تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
اختراق المنتديات
هناك موضوع يثير قلقي بشدة سأقصه عليكم بشئ من الإيجاز.
هناك فتاة قد أنشأت منتدى خاص بإحدى البرامج الشهيرة و عندما قامت بإنشائه اخترقه البعض فقامت بمساعدة آخرين بعمل منتدى آخر لكن يا ليتها ما فعلت فقد كان هؤلاء غير آمنين فقد أخذوا زمام الأمور في آياديهم و جعلوها بلا قيمة كأنها عضو عاديّ و لذلك لم تحتمل هي ذلك فقامت بالخروج منهم و أنشأت منتدى آخر و هنا بدأوا يخترقون منتداها باستمرار فعندما تدخل على أي صفحة في المنتدى تجد أن الصفحة قد تحوّلت تلقائيا لصفحة أخرى فيها أنهم اخترقوا المنتدى و ما إلى ذلك و أخذت الفتاة تحاول بكل الطرق المدافعة عن منتداها لكنهم كانوا محترفين و ما يلبثوا أن يقوموا بحيلة أخرى و أخرى.
الذي أريده هو ما الذي تقوم به الفتاة حتى لا يتم اختراق منتداها مجددا و ما الذي نفعله نحن أصحاب المنتديات حتى لا يفعل بنا أحد المثل في يوم من الأيام.
أرجو منكم الردود فهذا حماية لنا جميعا من أمور قد تحدث لأي أحد فينا مستقبلا و عندما نحتاط للأمر يكن أفضل من أن نحاول الإصلاح بعد ذلك و الوقاية خير من العلاج.
الرد
شكر من طرف :
1- تقفل المنتدى مؤقتا عن الزوار
2- تحذف هاك اخر عشرة مواضيع فى حالة انه مركب على المنتدى (واتكلم عن منتديات الـ vb)
3- تتصفح المنتدى وتشوف اخر المواضع
سوف ترى احداهم عنوانه شئ شبيه للكود التالى
كود :
<meta **url=www.site.com/" />

تقوم بحذفه
الرد
شكر من طرف :
شكرا على الرد أخي العزيز جزاك الله كل خير.
أنا لم أقصد طرح الموضوع من أجل ذلك فقط و لكني قصدت ذلك من أجل أيضا أننا نحن كيف نتلافى حدوث مثل هذه الأشياء كيف نوفر الحماية لمنتدايتنا من عبث الآخرين بدلا أن يأتي يوم يحدث لنا مثل ما حدث لهذه الفتاة.
و أيضا للتحذير حتى ينتبه الآخرون من حدوث أمور مماثلة حتى يأخذوا احتياطاتهم.
الرد
شكر من طرف :
حماية المنتدى ليست بالشئ الصعب
اهمها ان تبتعد عن الهاكات الكثيرة والتى تجعل المنتدى ملئ بأشياء ليس لها ضرورة
حماية مجلد الأدمن بكلمة مرور بعد تغيير اسمه
الأبتعاد عن هاكات الأهدائات والشات
الرد
شكر من طرف :
نصائحك رائعة أخي كما عودتنا دوما جزاك الله كل خير.
الرد
شكر من طرف :
لكني أرجو مساعدتك في توضيح نقطة حماية مجلد admin بكلمة مرور بعد تغيير اسمه كيف أقوم بذلك ؟
الرد
شكر من طرف :
عن طريق لوحة تحكم الموقع
او ملف .htaccess
تأكد اولا ان استضافتك تسمح لك بحماية مجلداتك وسوف اضع لك شرحا كاملا بموضوع منفصل.
الرد
شكر من طرف :
أعتقد أنها تسمح بذلك أخي لأنها من أكبر شركات الاستضافة في العالم على العموم إن لوحة تحكم المساحة التي أمتلكها هي cpanal11 و أعتقد أنها توفر هذه الخاصيّة لكن ــ سامحني لجهلي ــ كيف أتأكد من ذلك ؟
الرد
شكر من طرف :
ابحث عن كلمة web protect اذا وجدتها فهذه الأداة تخصصها هو حماية مجلدات معينة تحددها انت لحمايتها بكلمة مرور
الرد
شكر من طرف :
الحمد لله أخي وجدت ما تقصده لكن الاسم مختلف نوعا ما password protect directories و أعتقد أنه يمكنني استخدامه لكن أرجو أن تقوم أنت أيضا بالشرح لي فمن الممكن أن تكون بعض الأشياء لم أعرفها و جزاك الله كل خير على استجابتك الدائمة.
الرد
شكر من طرف :

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم