تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أحد طلاب الطب يعلن الأستسلام و الأقرار بما يسمى بالفشل!!!
(2008-10-23, 01:19 PM)Bestpublisher كتب : مشكور يا مرتضى،، على هذا الموضوع الرائع،،
و بالتوفيق في دراستك،، وأنا كذلك لدي بعض التحضيرات الدراسية هذه السنة،، ولكنني مازلت متصلا بالانترنت،،
و بعد موضوعك رح أخفف شوية من الاتصال،،

و الله يا مرتضى أنا مشتاق إليك،، ومنتظرين عودتك و أنت ناجح يا رب.
العفو أخي الكريم و تسلم على مرورك الكريم بالموضوع...
آني الأشوق يا طيب...و الله اتمنى التواجد بالمنتدى لكني لا أستطيع بسبب كثرة المحاضرات...
شكرا لك ان شاء الله النجاح و التوفيق لك ايضا في دراستك...

(2008-10-23, 01:38 PM)Pepo كتب : لا حول ولا قوة الا بالله.
ما اراه ليس الا شخص كان لديه هدف ما سيحققه بنجاحه فى دراسة الطب, وعندما جائت عليه لحظة احس ان هذا الهدف لا يستحق العناء الذى سيقوم به تخلى عنه, او من اتجاه اخر ربما لم يعد بحاجة لهذا الهدف. ولذلك فشل ولم يستطع الإستمرار.

اخى مرتضى ان اعرف كم من الممكن ان يؤثر عليك مثل هذا الموضوع.

اذا اردت رأى صديق لك.

لا تتأثر بهذه الكلمات, ببساطة لأنك تقدمت لكلية الطب لأنك تحب الطب وليس لأى هدف اخر.

ومن الواضح ايضا ان هذا الشخص كان يذاكر جيدا, لكن من خوفه من الإمتحانات لم يكن لديه قدرة كافية على تجميع افكاره والحل بشكل صحيح.

وهذه النقطة شئ يمكن ان تتعلم انت وغيرك منه, وهو ان تجدوا وسيلة تخلصكم من هذا الخوف. كامثال, انتم طلبة بكلية طب, واكيد هناك معيدين لكم تخصصهم علم النفس, استشيرهم واطلبوا منهم ان ينصحوكوا لتتخلصوا من رعب الإختبارات.
تسلم أخي الكريم بيبو على مرورك الطيب و الرد المشجع كما أعتدناه منك...
أرجو من كل من قرأ هذا الموضوع ان لا يتأثر بحالة الشخص الذي ذكرته...
أنا في الحقيقة لم أذكره لأخافة طالب كلية الطب أو أي طالب جامعي و لكن الهدف من وضع الموضوع هو لأبين لكم ألا تستلموا أبدا و مهما حصل كما فعل هذا الشخص...
ما آلمني في الموضوع أنه ضيع من عمره 6 سنوات دون أن يستثمرها و ترك تعبه يذهب هباء..
و كما قال أخي بيبو أنه ربما رأى ان هذا الهدف لا يستحق العناء فتركه أو أنه لم يكن بحاجة اليه...
و أيضا كما قال الأخ بيبو فان مسألة الخوف تلعب دورا كبيرا جدا في نسيان ما تم قراءته..
لذا أرجو من جميع الطلاب أن يتخلصوا من هذا الحاجز و الذي هو عدوك الحقيقي في الأمتحانات...
قم بأقناع نفسك انه لا يوجد ما يستحق الخوف طالما انك قمت بالمذاكرة جيدا...
و عليك ان لا تيأس في أي مرحلة من حياتك الدراسية...
و كما تحتاج كلية الطب الى دراسة فان جميع الكليات الأخرى تحتاج الى دراسة ايضا ...لا تجعل احد يخبرك غير ذلك..
في النهاية تمنياتي بالتوفيق و النجاح لأخواني Pepo و Bestpublisher و يونس البار و لكل طالب جامعي...
و لا تنسوا كلما واجهتم موقف صعب ابذلوا جهدكم لتجاوزه مع الدعاء المستمر الى الله ...
و أذا كنت تقول اني في ظرف صعب و لا أستطيع الأكمال فأنا أقول لك أني شخصيا واجهت من الظروف الصعبة و القاسية جدا ..واجهت أصعب ما يمكن ان يواجهه شخص في حياته الدراسية و العادية حتى وصلت الى --- لا اريد الأكمال...
أخواني أجعلوا هذه المقولة دائما امامكم:
أضحك تضحك لك الدنيا...
كان الله معكم دائما
تحياتي لكم
الرد
شكر من طرف :

الردود في هذا الموضوع
RE: أحد طلاب الطب يعلن الأستسلام و الأقرار بما يسمى بالفشل!!! - بواسطة Dr.Desmond - 2008-10-23, 04:43 PM

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم