تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ملتقى مطورى المواقع
اخوانى الكرام اولا اهنئكم بقرب حلول عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم بخير ان شاء الله..

ثانيا لدى موضوع هام احب ان اناقشكم به..

وهى نوعا ما استجابة للطلب الذى تم اقتراحه فى هذا الموضوع http://www.dd4bb.com/thread-5739.html

الموضوع بإختصار انى كما اشرت فى عدة مواضيع انى بدأت اتعمق ببرمجة الـ php والـ MySql

والحمد لله وصلت الى نتائج الى حد ما جيدة..

وكنت انوى ان ابرمج قسم منفصل به سكريبت كامل به خدمات لأصحاب المواقع.. لكن لأكون صادق معكم.. وجدت الأمر مازال بعيد عن خبرتى وانه مازال ينقصنى الكثير.. لكن ايضا الخبرة التى اكتسبتها جيدة نوعا ما ومستحرم انى اتركها بدون استخدام..

فأتتنى فكرة مبنية على الموضوع التى تم الإشارة اليه..

وهى جعل هذا القسم عبارة عن عدة تصنيفات مختلفة (دورات HTML , دورات CSS, دورات PHP, دورات MySql )

لكن بكل الأحوال هذه الأقسام شبه مستحيل ان يتم بنائها بمجهود فردى.. وبدون ادنى شك سوف احتاج الى عون كبير فى اتمام هذا الامر..

لذلك فتحت هذا الموضوع, لأنى تقريبا انتهيت من حوالى 35% من برمجة الوظائف الأساسية فى الإسكريبت (اضافة تصنيفات, اضافة اعضاء (الذى لديهم صلاحيات كتابة المواضيع), اضافة المواضيع, الخ) وينقص فقط تمكين الزوار على التعليق وبناء الشكل الخارجى (انوى ان يكون احترافى وبسيط ان شاء الله) ويصبح الإسكريبت بنسبة 90% جاهز ان شاء الله..

ولا استطيع ان اصف لكم كم هذا صعب ومجهد ويأخذ الكثير من وقتى.. وهذا الأسكريبت لن ينتهى بيوم وليلة سوف يتطلب منى عمل اخر ومجهود جبار ربما يتطلب شهر, اثنين, او اكثر على حسب ما سأستطيع توفيره من وقت.

لذلك اريد استشارتكم اخوانى فى هذا الأمر.. واريد معرفة من منكم لديه القابلية للمشاركة معنا وبذل المجهود بغض النظر عن الخبرة وكيفية بدأ الدورات هذه المسائل سوف اتولاها انا وارشدكم لكيفية وضع الدورات ومن اين سنأتى بالمعلومات التى ستساعدكم فى تقديم الدورات. (لاحظوا ان الدورات ستعلمكم ايضا قبل ان تعلم اى شخص اخر, وبالطبع سأتعلم انا ايضا معكم).

وارجوا من كل من سيوعد بالمشاركة فى الأمر ان لا يأتى فيما بعد ويخذلنى به. لأن لو تروا كم المجهود الذى ابذله فى برمجة هذا الإسكريبت ستعلموا مدى المعاناة التى اعانيها فيه..

ولذلك لا اريد من ان احد ان يتسرع بإتخاذ القرار سواء بالإيجاب او النفى.. اريد منكم ان تحسبوا حسابتكم كاملة وتأخذوا وقتكم فى التفكير كما يحلوا لكم.. (عدة ايام فترة معقولة) واخبارى بمدى اهتمامكم للأمر ومن سيكون معى بهذا الأمر..
الرد
شكر من طرف :
الأمر الذي تقوله أخي الكريم سيكون بالفعل مفيدا جدا سواء أللمتعلم أم للمعلم.

قبل البت في القرار ــ كما قلت أنت ــ أريد منك وضع نبذات صغيرة عن ما سيحدث بعد تولي أمور هذه الأقسام الجديدة لكن بصفة مبدأية أنا موافق على هذا فهو شئ سيفيدني بصورة رائعة.
الرد
شكر من طرف :
سوف يتوجب على الذى يريد المساهمة فى دورات اى من التصنيفات المذكورة اعلاه.. ان يكون لديه على الأقل قابلية لفهم المقالات الإنجليزية. وبالطبع سوف اساعده انا فى اى شئ لم يستطيع فهمه..

وسوف ابدأ انا بترتيب الدروس من عدة مصادر انجليزية جيدة, ووضعها لكم واحد وراء الأخر.. ويقوم المساهم منكم بترجمتها لا يشترط ترجمة حرفية بالطبع فنحن لا نريد ذلك..
لكن على من يساهم ان يستوعب الدرس جيدا اولا.. ثم يعيد كتابته بنفسه..

وبالطبع كما ذكرت انا سوف اساعد سواء فى توضيح النقاط الغير مفهومة بسبب اللغة, او حتى الغير مفهومة بسبب قلة الخبرة..

يعنى ببساطة المعلم منكم.. سيتعلم الدرس اولا ثم يقوم بطرحه ثانيا.

مع الوضع فى الإعتبار ان سواء مسألة التعلم نفسها او مسألة الشرح الأثنين اصعب من بعض وسيتطلبو مجهود كبير من المتطوع..

لذلك اريد من الجميع التفكير جيدا
الرد
شكر من طرف :
أنا شخصيا أعتبر إلى حد ما متفرغ و هذا الأمر سيفيدني من ناحية اللغة و من ناحية البرامج نفسها و أنا و الحمد لله لغتي معقولة نسبيا و تزداد مع مرور الوقت لذلك فأنا أعطيك موافقتي بصورة نهائية أخي الكريم و على بركة الله.
الرد
شكر من طرف :
على بركة الله ننتظر رأى بقية الأخوة وانا بكل الأحوال اعمل على انهاء الإسكريبت بكل طاقتى
الرد
شكر من طرف :
فكرة السكربت فكرة جميلة جدا...
أتمنى لو استطيع المشاركة معكم..
لكني الدراسة ستبدأ بعد العيد مع الأسف...
أوكي لا بأس أنتظروني سآتي في العطلة الصيفية القادمة Lero
فقط مدة 8 او 9 أشهر و أكون معاكم مرة ثانية.(مدة قليلة أليس كذلك Smile )
أتمنى لكم كل التوفيق و ان شاء الله تجدون من يشارككم في تقديم الدروس...
و ادعوا لي بالنجاح...
تحياتي لكم و كل عام وانتم بألف خير...
الرد
شكر من طرف :
وفقك الله بإذن الله أخي الكريم.

لا أعرف اخي بيبو أعتقد أنه لا يوجد سوانا هل سيفلح الأمر بنا نحن الإثنين فقط في رأيك ؟!

أنا شخصيا عندي الاستعداد لهذا و سأوافق حتى لو تحملت وحدي هذه المهمة و أنت تشرف على الأمر فقط.
الرد
شكر من طرف :
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عيد مبارك سعيد اعاده الله علينا وعليكم بخير ان شاء الله

اخي احمد الفكرة مميزة جدا و يظهر انك تبدل مجهود جبار في تحقيقها ... كان الله في عونك

و انا مستعد ان اشارك معكم بمعرفتي المتواضعة و بمساعدتك

قرات بمفردي HTML و CSS لكن PHP و MySql ليست لدي بهم معرفة لكنني ارغب في تعلمها و لعلى هده الدورات تكون الوسيلة لتعلمهم

بالنسبة للغة الانجليزية فلا اجيدها جيدا فهناك كلمات افهمها و كلمات لا افهما لكن لا تقلق بهدا الامر

هدا كل شئ ... ادا نسيت شئ لم ادكره اخبرني بدلك

--------------

اتتني البارحة فكرة بخصوص موضوع الدورات الدي طرح

و هي ان اقوم بعمل دورة انشاء موقع الكتروني

و في الدورة اقوم بشرح تركيب جميع برامج ادارة المحتوى ( المجلات الالكترونية )

للاطلاع على قائمة المجلات على موقع opensourcecms

ما رايكم في الامر ؟

و آسف ادا خرجت عن الموضوع يمكنك فصله اخي احمد في موضوع جديد
...
الرد
شكر من طرف :
أنا أؤيد بشدة فكرة الأخ يونس و لعلنا نضع أيضا المنتديات معها أعلم أنه سيكون أمرا صعبا لكن لو كان عندنا الإرادة سننجح بإذن الله.

أنا ليست عندي أي خبرة تقريبا بهذه الأمور لكن هذه الدورة ستضيف لي الكثير و تعلمني أيضا فالمدرس دوما هو أكثر من يتعلم !
الرد
شكر من طرف :
السلام عليكم.
اخى مرتضى. اعلم ظروفك الدراسية واعلم ان الأمر غير ممكن بالنسبة لك اثناء الدراسة. واتمنى لك من كل قلبى ان يوفقك الله وان اراك دائما من الناجحين بإذن الله..

اخى الطيب يونس. اثناء تفكيرى فى هذا الإسكريبت وفى كيفية إعداده وتشغيله. توقعت انه يمكن ان يتفرع منه عدة اشياء مختلفة غير البرمجة وتصميم الصفحات شئ مثلا مثل الشروحات التى اقترحتها انت.. وانا اقبل بذلك بالطبع..

لكن كما ترى الأقسام الأربعة التى (افكر فى تلاشى قسم MySql على الاقل بالبداية) تحدثنا عنهم

تغطيتهم ستحتاج مجهود ليس بقليل.. لذلك ارجح ان ننجح اولا (بإذن الله) فى تغطية هذه الأقسام الثلاث وبعدها نتوكل على الله ونتابع اضافة المزيد..

وبما ان خبرتك معقولة نوعا ما فهذا سيكون امر جيد.. فيمكننا ان نقسم القسمين HTML و CSS عليك انت واخى عاشق وعندما يستعصى عليكم شئ لقدر الله بالتأكيد سوف اكون معكم به.. وتتركون لى قسم الـ PHP
الرد
شكر من طرف :

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم