تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ليست وجهة نظرى ولكنه منقول واتمنى وجهة نظركم فيه
#1
كل عام وانتم بخير جميعا
تم ارسال هذا الموضوع الى من احد الاشخاص اى ان الموضوع منقول حتى لا يحاسبنى احد على هذا الكلام ساطرح عليكم الموضوع واتمنى لو ان كل شخص يدلى برأيه

التحالف الغادر:
التعاملات السريّة بين إسرائيل وإيران والولايات المتّحدة الأمريكية
تقديم وعرض: علي حسين باكير
"التحالف الغادر: التعاملات السريّة بين إسرائيل و إيران و الولايات المتّحدة الأمريكية". هذا ليس عنوانا لمقال لأحد المهووسين بنظرية المؤامرة من العرب، و هو بالتأكيد ليس بحثا أو تقريرا لمن يحب أن يسميهم البعض "الوهابيين" أو أن يتّهمهم بذلك، لمجرد عرضه للعلاقة بين إسرائيل و إيران و أمريكا و للمصالح المتبادلة بينهم و للعلاقات الخفيّة.
انه قنبلة الكتب لهذا الموسم و الكتاب الأكثر أهمية على الإطلاق من حيث الموضوع و طبيعة المعلومات الواردة فيه و الأسرار التي يكشف بعضها للمرة الأولى و أيضا في توقيت و سياق الأحداث المتسارعه في الشرق الأوسط و وسط الأزمة النووية الإيرانية مع الولايات المتّحدة.
الكاتب هو "تريتا بارسي" أستاذ في العلاقات الدولية في جامعة "جون هوبكينز"، ولد في إيران و نشأ في السويد و حصل على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية ثم على شهادة ماجستير ثانية في الاقتصاد من جامعة "ستكوهولم" لينال فيما بعد شهادة الدكتوراة في العلاقات الدولية من جامعة "جون هوبكينز" في رسالة عن العلاقات الإيرانية-الإسرائيلية.
و تأتي أهمية هذا الكتاب من خلال كم المعلومات الدقيقة و التي يكشف عن بعضها للمرة الأولى، إضافة إلى كشف الكاتب لطبيعة العلاقات و الاتصالات التي تجري بين هذه البلدان (إسرائيل- إيران – أمريكا) خلف الكواليس شارحا الآليات و طرق الاتصال و التواصل فيما بينهم في سبيل تحقيق المصلحة المشتركة التي لا تعكسها الشعارات و الخطابات و السجالات الإعلامية الشعبوية و الموجّهة
مرفق لسيادتكم صورة غلاف الكتاب المتحدث عنه برجاء الاطلاع عليها


الملفات المرفقة
.bmp   التحالف الغادر.bmp (الحجم : 108.16 ك ب / التحميلات : 5)
ابــــــــــــــو حبــــيــــبــــه
الرد
شكر من طرف :
#2
أولا سلام عليكم يا بلال،،
أنا شخصيا عارف أنو فيه علاقات بين أمريكا و إسرائيل،، و هاذي ما يبغالها تفكير،،
و لكن،،،

إيران و أمريكا و كمان إسرائيل،،، ذي خلطة قوية جدا على ذهني،، و مشفتهاش من قبل كده،،
أنا متشوق لأعرف المزيد عن نوع هاذي العلاقة السرية،،

مشكور يا بلال،، جزاك الله حيرا.
الرد
شكر من طرف :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم