تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ما معنى كلمة ((حب))!؟؟
السلام عليكم

بداية شكرا على هذه الاسئلة ولكي لا اطيل

1- الحب هو الغريزة التي تربط شخصين او امرين لان لها معاني كثيرة .. كحب الطبيعة .. او كحب الدين .. او كحب بين شخصين والتي احيانا ممكن ان تغير الانسان لعدة وجوه واشكال في الحياة
2- اقسام الحب ممكن ان تكون كثيرة واذا كنت تقصد بالاقسام انواع الحب فهناك الحب الاخوي .. وهناك الحب العاطفي والذي تكون عاطفة فقط .. والحب المعروف لدرجة الهيام وهذه ابرز ما معروف
3- اكيد من الخطأ ان يصبح الانسان فاشل عندما يحب. لكن احيانا الحب يعمل على خوض تجربة قاسية ممكن ان تسمى فاشلة ولا تعبر عن الشخص المحب. بالاضافة الى ان من خصائص الانسان الحب والمحبة في كل شيء..فاذا كان الحب يعني الفشل او انه غير عاقل فعليه ان تمحى جميع مفاهيم الحب بأنواعه.لان الانسان خلقه الله سبحانه وتعالى محب وهذه الصفة هية الاحساس ونحن كبشر نتميز بهذه الصفة الي وهبنا الله لنا
4- اعلم يا اخي ان الحب ليس انت تخلقه لا..الحب كل القدر ممكن ان يرفعك نحو العلا وممكن ان يسقطك لاسفل الارض وهذا الشيء يعتمد على كثير من الامور منها الضروف للطرفين ..منها الثقافة..منها المفهوم الذي تحملوه عن الحب ..منها الصراحة والصدق ..الى اخره
واكيد يكون مع الوقت تطور في هذه الحالة لكن ياترى هل انتم في الطريق الصحيح؟ هل الطرفين في صراحة تامة؟هل لدى احدكم هدف من هذا الحب ؟وما هو ؟ الهدف يجب ان يحدد وقتها والا يعتبر حب فاشل او يكون مبني على مصلحة وهذا النوع من الحب يكون قصير جدا
5-لااتصور هذه المقولة صحيحة..حسب تجربتي بالحياة واصدقائي الذين تزوجو والذين كانو عشاق لزوجاتهم قبل الزواج ما زالو بنفس الحب الذي هم عليه سابقا خصوصا اذا كان الرجل يحمل فكرا واسع
6- اكيد من المفروض افهم السبب قبل ان احكم او على الاقل اسمع الاعذار مهما اكون انا عليه ومهما الموقف الذي انا فيه
7-نحن كمجتمع شرقي لا يمكن ان يتقبل هذه الشيء حتى لو كان الزواج نهايته ..لان الاعراف والتقاليد لاتسمح في مجتمعاتنا الشرقية
لكن ليس الكل البعض يغض النظر والبعض الاخر لا وانا من النوع الذي لا يسمح(الصراحة)
8-لا هذا لا يهم لاني اعرف جيدا ان الحب ممكن ان يأتي قبل الزواج او بعده هذا لايهم وانا متزوج ولم تكن تربطني بها علاقة حب وبعد الزواج والحمد لله اكن لها كل الحب كما ذكر الله تعالى في كتابه العزيز (وجعلنا بينكم مودة ورحمة )صدق الله العظيم
9-كلام الحب في الاغاني لايتأثر به سوى الذين يمرون بتجربة الحب
10-لولاه لاصبح الانسان كل الوحوش الكاسرة

تقبل تحياتي
الرد
شكر من طرف :

الردود في هذا الموضوع
ما معنى كلمة ((حب))!؟؟ - بواسطة دارين - 2008-08-20, 08:27 PM
RE: ما معنى كلمة ((حب))!؟؟ - بواسطة aliphoto - 2008-09-09, 03:47 PM
RE: ما معنى كلمة ((حب))!؟؟ - بواسطة Belal Aneis - 2008-09-11, 08:08 PM
RE: ما معنى كلمة ((حب))!؟؟ - بواسطة Pepo - 2008-09-12, 07:36 PM
RE: ما معنى كلمة ((حب))!؟؟ - بواسطة دارين - 2008-09-17, 01:03 PM
RE: ما معنى كلمة ((حب))!؟؟ - بواسطة Belal Aneis - 2008-09-17, 03:00 PM