الدعم العربي
طريقتان لأصلاح نظام الوندوز دون اللجوء الى الفورمات .... - نسخة قابلة للطباعة

+- الدعم العربي (https://www.mybbarab.com)
+-- قسم : :: . + التسلية والترفيه والمواضيع العامة والجادة + . :: (https://www.mybbarab.com/forum-23.html)
+--- قسم : المنتدى العام للمواضيع العامة (https://www.mybbarab.com/forum-41.html)
+--- الموضوع : طريقتان لأصلاح نظام الوندوز دون اللجوء الى الفورمات .... (/thread-5309.html)

طريقتان لأصلاح نظام الوندوز دون اللجوء الى الفورمات .... - Dr.Desmond - 2008-09-04

السلام عليكم
غالبا ما يلجأ معظمنا الى عمل فورمات Format لنظام الوندوز و تركيب نظام آخر جديد عند حصول مشكلة ما في النظام...
لكن توجد هناك في الحقيقة عدة طرق لأصلاح النظام و هذه الطرق سهلة و يمكن للمبتدأ و المتقدم أن يقوم بتجربتها....

الحالة الأولى: لا أستطيع الدخول الى نظام الوندوز عند تشغيل الحاسبة!!!! ما العمل؟؟ Eam

تحميل نسخة سليمة من ملف الريجيستي بالطريقة التالية:
اعادة تشغيل الكومبيوتر Restart ثم بضغط زرF8 .
ستظهر عدة خيارات نختارمنها PROMPAT ONLY.
اكتب الامرC:\SCANREG ثم أضغط Enter.
ستظهر شاشة تعرض ثلاتة خيارات :
اولا: عمل نسخة من المسجل.
ثانيا: تحميل نسخة سابقة.
ثالثا: إلغاء الامر.
نختار تحميل نسخة سابقة قبل إنهيار النظام .
بعدها سيقوم الجهاز بتحميل النسخة .
هيه

الحالة الثانية: عندما أقوم بتشغيل برامج معينة أو برامج من نظام وندوز تظهر لي رسالة خطأ أو رسالة تفيد بأن ملف معين غير موجود في نظام الوندوز!!!! ما العمل؟؟؟ Eam

فحص و أصلاح ملفات النظام المحمية Protected System Files
نضع قرص وندوز ونتبع الخطوات التالية :
1-من قائمة Run نكتب CMD
2-ثم من قائمة ال Prompt Dos نكتب الاتي Sfc/scannow ثم Enter .
3-تظهر لنا قائمة تحميل تفحص الملفات المحمية وتعوض بدل التالف. هيه

و هذه الحاتين هي أكثر الحالات شيوعا و أهمها كما أنها تعطي نتائج ناجحة غالبا...
كما توجد هناك طريقة أخرى يتم أستخدام الأمر Repair من سيدي أقلاع الوندوز سأشرحها لاحقا....

أتمنى أن يكون الموضوع مفيدا لكم...
تحياتي

RE: طريقتان لأصلاح نظام الوندوز دون اللجوء الى الفورمات .... - Pepo - 2008-09-04

تسلم الأيادى يا طيب
الحالة الثانية احتجتها منذ فترة لكنى كنت نسيت تهجئة الأمر Sfc/scannow وعليه اضطريت اسفا لإعادة تثبيت الويندوز

تسلم يا طيب وتم اضافة الموضوع للمفضلات للرجوع اليه عند الحاجة flower

RE: طريقتان لأصلاح نظام الوندوز دون اللجوء الى الفورمات .... - Dr.Desmond - 2008-09-04

(2008-09-04, 01:36 AM)Pepo كتب : تسلم الأيادى يا طيب
الحالة الثانية احتجتها منذ فترة لكنى كنت نسيت تهجئة الأمر Sfc/scannow وعليه اضطريت اسفا لإعادة تثبيت الويندوز
تسلم يا طيب وتم اضافة الموضوع للمفضلات للرجوع اليه عند الحاجة flower
شكرا جزيلا أخي بيبو على مرورك الطيب...
نورت المشاركة..
و مشكور على أضافته للمفضلة...
تحياتي لك....

RE: طريقتان لأصلاح نظام الوندوز دون اللجوء الى الفورمات .... - alikemo - 2008-09-04

تسلم ايدك

ورمضان كريم

RE: طريقتان لأصلاح نظام الوندوز دون اللجوء الى الفورمات .... - harmony2255 - 2008-09-06

تسلم ايدك اخوي على المعلومات القيمة

RE: طريقتان لأصلاح نظام الوندوز دون اللجوء الى الفورمات .... - Dr.Desmond - 2008-09-07

(2008-09-04, 04:42 PM)alikemo كتب : تسلم ايدك
ورمضان كريم
مشكور أخي على مرورك الكريم...
و كل عام و انتم بخير...

(2008-09-06, 09:06 PM)harmony2255 كتب : تسلم ايدك اخوي على المعلومات القيمة
مشكور أخي الكريم على مرورك...

RE: طريقتان لأصلاح نظام الوندوز دون اللجوء الى الفورمات .... - elnmr2002 - 2008-11-25

مشكور وجزاك الله كل خير