تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مقتل زعيميْ تنظيم القاعدة في العراق الارهابيين أبو أيوب المصري وأبو عمر البغدادي
#1
مقتل زعيميْ تنظيم القاعدة في العراق الارهابيين أبو أيوب المصري وأبو عمر البغدادي

[صورة: 4_19_201072648PM_4067920951.jpg]

[صورة: 48805.jpg]

قتلت قوّات الأمن العراقية في الساعات الأولى من صباح الأحد، وفي سلسلة من العمليات الأمنية المشتركة التي نفذتها في منطقة تبعد 10 كم جنوب غرب تكريت، قائديْ تنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري وأبو عمر البغدادي.
وأبو حمزة المهاجر والذي يُعرف باسم أبو أيوب المصري هو القائد العسكري لتنظيم القاعدة في العراق، المنظمة الإرهابية المسؤولة عن الهجمات الإرهابية التي استهدفت المدنيين العراقيين وقوّات أمنهم وكذلك قوّات التحالف في العراق. وخلف أبو أيوب المصري الإرهابي أبو مصعب الزرقاوي بعد مقتل الأخير في شهر يونيو/ حزيران 2006. وأبو أيوب المصري هو المسؤول بشكل مباشر عن التفجيرات البشعة التي استهدفت العراقيين وراح ضحيتها العديد من الأبرياء. كما قـُتل أيضا خلال الإشتباك حامد داود محمد خليل الزاوي والمعروف باسم أبو عمر البغدادي والذي كان يُكنّى بأمير ما يسمى بدولة العراق الإسلامية.
ومن المحتمل أن يُشكل مقتل هذيْن الإرهابييْن ضربة قاصمة لتنظيم القاعدة في العراق.
هذا وقد سبق مقتل زعيمي تنظيم القاعدة سلسلة من العمليات الأمنية المشتركة نفذتها وقادتها قوّات الأمن العراقية بدعم من القوّات الأمريكية طوال الأسبوع الماضي، ونتج عنها العملية التى نُفذت في الليل والتي أغاروا فيها على المنزل الذي كانا يختبئان فيه، وخلال تلك العملية تعرّف الفريق الأمني المشترك على عناصر تنظيم القاعدة الذين كانوا فيه، وتمكنوا من قتل الإرهابييـْن بعد أن اشتبكا مع الفريق الأمني. هذا بالإضافة إلى مساعد أبو أيوب المصري مع ابن أبو عمر البغدادي والذي كان أيضا ضالعا في العمليات الإرهابية.
وقد اعتقلت قوّات الأمن العراقية بعد استجوابها الأولي لمن كان في المنزل وجمع الأدلة من الموقع 16 مشتبها به يشتبه بأنهم كانوا متواطئين ومتعاونين مع الإرهابيين المطلوبين.
وعقب التأكد من مقتل زعيميْ تنظيم القاعدة في العراق علق الجنرال ريموند أوديرنو قائد القوّات الأمريكية في العراق قائلا "إنّ مقتل هؤلاء الإرهابيين لهو أكبر ضربة قاصمة يتلقاها تنظيم القاعدة منذ أن بدأ التمرّد في العراق. إنّ استخبارات الحكومة العراقية وقوّات أمنهم تدعمهم الإستخبارات الأمريكية وقوّات العمليات الخاصة واصلت طوال الأشهر الماضية ضرب تنظيم القاعدة في العراق وإضعافه. ولا يزال هنالك عمل يجب إنجازه، ولكن هذه خطوة مهمة جدا نحو الأمام في مسيرة تخليص العراق من الإرهابيين. وبينما تواصل الحكومة العراقية حمايتها للشعب العراقي فإنّ القوّات الأمريكية تقف على استعداد لتوفير المساعدة والدعم لها".

هذا وقد قتل خلال تنفيذ العملية أحد جنود القوّات الأمريكية وذلك في تحطم لمروحية أمريكية أثناء الهجوم على الإرهابيين.
الرد
شكر من طرف :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم