تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
من الأمثلة عن برامج الاجتماعات عبر الانترنت مايكروسوفت تيمز
#1
من الأمثلة عن برامج الاجتماعات عبر الانترنت مايكروسوفت تيمز

[صورة: do.php?img=320692]

عبارة صحيحة، من الأمثلة عن برامج الاجتماعات عبر الانترنت مايكروسوفت تيمز، هذا البرنامج واحداً من أشهر برامج الاجتماعات عبر الإنترنت، هو برنامج للمقابلة الفعلية بين أعضاء فرق العمل، بالصوت والصورة، وأيضاً تبادل الملفات، الرسائل ومختلف الوسائط حتى إرسال واستقبال الرموز التعبيرية أثناء الاجتماعات.

من مميزات مايكروسوفت تيمز Microsoft teams، هو إنه مناسب لجميع أنواع الشركات ومختلف الأعمال سواء كبيرة، متوسطة أو صغيرة، كما إن شائع استخدامه في المدارس والمؤسسات التعليمية، للقاء الفعلي بين أعضاء بيئة العمل الواحدة، ثم مناقشة المشروعات، المهام وكل ما هو متعلق بالعمل أو الدراسة بصورة مرئية وصوتية.

ليس ذلك فقط برنامج تيميز للاجتماعات يتناسب مع العديد من التطبيقات الأخرى المستخدمة في مجال الأعمال مثل، شير بوينت SharePoint، بوربوينت PowerPoint وبرنامج Exchange، الذي يعتبر مثل خدمات البريد الإلكتروني الخاصة بالشركات وقطاعات العمل المختلفة.

صدر برنامج مايكروسوفت تيمز، الذي يعتبر مثالاً على برامج الاجتماعات الاون لاين عبر الإنترنت في شهر نوفمبر عام 2016، وكان يعتبر جزءاً من برنامج مايكروسوفت أوفيس 365، وعلى مدار الأعوام 2020 و 2021 تم إضافة الكثير من المميزات، التي جعلته وأحداً من أبرز برامج اجتماعات العمل عن بعد.

معلومة هامة: يمكنك تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز، سواء لمؤسسات العمل وللأفراد أو للمدارس من خلال الضغط على الرابط من هنا، أما للجوال يمكنك تحميل تيمز من هنا، ولأجهزة أبل سواء أيفون أو أيباد من هنا.

طريقة تنزيل برنامج مايكروسوفت تيمز من الأمثلة عن برامج الاجتماعات عبر الانترنت
مميزات برنامج مايكروسوفت تيمز

المراسلة والشات.
المكالمات الصوتية.
اجتماعات الفيديو.
مشاركة الشاشة.
تقويم متابعة الاجتماعات والمهام.
مشاركة الملفات.
ندوات تفاعلية عبر الإنترنت.
تعاون مع تطبيقات وأدوات خارجية.

إليك الأسباب الرئيسية التي تجعل مايكروسوفت تيمز واحداً من أفضل برامج اجتماعات العمل الافتراضية.

المراسلة والشات: تتعدد أنواع الرسائل ومحادثات الدردشة أو الشات سواء الفردية أو الخاصة بالمجموعات، مع تنبيهات لملخص الرسائل بأكملها، مع إمكانية الرد المباشر دون اللجوء إلى طلب إعادة الإرسال ثم الرد، تتضمن رسائل الشات الإيموجي أو الرموز التعبيرية، الجرافيك أو الرسائل المتحركة بصيغة GIF.

المكالمات الصوتية: تشمل المكالمات، الاجتماعات والبريد الصوتي، يمكن من خلال نظام المكالمات على تيمز عبر بعض الأنظمة، تحويل المكالمات بين أعضاء برنامج تيمز، كما تتيح أنظمة الاتصال على مايكروسوفت تحويل واستقبال وإرسال المكالمات إلى هواتف الجوال والخطوط الأرضية.

اجتماعات الفيديو: اللوحات البيضاء للشرح، مشاركة المعلومات والملفات، غرف اجتماعات اون لاين عبر مكالمات الفيديو، كل ذلك يعتبر من مميزات برامج الاجتماعات عبر الانترنت، التي من أمثلتها تيمز.

مشاركة الشاشة: من الخصائص التي تسهل على الأفراد داخل مؤسسات العمل أو المدارس، هو مشاركة الشاشة لتوضيح أو شرح شيئاً ما للجميع، دون الحاجة لتحميله أو عرضه بالطريقة التقليدية، بل من خلال رؤية الخطوات التي يقوم بها المستخدم، بعد أن يقوم بمشاركة شاشة سطح المكتب Desktop مع الأعضاء.

تقويم متابعة الاجتماعات والمهام: يتيح تيمز لمستخدميه إمكانية تنظيم الاجتماعات والمواعيد ومهام العمل اليومية والأسبوعية، من خلال تقويم مثل الخاصية المتواجدة على البريد الإلكتروني، الخاص ببرنامج outlook.

مشاركة الملفات: عبر اجتماعات العمل الاون لاين، يمكن لمستخدمين برنامج تيمز مشاركة واستلام الملفات المختلفة، مع إمكانية فتحها وتعديلها وإعادة إرسالها مرة أخرى.

ندوات تفاعلية عبر الإنترنت: يمكن لأكثر من ألف عضو المشاركة في الندوات التفاعلية عبر برنامج تيمز، مع إمكانية حجب الصوت أو الصورة، كما يمكن إثبات في تقرير عدد الحضور واسمائهم.

تعاون مع تطبيقات وأدوات خارجية: ما يميز برنامج مايكروسوفت تيمز ويجعله أحد أبرز البرامج الخاصة باجتماعات العمل على الإنترنت، هو إمكانية إرسال دعوات للمستخدمين في منصات خارجية، للانضمام إلى مجموعات داخلية داخل تيمز، لسهولة مشاركة الرسائل ومحتويات الأعمال وحضور الاجتماعات.[1]
من الأمثلة عن برامج الاجتماعات عبر الانترنت

زووم Zoom.
جوجل هانج أوتس Google hangouts.
برنامج Dial pad meeting.
Slacke.
سكايب Skype.
زوهو ميتيج Zoho Meeting.

كما ذكرنا من قبل مايكروسوفت تيمز من الأمثلة عن برامج الاجتماعات عبر الانترنت، لكنه ليس الوحيد حيث يوجد العديد من البرامج الأخرى التي تتيح الخطط المجانية منهم الكثير من المميزات.

زووم Zoom: من برامج الاجتماعات عبر الانترنت برنامج زووم الشهير، من مميزاته:

اجتماعات تصل إلى مشاركة 100 مستخدم.
تقنية فيديو HD وصوت نقي خلال الاجتماعات.
مشاركة الشاشة وتقويم المهام والأعمال.
سهل التحميل على سطح المكتب وأنظمة الجوالات.
التحكم في استضافة الاجتماعات مع إمكانية تسجيلها.
التحكم في إلغاء الصوت أو الفيديو، وإلغاء التحكم الصوتي للمشاركين في الاجتماعات.
يمكن تحميل الزووم من خلال الرابط من هنا.

جوجل هانج أوتس Google hangouts:

مشاركة الشاشة والانضمام إلى مكالمات العمل من خلال استخدام تقويم جوجل Google calendar.
يمكن مشاركة ما يصل 25 شخص في مكالمات الفيديو.
يمكن تحميل تطبيق Google hangouts من خلال الضغط على الرابط من هنا.

برنامج Dialpad meeting:

يمكن أن يشترك 10 أشخاص في اجتماعات الفيديو.
عدد من اجتماعات الفيديو غير المحدودة.
إمكانية استخدام تطبيقات الجوال.
مشاركة الشاشة والمستندات.
تحميل برنامج Dialpad meeting من هنا.

Slacke:

مكالمات جامعية يشارك فيها ما يصل إلى 15 شخص.
ماسنجر ومكالمات فردية.
حمل التطبيق من هنا.

سكايب Skype:

مكالمات فيديو لعدد أعضاء يصل إلى 10.
فيديوهات تفاعلية.
دردشة عن طريق الفيديو.
مشاركة الموقع الجغرافي Location.
يمكنك تحميل سكايب Skype من هنا.

زوهو ميتيج Zoho Meeting: هذا البرنامج مخصص لاجتماعات اون لاين يصل عدد أعضائه إلى 250 شخص، يوجد نسخة مجانية تجريبية لمدة 14 يوماً، يمكن تحميل البرنامج من هنا.[2][3]
الرد
شكر من طرف :
#2
مجهود رائع منكِ
مواضيعك دوما
رائعة بارك الله فيكِ
هكذا دوما
الرد
شكر من طرف :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم