تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ظهور مشاكل وثغرات أمنية فى "ويندوز 7"
#1
سعت شركة مايكروسوفت العملاقة عبر نظام "ويندوز 7" الذى أطلقته حديثا الى تلافي العيوب الخطيرة التى ظهرت فى الويندوز السابق"فيستا" كما حاولت مايكروسوفت التي تجهز 90% من الحواسيب
بالعالم تلميع صورتها من خلال الويندوز الجديد التي تأثرت سلبا بنظام (فيستا) الذي واجه مشاكل كبيرة الا ان "الرياح تاتى بما لاتشتهى السفن " فقد اشتكى بعض المستخدمين للويندوز الجديد "7" من بروز مشاكل مؤثرة على استخدامة وجودته.

أول المشاكل التي صادفت المستخدمين في ويندوز 7 الجديد حسب شكاوى تلقتها "السياسي" كان اتلافه لملفات mp3 وهو الامر الذي حذرت منه شركة مايكروسوفت نفسها في موقعها الرسمي حيث طلبت من المستخدمين اخذ نسخه احتياطيه لجميع ملفات الـ mp3 قبل تنزيل ويندوز 7 على أجهزتهم.

ويتنافى ذلك مع ما بشرتنا به مايكروسوفت من ان هذه الطرح الجديد سيكون المنقذ والحل الامثل لكافة العيوب التى احدثها سابقة "فيستا".

كما اشتكى اخرون من انه يحتاج الى نسخ ماستر من كل شيىء مما يرفع التكلفة وهو امر غير معمول به تقريبا فى الدول العربية كما انه لايعمل بشكل جيد على بعض الاجهزة رغم حداثتها .

فى الوقت نفسه نصح خبراء متخصصون في مجال الحاسوب بتوخي الحذر عند استخدام النسخة الجديدة من نظام التشغيل الجديد "ويندوز 7" للتحميل مجانا عبر الإنترنت، مؤكدين أن النظام يحتوي على بعض الثغرات الأمنية كونه لا يزال في طور التجريب.

ويقول الخبير أكسيل فالديك من مجلة "سي" الألمانية المتخصصة في مجال الحاسوب، إنه لا مانع من تجربة النظام الجديد من أجل الاستمتاع، لكنه ينصح بعد اعتماده بعدم تخزين أي بيانات مهمة، حيث إن النسخة التجريبية لا تستخدم إلا وفق ظروف محددة لاختبار أداء وثبات النظام.

ويضيف فالديك أن "ويندوز 7" يترك انطباعا جيدا لدى المستخدم منذ البداية، مشيرا إلى أنه "يبدو أسرع في أدائه" مقارنة بالنسخ الأخرى القديمة من أنظمة ويندوز، موضحا أن معظم البرامج تعمل عليه بسلاسة باستثناء بعض برامج مكافحة الفيروسات أو البرامج التي تحاول الاندماج داخل نظام التشغيل.

وعن ميزات النظام الجديد، قال فالديك إنه تجنب الوقوع في أخطاء النظام السابق ويندوز فيستا، مشيرا إلى أن الاختلاف بينهما يكمن في التفاصيل.

وأضاف أن "ويندوز 7" قلص بشكل كبير من الأسئلة التي تظهر للمستخدم عن وثوقه من أنه يريد تشغيل هذه الخاصية أو لا، كما أنه يحتاج في النظام الجديد إلى عدد أقل من مرات الضغط على مفاتيح الفأرة لتنفيذ أوامر معينة مقارنة بنظام فيستا.

ويقول فالديك إن قائمة البدء اختفت في النظام الجديد وقامت مايكروسوفت بإدخال بعض التعديلات على شريط القوائم، كما أصبح بإمكان المستخدم إضافة أيقونات ثابتة لتنفيذ وظائف معينة على شريط القوائم حسب رغبته.

يشارالى ان مايكروسوفت اعلنت عن تراجع صافي إيراداتها بالربع الأخير بنسبة 18% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن أرباحها انخفضت إلى 3.57 مليارات دولار أي ما يعادل أربعين سنتا للسهم مقارنة مع 4.37 مليارات أو 48 سنتا للسهم بالربع المقابل من العام الماضي.وانخفضت المبيعات 14% إلى 12.92 مليار دولار، وتوقع المحللون أن تبلغ 12.31 مليارا.

ورغم ذلك فاقت أرباح ومبيعات الشركة التوقعات السابقة، الأمر الذي دفع سهمها للارتفاع بنسبة 9% بما يعادل 2.46 إلى 29.05 بداية معاملات اليوم.

وترتبط نتائج مايكروسوفت بشكل وثيق بمبيعات أجهزة الحاسوب التي زادت بالربع الأخير نحو 2% بعد انخفاض على مدى فصلين متتالين.
الرد
شكر من طرف :
#2
شكرا لك اخي على هذه المعلومة...
تحياتي
الرد
شكر من طرف :
#3
انا استعمل ويندوز 7 و لحد الان هو روعة ما شاء الله،
و انا احرص على تنزيل التحديثات فور خروجها حتى اتجنب الاخطاء التي ظهرت،
و اضيف اليها انه يؤثر على سرعة الانترنت، لكن بعد التحديث كل تعريفات الكروت في جهازك سوف تعود لطبيعتها.

شكرا لك على الموضوع
الرد
شكر من طرف :
#4
شكراً على المعلومة
بسم الله الرحمن الرحيم


[صورة: l07h0tnqj.jpg]
الرد
شكر من طرف :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم