الدعم العربي

نسخة كاملة : الغموض يحيط بمستقبل فريق بيكهام "لوس انجلوس غالاكسي
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
الغموض يحيط بمستقبل فريق بيكهام "لوس انجلوس غالاكسي

[صورة: large_77730_54684.jpg]

يعيش فريق لوس انجلوس غالاكسي الأمريكي لكرة القدم، الذي يلعب له النجم الإنكليزي دايفيد بيكهام، في ورطة منذ تقديم مديره الفني الهولندي رود خوليت استقالته لأسباب شخصية الاثنين 11-8-2008.

فبعد إخفاق الفريق المتعثر في الفوز في 7 مباريات متتالية، وضعف فرصه في الوصول إلى الأدوار الفاصلة للموسم الثاني على التوالي، أي منذ انضمام بيكهام للفريق في صفقة وصلت قيمتها إلى 250 مليون دولار -، قرر خوليت تقديم استقالته من إدارة لوس آنجلوس غالاكسي الذي كان من المنتظر أن يقوده بيكهام للفوز ببطولة الدوري الأمريكي.


ورغم نجاح الدولي الإنكليزي في زيادة شعبية اللعبة في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن عروضه في الملعب أصبحت أقل إثارة مما كانت عليه مع نادييه السابقين مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، سيما بعد الإصابة التي ألمت به وفرضت عليه المشاركة في 5 مباريات فقط الموسم الماضي، الأمر الذي قد يضع الكثير من علامات الاستفهام حول مستقبله في التشكيلة الأساسية للنادي الأمريكي في ظل الإدارة الفنية الجديدة.

وسيحل اللاعب الأمريكي المخضرم كوبي جونز الذي اعتزل في نهاية الموسم الماضي مديراً فنياً للفريق، بدلاً من خوليت الذي تولى تدريب غالاكسي في نوفمبر 2007 بعقد يمتد لثلاثة أعوام.

وكان جونز الذي يحمل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية في أمريكا - 164 مباراة و15 هدفاً - لعب لنادي كوفنتري سيتي الإنكليزي 28 مباراة سجل خلالها 9 أهداف، قبل أن يعود إلى بلاده ويصبح أحد الدعائم الأساسية لغالاكسي الذي لعب في صفوفه 12 موسماً سجل خلالها 70 هدفاً في 305 مباراة.

تجدر الإشارة إلى أن لوس آنجلوس غالاكسي حل في المركز الخامس - قبل الأخير - في ترتيب المجموعة الغربية للدوري الأمريكي الموسم الماضي، فيما يحتل حالياً المركز الرابع في المجموعة ذاتها.