الضيف الهدف الثاني بعد 3 دقائق (15) عن طريق حاتم بن عرفة المنتقل من ليون الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه السابع على التوالي امام ضيفه تولوز في ختام المرحلة.
ولم يكتف مرسيليا بهذا القدر فرفع غلته بهدف ثالث حمل توقيع الهداف السنغالي مامادو نيانغ (28) لينتهي الشوط الاول في مصلحته 3-1.
وفي الشوط الثاني قلص تومير نفسه الفارق بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد مرور 5 دقائق (50) ثم اهداه ستيف مانداندا التعادل عندما سجل خطأ في مرمى فريقه (89) لكن مرسيليا تقدم من جديد عبر ايليوت غراندان في الدقيقة الاخيرة قبل ان يعادل برونو شيرو في الثواني اللاحقة النتيجة بتسجيله الهدف الرابع لرين (90).
واكتفى نانسي رابع الموسم الماضيس بتعادل سلبي مع ضيفه ليل وسقط لومان امام ضيفه لوريان بهدف وحيد سجله كريستوف جاليه (58 من ركلة جزاء) وسوشو امام غرينوبل الصاعد حديثا بهدف للتركي مولود اردينغ (77) مقابل هدفين للجزائري نسيم عكرور (86) ودانيال موريرا (89).
وبدأ باريس سان جرمان موسمه الجديد متعثر وسقط امام مضيفه موناكو بهدف يتيم سجله فيرديريك نيماني (79) وتغلب لوهافر على نيس بهدف ايضا لجان ميشال ليزاج (72) وفالنسيان على سانت اتيان خامس ترتيب الموسم الماضي 1-صفر سجله غايل دانيك (27).
وفاز اوكسير على نانت العائد الى الاضواء بعد موسم في دوري الظل 2-1.
سجل للاول البولندي ايرينيوش يلين (36) وجوليان كيرسيا (72) وللثاني دافيد دي فريتاس (67).
- ترتيب فرق الصدارة: 1- اوكسير 3 نقاط
بوردو 3
غرينوبل 3
4- لوهافر 3
لوريان 3
موناكو 3
فالنسيان 3