تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
كيف يصل الزوار من محركات البحث إلى موقعك بسهولة
#1
عندما يقوم زيد من الناس بالبحث عن شي معين على شبكة الإنترنت فإنه لا يقوم بتحريك رجليه للبحث عنه بل يقوم بتحريك أصابعه على صفحات Google للحصول على ما يريد ، و لهذا السبب نشأت فكرة إنشاء مواقع محركات البحث Search Engine فهي تهتم بأرشفة صفحات الويب و البحث ضمنها عما يريده الناس .

عندما يقوم زيد بالبحث عن كلمة “مدونة” في محرك البحث Google فإنه سيحصل على 4,040,000 نتيجة ، إذا لم يجد ما يريده في الصفحة الأولى أو النتائج العشرة الأولى أو العشرة الثانية أو الثالثة فأنه على الأرحج لن يكمل استعراض النتائج ليصل الى موقعك في المرتبة الـ 175 بل إنه سيغير كلمة البحث ليبحث عن “مدونة عربية” أو “مدونة تقنية” .
السؤال : كيف يمكن أن ادرج موقعي ضمن النتائج العشرة الأولى ؟؟!!

كنت قد سمعت الكثير من الكلام عن خوارزميات البحث و طريقة تحليل صفحات الويب و الكثير من الكلام المعقد ، و لكن الواقع أنها أمور بسيطة يجب العمل على الألتزام بها و تطبيقها لتكون على الصفحة الأولى لغوغل دائماً .
محرك البحث سيظهر لزيد النتائج من المواقع المضافة إلى أرشيفه و سجلاته ، لذلك عليك أولاً أن تتأكد من أن موقعك مضاف في سجلات محركات البحث ، و أنت لست بحاجة إلى شركات إشهار مواقع لتقوم بعمل ذلك ، لا تخدع بتلك العروض و الخدمات التي يقدمونها لك لتدفع مئات الريالات بل أنت تقوم بذلك بنفسك و بكل سهولة و يسر ، محرك البحث سيظهر موقعك بالنتائج الأولى عندما يشعر أن موقعك يستحق تلك المرتبة ، الآن عليك أن تفعل بعض الأشياء لتؤكد لمحرك البحث أن موقعك مهم و بالتالي تحصل على تقيم عالي أو ما يسمى بالـ PageRank .


تأكد من محتوى موقعك ، النص على شبكة الإنترنت هو المهم لترتيب الموقع لذلك تأكد من وجود النص المراد البحث عنه ، الروابط هي مفاتيح الدخول و الخروج من الموقع و كلما كثرت المفاتيح كثر الزوار و لكن تأكد من أن هذه المفاتيح تعمل بشكل جيد و أن الروابط تناسب موضوع النص و الكلمة المشار أليها بالرابط مهمة جداً ، ادرج موقعك في أدلة المواقع الرئيسية ( DMOZ, Yahoo, Zeal, JoeAnt ) .


محرك البحث سيظهر لزيد المواقع ذات التقييم العالي و المرتبطة بكلمة البحث في الصفحة الأولى ، مثلاً موقع الجزيرة يملك تقيم عالي 7/10 و لكن ليس له صلة بكلمة “المدونة” ليظهر في الصفحة الأولى ، كيف يعرف محرك البحث أن موقع الجزيرة غير مرتبط بكلمة “مدونة” ؟ هو يعرف ذلك بعدد مرات ظهور كلمة مدونة في النص الموجود على صفحة موقع الجزيرة و في عنوان الصفحة ، و كم عدد صفحات الويب التي ترتبط بموقع الجزيرة بكلمة “مدونة”.


هنالك أمور كثيرة اتبعتها المواقع لوصولها إلى ترتيب مرتفع و تلتزم بها لتحافظ على ترتيبها ، هذه التقنيات المرتبطة بمحركات البحث و تحسين وصولها إلى الموقع تسمى بالـ Search engine optimization و تختصر بالـ SEO و هي مجموعة امور تبدأ بمحتوى موقعك و طريقة عرض المحتوى و الكلمات المفتاحية و خرائط الموقع (Sitemap) و ملفات robots.txt و لا تنتهي عندها .

نُقل من RedMan
الرد
شكر من طرف :
#2
دكتور في الجامعة مشاء الله عليك ربي يحفظك وخليك لاهلك عموما مشكور
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الله لا اله إلا هوه الحي القيوم
الرد
شكر من طرف :
#3
مشكور أخي على المعلومة...
يعطيك العافية...
تحياتي
الرد
شكر من طرف :
#4
merci
الرد
شكر من طرف :
#5
شكرا لك اخي الكريم ... ولكن كيف اعرف ترتيب موقع معين بمحركات البحث ؟
الرد
شكر من طرف :
#6
هناك الكثير من ادوات فحص البيج رانك على الويب. قم بالبحث فى جوجل على page rank checker
الرد
شكر من طرف :
#7
ميرسىىىىىىى
.
إذا أرت شيئا بشدة فأطلق صراحه فإن عاد لك فهو لك لأبد وإن لم يعد فهو لم يكن لك منذ البداية

.
الرد
شكر من طرف :
#8
تسلم اخى على الموضوع الاكثر من رائع ودائما الى الامام
محمد سيد

http://abosaid7.yoo7.com
الرد
شكر من طرف :
#9
شكراً لك فعلاً اليوم منتداي الجديد سجل فيه أول عضو
شكراً لك
الرد
شكر من طرف :
#10
بارك الله فيك
الرد
شكر من طرف :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 2 ) ضيف كريم