تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ضرب الرئيس الامريكي بوش بالحذاء أثناء زيارته للعراق
ضرب الرئيس الامريكي بوش بالحذاء أثناء زيارته للعراق

[صورة: _45297325_shoegrab203.jpg]
لمشاهدة مقطع الفيديو
اضغط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
قذف صحفي عراقي الرئيس الامريكي جورج بوش الذي يزور العراق بحذائيه خلال المؤتمر الصحفي الذي كان يعقده مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد.

وقد صرخ الصحفي شاتما الرئيس الأمريكي بالعربية: "كلب".

ولم يصب الحذاء بوش الذي علق ضاحكا: "كل ما أستطيع قوله انهما (الحذاءان) كانا مقاس عشرة".

وقال بوش معلقا على الحداث انه "مثل التواجد وسط تجمع سياسي حيث تجد الناس فيه يصرخون بوجهك، انها وسيلة يمارسها الناس لجلب الانتباه".

واضاف "لا أعرف مشكلة الرجل، لكنني لم أشعر ولو قليلا باي تهديد".

وقد قام رجال الأمن العراقيون ورجال الامن الخاص بحماية بوش بالسيطرة على الصحفي واخراجه من القاعة.

وتبين لاحقا ان الصحفي هو منتظر الزيدي، ويعمل مع قناة البغدادية الفضائية التي تبث من القاهرة.

وقد قفز الزيدي من مقعده صارخا في بوش: "هذه قبلة الوداع ايها الكلب".

وقال صحفيون انهم لاحظوا وجود اثار دماء من المكان الذي قيد رجال الامن الصحفي واخذوه خارج القاعة وهو يصرخ ضد الرئيس الامريكي.

ونقلت فرانس برس عن مدير فرع بغداد للقناة العراقية قوله انه يجهل السبب وراء تصرف الزيدي تجاه الرئيس الامريكي.

وبثت القناة بيانا طالبت فيه الحكومة العراقية الحفاظ على حياة مراسلها، ودعت الصحفيين في انحاء العالم الى "التعبير عن تضامنهم من اجل الافراج عن الزيدي".

================
المصدر: BBC arabic
الرد
شكر من طرف :
تسلم الأيادى يا طيب على نقل المقال

اول ماسمعت الخبر. قلت نهاية خدمتك "بالجزمة" يا بوش.

وعقبال كل امثاله, ونعمة هدية العيد.
الرد
شكر من طرف :
السلام عليكم
حقيقة لقد كان هذا عملا لا أخلاقيا و يعاب على الصحفي العراقي فعل هذا...
لقد سبب هذا الأمر أحراجا للعراقيين أمام العالم و بالأخص الصحفيين..
الديمقراطية ليست هكذا...مهما يكن فهو رئيس دولة...
كان عليه الأكتفاء بالكلام فقط أذا كان يرغب لا بقذف الحذاء!!!
و اذا كان سيخلد هذا الحدث في التاريخ فبئس التاريخ الذي سيذكر هذا الموقف الدنيء في نظري الذي سيعيب على هذا الشخص الصحفي أولا...
كما علمت ان هذا الشخص هو من مؤيدي النظام السابق !!!
على العموم هذا هو رأي و رأي أغلب العراقيين...
كما ان الموضوع مفتوح للنقاش...
شكرا
الرد
شكر من طرف :
نعم, عمل لا اخلاقى, وليس مهنى, وليس به اى شئ من الإحترام.
لكن اين كانت كل هذه الأخلاق الحميدة عندما كان يقتل الأطفال الصغار والشيوخ الكبار
والنساء العزل. بالعراق ولا بفلسطين؟

اذا كان دم الأخوة العراقيين الذى تم هدرده بواسطة القوات الأمريكية, لا يعطيهم احساس برغبة فى الإنتقام (ولو حتى بالإهانة) مثل ماحدث.

فـ فى رأيى الشخصى هذا شئ يحزن.

انا لست عراقى, ولا فلسطينى.

لكن ماحدث بالعراق وفلسطين. يدفعنى الى تكرار نفس ماحدث مع بوش اذا جائت لى الفرصة سوف افعلها الف مرة.

صحيح بوش كان رئيس دولة. مغتصب, مفترى, منتهك حقوق واراضى الأخرين.

الذى اقصده من كلامى.
الم يفكر احد لحظة فى الدافع الحقيقى وراء مافعله هذا الصحفى؟
ربما كان احد شهداء القتال بين القوات الأمريكية والعراقية اخا له.
ربما تم انتهاك شرف اخت له.

لو انت مكانه كنت تفضل ان يقتل لك اخ او تنتهك لك اخت, ام تضرب بالجزمة؟ (اسف على التعبير)
فما فعله كان بمثابة تقليل من النار التى تسرى فى قلوب البعض بسبب خسائرهم التى نتجت عن الحرب.

وهو حقا لم يفعل شئ مقارنة بما قامت به القوات الأمريكية ضد العراقيين.
الرد
شكر من طرف :
انا فرحان اولا ده اخلاقيا جدا

لما يطلع بوش ويقول انا غلط فى حق العرقيين وانا غلطان انى مشيت ورا جهات امنيه امريكيه
المفرود المالكى كان يضرب بوش بالجزمه مش يسلم عليه انا لو مكان الصحفى اضرب بوش واللى زى بوش بميت جزمه ده اقل واجب واعزرونى
كل العالم عارف الصحفى عمل كدا ليه

تحياتى

واسف فى الالفاظ
بس فى دم اتهدر كتير اووى
ومثل المالكى مثل شيخ الازهر اللى سلم على بيريز سلام حميم مش عارف ازاى يحصل كدا
الرد
شكر من طرف :
فقط اردت ان انوه ان اختلاف الرأى لا يفسد للود قضية.
فـ كل له وجهة نظره وكلنا مطالبين ان نحترم اراء بعضنا لبعض حتى اذا كنا مختلفين.
الرد
شكر من طرف :
كلامك مظبوط يا بيبو وانا اسف اذا كنت قلت حاجه غلط
الرد
شكر من طرف :
لا يا طيب مش قصدى عليك.
بس انا لاحظت انى رأيى ورأيك مش متوافقين مع اخى الطيب مرتضى.

فتجنبا لحدوث اى سوء تفاهم او ان يفهمنا اخونا مرتضى بأى شكل خاطئ احببت التنويه ليس الا.
الرد
شكر من طرف :
اولا اسمحولي اقول انو الصحفي ده،، راجل بجـــد،، هههههه لكـــــــــــــــــن
هــو غبي بجد كذلك،، و زي ما قال المرتضى "كان هذا عملا لا أخلاقيا و يعاب على الصحفي العراقي فعل هذا..."
لانو المفترض الصحفي يمثل الثقافة و التحضر و اسلوب الحوار،،

لو كنا في الغرب (اوروبا و لا امريكا) لكان هذا شيء عادي يحصل كل يوم، لانه عندهم حرية التعبير و الصحفي آآآآآآمــن.

لكن في البلاد العربية،، يتم اسكات كل الصحفيين بالحبس او بالاغتيال لو قالوا الحق،،،، فما بالك برمي جزمة على رئيس العالم!!

و المفترض،، لو كان شخص ذو قيمة سياسية كالرئيس العراقي هو من اهان بوش،، لانه لن يخشى شيء على عائلته و على نفسه.

على كل حال،،، كل ما اعجبني في الموضوع هو :

إقتباس : بوش الذي علق ضاحكا: "كل ما أستطيع قوله انهما (الحذاءان) كانا مقاس عشرة".

ههههههههههييي ، ده بوش عنده روح دعابة كويسة.

مشكور اخي على الموضوع و بارك الله فيك.
الرد
شكر من طرف :
انا اجد رأيكم غريبا نوعا ما وسأفسر ذلك.
(2008-12-15, 07:50 PM)Bestpublisher كتب : هــو غبي بجد كذلك،، و زي ما قال المرتضى "كان هذا عملا لا أخلاقيا و يعاب على الصحفي العراقي فعل هذا..."
لانو المفترض الصحفي يمثل الثقافة و التحضر و اسلوب الحوار،،
اذا كان الصفحى يمثل اسلوب التحضر, فـ اظن الرئيس يمثلها اكثر من اى شخص اخر.
بمعنى, اذا كان تصرف هذا الصفحى حرمه من الأخلاق وعيبه.
فأن إعدام صدام اول يوم العيد, كان تصرف خالى من اى انسانية (واظنه ايضا كان رئيس دولة)
اذن بوش لم يكن انسان, لكنه كان حيوان مفترس لا يعرف معنى الرحمة ولا الإنسانية.
والجزمة اقل مايمكن ان يتم التعليق بها عليه.

(2008-12-15, 07:50 PM)Bestpublisher كتب : لو كنا في الغرب (اوروبا و لا امريكا) لكان هذا شيء عادي يحصل كل يوم، لانه عندهم حرية التعبير و الصحفي آآآآآآمــن.

لكن في البلاد العربية،، يتم اسكات كل الصحفيين بالحبس او بالاغتيال لو قالوا الحق،،،، فما بالك برمي جزمة على رئيس العالم!!

و المفترض،، لو كان شخص ذو قيمة سياسية كالرئيس العراقي هو من اهان بوش،، لانه لن يخشى شيء على عائلته و على نفسه.

اذن العيب من النظام؟ لا النظام خارج نطاق هذا الحوار على حد فهمى.
لأن بوش الأن مثله مثل اى مواطن ليس الا, لو كان مازال بالحكم كان هذا الصفحى خاف ان يفعل مافعله حتى لا يتم قتل ارواح كثيرة بالعراق بسبب فعلته.
(2008-12-15, 07:50 PM)Bestpublisher كتب : على كل حال،،، كل ما اعجبني في الموضوع هو :

إقتباس : بوش الذي علق ضاحكا: "كل ما أستطيع قوله انهما (الحذاءان) كانا مقاس عشرة".

ههههههههههييي ، ده بوش عنده روح دعابة كويسة.

مشكور اخي على الموضوع و بارك الله فيك.

ده من كسوفه وقلة حيلته. كان بيضحك.
لكن لو هو كان لسة فى الحكم اقل شئ كان ممكن يشن حرب مجددا ضد العراق ويروح فيها الاف الأرواح البريئة من اى ذنب.

مثلما حدث سابقا. وبالنهاية يقول انا غلطت بسبب الجهات المعنية التى اعطتنى معلومات خاطئة.

يا فرحتنا بإعترافه بغلطه بعد قتل الاف البشر.

سبب كرهى الحقيقى لهذا الشخص, هو مافعله مع صدام.

وليس لأن الإعدام تم تنفيذه على صدام. لكن لقتل (إعدام) نفس علنا امام الجميع الكبار منهم والصغار
فى ايام مباركة مثل اول يوم العيد. فى هذا الوقت امتلكنى حزن صعب وصفه.
والحمد لله بعد موقف الجزمة هذا, شعرت ببعض الترضية.
الرد
شكر من طرف :

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم