الدعم العربي

نسخة كاملة : الكبار على أبواب التأهل
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
الكبار على أبواب التأهل

[صورة: Feature.jpg]

يقف تشلسي وليفربول الانجليزيان وانتر ميلان الايطالي وبرشلونة الاسباني على ابواب التأهل الى الدور ثمن النهائي الثلاثاء في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
في المجموعة الاولى يسافر تشلسي الى العاصمة الايطالية لمقابلة فريقها روما على الملعب الاولمبي في مباراة تعني الكثير بالنسبة الى رجال المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذين يدركون ان فوزهم سيضمن لهم بطاقة التأهل الى الدور المقبل خصوصا في حال فوز كلوج الروماني الثاني على ضيفه بوردو الفرنسي في المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة.
ويتصدر الفريق اللندني الترتيب برصيد 7 نقاط امام كلوج (4) وروما وبوردو (3).
ويطمح تشلسي الى تكرار فوزه على روما كما فعل قبل اسبوعين في "ستانفورد بريدج" عندما اسقطه بهدف وحيد وهو مرشح لتكرار الامر بعد العرض الهجومي القوي الذي قدمه امام سندرلاند (5-صفر) في الدوري المحلي بالاضافة الى ان الفريق الايطالي يمر بفترة صعبة جدا حاليا اذ خسر ست من مبارياته في الدوري المحلي حتى الان وجاءت خسارته الرابعة على التوالي على يد يوفنتوس (صفر-2) السبت الماضي.
وتشير التقارير الصحافية كلها الى ان الاقالة ستكون بانتظار المدرب لوتشيانو سباليتي قريبا لكن المدير التقني والنجم السابق للفريق برونو كونتي اكد انه تم التجديد الثقة بالرجل الذي قاد روما الى مركز وصيف الدوري المحلي في الموسمين الماضيين: "نحن متحدون ولا ننسى ما حققناه في الاعوام الثلاثة الاخيرة.
علينا ان نتكلم بشكل اقل ونركز على ما ينتظرنا".
وقد تزداد متاعب روما لان تشلسي سيستعيد خدمات مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا لكن مشاركته اساسيا مستبعدة لان الفرنسي نيكولا انيلكا يقدم مستوى رائعا وهو نجح في تسجيل ثلاثية في مرمى سندرلاند علما ان عودة الظهير الايسر اشلي كول تأجلت لعدم ابلاله تماما من الاصابة.
وضمن المجموعة عينها يحل بوردو ضيفا على كلوج في مباراة غير سهلة يأمل خلالها الفريقان احراز النقاط الثلاث التي ستمنحهم افضلية لحجز بطاقة الى الدور المقبل.
وكانت مباراة الذهاب انتهت لمصلحة الفريق الفرنسي بهدف وحيد علما ان الاخير لقي خسارة مفاجئة امام نانسي (صفر-1) السبت في الدوري المحلي.
ولا يبدو التأهل بعيدا عن انتر ميلان بطل ايطاليا الذي يحل ضيفا على انورثوزيس القبرصي في المجموعة الثانية.
وبعدما ساد الساحة المحلية في المواسم الاخيرة يسعى انتر ميلان الى لقبه الاول في المسابقة القارية منذ 1965 ويبدو انه يسير على الطريق الصحيح اذ يتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط امام انورثوزيس صاحب 4 نقاط فيما يحتل فيردر بريمن الالماني المركز الثالث برصيد 3 نقاط امام باناثنايكوس اليوناني الذي يملك نقطة واحدة.
وافتقد انتر ميلان الى الحس الهجومي في مبارياته الاخيرة وبدا ذلك جليا امام ريجينا السبت الماضي في الدوري المحلي عندما فاز بصعوبة 3-2 علما بانه سقط في فخ التعادل في المرحلتين السابقتين.
وترك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مجددا المهاجم البرازيلي ادريانو خارج التشكيلة لاسباب مسلكية علما بانه سجل هدف الفوز في مرمى الفريق القبرصي قبل اسبوعين في مباراة صعبة كاد يفرط خلالها انتر ميلان بالنقاط لولا خبرة لاعبيه وخصوصا ان انورثوزيس عرف كيف يغلق المساحات على خصمه ويدافع عن مرماه.
ويفتقد انتر ميلان الى جهود المدافع الدولي الروماني كريستيان شيفو الذي تعرض لاصابة قوية في ركبته ستبعده نحو شهرين عن الملاعب.
وعلى ملعب "فيسر" يستقبل فيردر بريمن ضيفه باناثينايكوس املا الفوز وتعثر انورثوزيس ليقف في المركز الثاني خلف انتر ميلان.
ويطمح كل من الفريقين الى فوز اول في المسابقة القارية وخصوصا باناثينايكوس الذي يتذيل الترتيب بنقطة وحيدة حصدها من تعادله مع الفريق الالماني 2-2 ذهابا.
وينتظر ان يقدم برشلونة عرضا هجوميا جديدا عندما يستضيف بال السويسري على ملعب "نو كامب".
ويحتاج الفريق الكاتالوني الذي يتصدر المجموعة بتسع نقاط الى نقطة واحدة لضمان تأهله وهذا الامر لن يكون بعيدا عنه خصوصا بعد المستوى المميز الذي يقدمه على الصعيدين المحلي والقاري.
وتصدر الفريق الكاتالوني الترتيب العام للدوري الاسباني بعد فوز كبير على ملقة 4-1 وكان استعرض على حساب بال في مباراة الذهاب وهز شباكه خمس مرات.
ويلعب سبورتينغ لشبونة مع ضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني في مباراة تعد الاهم بالنسبة له حتى الان لان تكرار فوزه على خصمه (فاز 1-صفر ذهابا) سيضعه في موقف مريح لحجز البطاقة الثانية خلف برشلونة وهو امر غير مستبعد في ظل تألق المهاجم البرازيلي لييدسون ولاعب الوسط الارجنتيني لياندرو رومانيولي.
وفي المجموعة الرابعة تبرز مباراة ليفربول وضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني على ملعب "انفيلد رود" وهما يتساويان نقاطا (7 لكل منهما).
ورغم ان الفريق الاسباني يتصدر بفارق الاهداف عن نظيره الانكليزي فان "الحمر" يتطلعون الى الفوز من اجل حجز بطاقتهم الى الدور المقبل وذلك في حال خسارة ايندهوفن الثالث (3 نقاط) امام مضيفه مرسيليا الفرنسي الذي سيبحث عن فوزه الاول بعد 3 هزائم متتالية.
ولم يتحضر ليفربول معنويا بصورة جيدة لهذه المواجهة بعدما مني السبت بخسارته الاولى هذا الموسم وجاءت على يد توتنهام 1-2 في الدوري المحلي.
وسيعود الى تشكيلة ليفربول المهاجم الاسباني فرناندو توريس لمواجهة فريقه السابق بعد غيابه عن مباراة الذهاب (1-1) بداعي الاصابة وقال مدربه ومواطنه رافايل بينيتيز: "من حسن حظنا فرناندو جاهز للعب.
لا اعلم اذا سيبدأ اللقاء اساسيا لكن الاكيد انه سيكون معنا".
ويفترض ان يحذر ليفربول من الجناح البرتغالي سيماو سابروسا الذي اعتاد التسجيل في شباكهم اذ نجح في هذا الامر عندما كان في صفوف بنفيكا ثم في المباراة الاخيرة علما بانه كان قريبا من الانتقال الى الفريق الانكليزي قبل ان ينتقل الى اسبانيا.
ويبقى المهاجم الارجنتيني سيرجيو اغويرو لذي قاد فريقه الى الفوز على مايوركا بتسجيله هدفي اللقاء اول من امس السبت مكمن الخطر الحقيقي على ليفربول علما بان المدرب المكسيكي خافيير اغيري اراحه في مباراة الذهاب بسبب معاناته من الارهاق.