تحديث آخر نسخة 1.8.27

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
كيف يمكنك التخلص من مخاوفك؟
#1
كيف يمكنك التخلص من مخاوفك؟






[صورة: do.php?img=278948]

من الحالات العاطفية التي يعاني منها الإنسان هي شعوره بالخوف، وهو الشعور الناجم عن الخطر أو التهديد ويظهر عند حدوث العديد من الأشياء السلبية في حياة الإنسان. ولكن مهما كان ما يخيفك يجب عليك التذكر دائمًا أنك يمكنك التغلب علي تلك المخاوف. وفي هذا المقال سنوفر لك بعض الطرق التي ستساعدك على التخلص من الخوف والتعامل مع مخاوفك وقلقك اليومية، ومحاربة هذا الخوف.

التخلص من الخوف
خذ بعض الوقت
عند شعورك بالخوف أو القلق، فيصبح من الصعب التفكير بشكل منطقي أو بوضوح. لذلك أول شيء يجب عليك فعله هو قضاء بعض الوقت حتى تهدأ جسديًا، وذلك عن طريق إلهاء النفس عن القلق لمدة 15 دقيقة عن طريق المشي حول المبني أو صنع كوب من الشاي أو الاستحمام.

التنفس عند الذعر
إذا زادت معدل ضربات قلبك وأصبحت أسرع أو بدأت راحة يدك بالتعرق، فإن أفضل شيء يمكنك فعله هو عدم محاربته. ابق في مكانك واشعر بالخوف والذعر دون محاولة تشتيت انتباهك، وضع راحة يدك على معدتك وتنفس ببطء وعمق.

والهدف من هذا هو مساعدة العقل على التأقلم مع حالة الذعر، الأمر الذي يساعدك في إبعاد الخوف، وكذلك قم بتجريب أسلوب التنفس هذا للتخلص من التوتر.

قم بمواجهة مخاوفك
محاولة تجنب المخاوف يجعل تلك المخاوف أكثر ترويعًا، لذا مهما كان مقدار خوفك، قم بمواجهته فهذا يساعد على التخلص من هذا الخوف.

إبدأ تخيل الأسوأ
حاول دائمًا أن تبدأ بتخيل أسوأ شيء يمكن أن يحدث، فعند تخيلك للأسوأ يبدأ إحساسك بالخوف بالتلاشي وتبدأ بالشعور بالإمتنان لأن الأسوأ لم يحدث.

انظر إلى الأدلة الواقعية للتخلص من مخاوفك
النظر إلى الأدلة أحيانًا يساعد على تحدي الأفكار التشاؤمية والمخيفة. فهذا يساعد على محاربة الخوف الذي تشعر به وتبدأ بالشعور بالأمان.
لا تحاول أن تكون مثاليًا
الحياة مليئة بالمشاكل والضغوطات والصعوبات، ويحاول العديد من الأشخاص أن يجعلوا حياتهم مثالية. ولكن تذكر دائمًا أنه سيحدث دائمًا أيام سيئة ونكسات، لذا من المهم أن تتذكر أن الحياة ليست مثالية دائمًا، وأنه لا بأس بأن تسقط في بعض الأحيان.
تخيل مكانًا سعيدًا للتخلص من مخاوفك
اغمض عينيك وتوقف للحظة وتخيل نفسك في مكان يتمتع بالأمان والسكينة والهدوء. أو قم بتذكر العديد من الذكريات السعيدة التي حدثت في حياتك. اترك المشاعر الإيجابية تهدئك حتى تشعر بمزيد من الاسترخاء.

تحدث عن مخاوفك
التحدث عن المخاوف مع الآخرين يساعدك في تقليل أو إزالة تلك المخاوف، لذا حاول التحدث مع العائلة أو أصدقائك المقربون.
وإذا لم تختف مخاوفك، يمكنك أن تطلب من طبيبك المساعدة، حيث يساعد الأطباء من خلال للاستشارة أو العلاج النفسيفي مساعدتك على التغلب على مخاوفك.
الرجوع إلى الأساسيات للتخلص من مخاوفك
يقوم الكثير من الناس بتناول العقاقير والأدوية والمهدئات في محاولة لعلاج القلق بأنفسهم، ولكن هذا لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور. فغالبًا ما تكون الأشياء البسيطة والأساسية اليومية مثل النوم الجيد ليلاً وتناول وجبة صحية والمشي هي أفضل علاج للقلق.
قم بمكافأة نفسك
في نهاية مقالنا، قم بمنح نفسك مكافأة، عند قيامك بشيء كنت تخاف من فعله أو عند مواجهتك لأحد مخاوفك وتغلبك عليها. على سبيل المثال يمكنك مكافأة نفسك عن طريق تعزيز نجاحك من خلال علاج نفسك بالتدليك أو المشي في المناطق الريفية أو الذهاب إلى البحر أو تناول وجبة في الخارج أو كتاب أو قرص DVD أو أي هدية صغيرة تجعلك سعيدًا. فأنت قادر على إسعاد نفسك بنفسك.
الرد
شكر من طرف :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم