الدعم العربي

نسخة كاملة : يوفنتوس وبرشلونة يضعان قدماً في دوري الأبطال برباعيتين نظيفتين
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
يوفنتوس وبرشلونة يضعان قدماً في دوري الأبطال برباعيتين نظيفتين

[صورة: large_24475_54808.jpg]

وضعت أندية يوفنتوس وفيورنتينا الإيطاليين وأرسنال الانكليزي وبرشلونة الإسباني قدماً في الدور الأول من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تحقيقها انتصارات هامة في ذهاب المرحلة التمهيدية الثالثة من تصفيات المسابقة الأوروبية الأبرز، في الوقت الذي اكتفى فيه ليفربول الانكليزي بالتعادل سلباً مع مضيفه ستاندار لياج البلجيكي.

ففي تورينو اكتسح يوفنتوس - صاحب المركز الثالث في الدوري الإيطالي الموسم الماضي - ضيفه ارتميديا براتيسلافا السلوفاكي 4-صفر في المباراة التي جمعت الفريقين على الملعب الأولمبي مساء الأربعاء 13-8-2008، في حين تغلب مواطنه فيورنتينا على ضيفه سلافيا براغ 2-صفر في فلورنسا بفضل الروماني ادريان موتو (3) والدولي السابق البرتو جيلاردينو (57).
وسجل أهداف "السيدة العجوز" الطامحة إلى العودة بقوة إلى الساحة الأوروبية كلٌ من ماورو كامورانيزي (7) واليساندرو دل بييرو (26) وجورجيو كيليني (39) ونيكولا ليغروتاغلي (90)، ليقترب الفريق صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الإيطالي - 29 مرة (سحب لقبان أعقاب فضيحة الكالتشيوبولي) - من التأهل إلى البطولة الأوروبية للمرة الأولى منذ اندلاع فضائح الفساد الكروي التي هزت أوساط كرة القدم الإيطالية صيف عام 2006 وأطاحت بالـ "بيانكونيري" إلى دوري الدرجة الثانية بقرار إداري.

من ناحيته دك برشلونة الإسباني مرمى ضيفه فيسلا كراكوفيا البولندي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نو كامب"، حيث افتتح الكاميروني صامويل ايتو التسجيل للفريق الكتالوني (17)، قبل أن يضيف شافي هرنانديز الهدف الثاني (24)، ويعزز الفرنسي تييري هنري الغلة (50)، فيما اختتم ايتو مهرجان الأهداف بالهدف الشخصي الثاني له (84).

وبدت نية مدرب برشلونة الجديد بيب غواردويلا الاحتفاظ بايتو في صفوف فريقه واضحة، إذ دفع به كأساسي منذ بداية اللقاء، قاطعاً الطريق أمام الفرق الكبرى الأخرى للتعاقد معه بعد مشاركته في دوري أبطال أوروبا.

أما أرسنال الانكليزي، فلم يرحم مضيفه تونتي انشكيده في المباراة التي جمعت الفريقين في آرنهم الهولندية، حيث ألحق به هزيمة قوامها هدفين نظيفين أضعفت من آمال الأخير في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا.

وجاءت أهداف "المدفعجية" في الشوط الثاني عن طريق القائد الفرنسي وليام غالاس من متابعة لكرة نفذها التوغولي ايمانويل اديبايور من ركلة حرة (63)، واديبايور من هجمة مرتدة ومجهود فردي رائع (82).