كيفية تصميم مسمار لولبي في الفوتوشوب
أنشأ ملفا جديدا بمقاس 100×100 بكسل. (بإمكانك تحديد المقاس الذي تريد).
![[صورة: screw_1.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_1.gif)
ارسم تحديد دائري باستخدام أداة التحديد البيضوي
![[صورة: screw_2.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_2.gif)
اضغط D من لوحة المفاتيح ثم اضغط X لتجعل الأبيض هو لون الواجهة
![[صورة: screw_3.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_3.gif)
اضغط G و املأ التحديد بالسحب من اليسار العلوي إلى اليمين السفلي باستخدام أداة التدرج الشعاعي
![[صورة: screw_4.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_4.gif)
باستخدام أداة التحديد المستطيل حدد مساحة في منتصف الكائن بعرض – حوالي – 8 بكسل. انسخها ثم ألصقها ثلاث مرات
![[صورة: screw_5.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_5.gif)
بالنسبة للنسختين الأولى Layer 2 و الثانية Layer 3 فعل الخيار "حفظ المساحة الشفافة=Preserve Transparency". املأ الشفيفة Layer 2 بالأسود، و الشفيفة Layer 3 بالأبيض، و اترك الشفيفة Layer 4 كما هي.
![[صورة: screw_layers.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_layers.gif)
ارجع إلى الشفيفة Layer 2 و اجعل الـ Blend Mode الخاص بها "زيادة كثافة اللون=Color Dodge" و حركها 1 بكسل لليسار، و الآن دور الشفيفة Layer 3، حول الـ Blend Mode إلى "ضوء خافت=Soft Light" و حركها 1 بكسل إلى اليمين.
![[صورة: screw_6.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_6.gif)
بالنسبة للشفيفة Layer 4 اضغط Ctrl+M أو اذهب إلى صورة> تعيير> خطوط بيانية...Image> Adjust> Curvesو عين قيم الإدخال Input و الإخراج Output كما هو موضح أدناه، اضغط موافق. ثم حول الـ Blend Mode إلى تراكب=Screen.
![[صورة: screw_curves.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_curves.gif)
بالنسبة للـ شفيفة Layer 1 (المسمار)، اذهب إلى إضافات> تشويش> إضافة تشويش...Filter> Noise> Add Noise و عين الخيارات التالية: كمية= 7، "مبقع Gaussian"، و حدد الخيار أحادي
![[صورة: screw_7.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_7.gif)
هكذا يكون انتهى درسنا وهذه هى النتيجة النهائية
أنشأ ملفا جديدا بمقاس 100×100 بكسل. (بإمكانك تحديد المقاس الذي تريد).
![[صورة: screw_1.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_1.gif)
ارسم تحديد دائري باستخدام أداة التحديد البيضوي
![[صورة: screw_2.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_2.gif)
اضغط D من لوحة المفاتيح ثم اضغط X لتجعل الأبيض هو لون الواجهة
![[صورة: screw_3.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_3.gif)
اضغط G و املأ التحديد بالسحب من اليسار العلوي إلى اليمين السفلي باستخدام أداة التدرج الشعاعي
![[صورة: screw_4.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_4.gif)
باستخدام أداة التحديد المستطيل حدد مساحة في منتصف الكائن بعرض – حوالي – 8 بكسل. انسخها ثم ألصقها ثلاث مرات
![[صورة: screw_5.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_5.gif)
بالنسبة للنسختين الأولى Layer 2 و الثانية Layer 3 فعل الخيار "حفظ المساحة الشفافة=Preserve Transparency". املأ الشفيفة Layer 2 بالأسود، و الشفيفة Layer 3 بالأبيض، و اترك الشفيفة Layer 4 كما هي.
![[صورة: screw_layers.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_layers.gif)
ارجع إلى الشفيفة Layer 2 و اجعل الـ Blend Mode الخاص بها "زيادة كثافة اللون=Color Dodge" و حركها 1 بكسل لليسار، و الآن دور الشفيفة Layer 3، حول الـ Blend Mode إلى "ضوء خافت=Soft Light" و حركها 1 بكسل إلى اليمين.
![[صورة: screw_6.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_6.gif)
بالنسبة للشفيفة Layer 4 اضغط Ctrl+M أو اذهب إلى صورة> تعيير> خطوط بيانية...Image> Adjust> Curvesو عين قيم الإدخال Input و الإخراج Output كما هو موضح أدناه، اضغط موافق. ثم حول الـ Blend Mode إلى تراكب=Screen.
![[صورة: screw_curves.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_curves.gif)
بالنسبة للـ شفيفة Layer 1 (المسمار)، اذهب إلى إضافات> تشويش> إضافة تشويش...Filter> Noise> Add Noise و عين الخيارات التالية: كمية= 7، "مبقع Gaussian"، و حدد الخيار أحادي
![[صورة: screw_7.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_7.gif)
هكذا يكون انتهى درسنا وهذه هى النتيجة النهائية
![[صورة: screw_sample.gif]](http://www.studiolina.com/tutorials/psp/lessons/beginner/images/screw_sample.gif)