تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
شباب أعطوني رأيكم بكلية الطب و الطبيب بصورة عامة...
Icon1 
السلام عليكم
نظرتك بصورة عامة حول كلية الطب...
هل كنت لتختارها لو أتيحت لك الفرصة...
هل تمنيتها منذ الصغر...
هل أردتها رغبة بها أم برغبة الأهل....
و كذلك ما هي نظرتك الى الطبيب و ما هي صفات الطبيب الناجح و المثالي برأيك...Eam
في أنتظار الردود..
تحياتي
الرد
شكر من طرف :
اول سؤال لك سوف اجيب عنه اخر شئ.
هل كنت لتختارها لو أتيحت لك الفرصة
هل تمنيتها منذ الصغر

لا اظن انى كنت سأختارها لأنى لا احب ان ادرس الا ما احبه او اهواه. وانا لا اهوى الطب ببساطة.
هل أردتها رغبة بها أم برغبة الأهل
امى كانت كثيرة ماتتمنى ان ترانى (وانا صغير) طبيب او ضابط شرطة. او ضابط طيار.
لكنى لم ارغب بأى شئ من هذه الأشياء.

نظرتك بصورة عامة حول كلية الطب
و كذلك ما هي نظرتك الى الطبيب و ما هي صفات الطبيب الناجح و المثالي برأيك

ماسمعته عن كلية الطب (بمصر)
يدل على انه لا يمكن الإلتحاق بها الا للمتفوقين فقط (بغض النظر عن من يدخلونه وينجحوا بها بالوسائط والرشاوى)
فهم النخبة الأولى على كل من كان يدرس معهم.. يعنى اوائل الخريجين فى الثانوية العامة هم الذى يمكنهم ان يلتحقوا بكلية الطب.

اما عن مواصفات الطبيب الناجح فى نظرى.
هو الطبيب الذى كان يحب مهنة الطب من صغره, وسعى واجتهد وسهر الليالى للإلتحاق بكلية الطب دون الحاجة لوسائط او طرق ملتوية. واجتهد ايضا بدراسته بكلية الطب.. وعندما تخرج
بدأ يعمل كا إنسان يشعر بألام الأخرين قبل ان يفكر فى كم سيكون اجره حين يخفف الام الأخرين..
لأن الأونة الأخيرة اصبحت مهنة الطب هى ثفقات تجارية وليست مهنة انسانية..

لذلك الطبيب المتفوق فى خبرته ودراسته ويكون انسان وذو خلق هذا هو الطبيب الناجح فى نظرى..
الرد
شكر من طرف :
Pepo كتب :لا اظن انى كنت سأختارها لأنى لا احب ان ادرس الا ما احبه او اهواه. وانا لا اهوى الطب ببساطة.
أما أنا فقد تمنيتها منذ الصغر بغض النظر عما تحتاجه هذه الكلية الى جهد.
ان الذي يزعجني في الدراسة هو عندما ندرس أشياء غيرمفيدة لا حاليا و لا في المستقبل فقط مجرد أجهاد للطالب بلا نتيجة...

Pepo كتب :امى كانت كثيرة ماتتمنى ان ترانى (وانا صغير) طبيب او ضابط شرطة. او ضابط طيار.

لكنى لم ارغب بأى شئ من هذه الأشياء.
نعم أمي كانت أيضا تتمنى لي أن أكون طبيب لكن ليس ضابط بسبب شيء لا أستطيع ذكره الآن.

Pepo كتب :ماسمعته عن كلية الطب (بمصر)
يدل على انه لا يمكن الإلتحاق بها الا للمتفوقين فقط (بغض النظر عن من يدخلونه وينجحوا بها بالوسائط والرشاوى)
فهم النخبة الأولى على كل من كان يدرس معهم.. يعنى اوائل الخريجين فى الثانوية العامة هم الذى يمكنهم ان يلتحقوا بكلية الطب.
نعم أخي و نحن أيضا كذلك أما بالنسبة للوسائط و الرشاوى فعندنا منتشرة جدا...و أنا أحمد الله يوميا تقريبا على أنني لم أستخدم ذلك الطريق للوصول الى الكلية و ذلك مما عزز ثقتي بنفسي في الكلية على خلاف البعض.

Pepo كتب :اما عن مواصفات الطبيب الناجح فى نظرى.
هو الطبيب الذى كان يحب مهنة الطب من صغره, وسعى واجتهد وسهر الليالى للإلتحاق بكلية الطب دون الحاجة لوسائط او طرق ملتوية. واجتهد ايضا بدراسته بكلية الطب.. وعندما تخرج
بدأ يعمل كا إنسان يشعر بألام الأخرين قبل ان يفكر فى كم سيكون اجره حين يخفف الام الأخرين..
لأن الأونة الأخيرة اصبحت مهنة الطب هى ثفقات تجارية وليست مهنة انسانية..
لذلك الطبيب المتفوق فى خبرته ودراسته ويكون انسان وذو خلق هذا هو الطبيب الناجح فى نظرى..
نعم أخي بيبو كلامك مضبوط 100% وهذا هو رأيي أيضا....أعتقد أن ذلك سيساعدني كثيرا لأنني كنت أنتظر سماعه منذ فترة...
جزاك الله خير أخي بيبو على ردك الطيب...
وتعبتك معايا....
وفقك الله...
الرد
شكر من طرف :
موفق بإذن الله يا طيب
مع خالص تمنياتى لك بكل التوفيق ان شاء الله
الرد
شكر من طرف :
أن شاء الله التوفيق لنا أجمعين أخي العزيز...
الرد
شكر من طرف :

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم