تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أستخدام دواء الباراسيتامول قد يؤدي الى الأصابة بالربو عند الاطفال...
#1
Icon11 
أستخدام دواء الباراسيتامول قد يؤدي الى الأصابة بالربو

[صورة: 1_b.jpg]

أظهرت دراسة موسعة شملت اطفالا من 31 دولة ان الاطفال الذين اعتادوا على تعاطي مسكن الالم الشائع باراسيتامول قد يكونون اكثر عرضة للاصابة بالربو والاكزيما بمرور الوقت حين يبلغون سن السادسة أو السابعة.

نشرت الدراسة في دورية لانست الطبية Lancet مع دراستين اخريين اثبتت جميعها ان الانف كثيرة الارتشاح والاذن التي يصدر عنها صفير قد يكونان مؤشرين قويين على الاصابة بالربو.

وفي الدراسة الاولى عكف الباحثون على مراجعة بيانات قدمها اباء 205 الاف طفل ووجدوا ان علاج الطفل بالباراسيتامول في عامه الاول مرتبط بزيادة نسبتها 46 في المئة في احتمالات الاصابة بالربو عند وصول الاطفال سن السادسة او السابعة وذلك مقارنة بغيرهم من الاطفال الذين لم يعتادوا على اخذ هذا الدواء.

ويستخدم الباراسيتامول في الغالب لتخفيف درجة الحرارة وتخفيف الالام البسيطة.

وزاد الاستخدام المتوسط للباراسيتامول في الاشهر الاثنى عشر الماضية من مخاطر الاصابة بالربو بنسبة 61 في المئة بينما زادت الجرعات الكبيرة منه (مرة في الشهر او اكثر) في العام الماضي من مخاطر الاصابة بالربو اكثر من ثلاث مرات.

ووصف الاستخدام المتوسط للدواء على انه مرة في العام او اكثر واقل من مرة في الشهر.

وزاد الاشتباه في وجود علاقة بين الربو والباراسيتامول في السنوات الاخيرة عندم لاحظ خبراء استخداما متزايدا للعقار مع زيادة متزامنة في معدلات الربو بمختلف انحاء العالم.

وقال ريتشارد بيزلي الباحث بمعهد الابحاث الطبية في نيوزيلندا "ان الباراسيتمول قد يقلل مضادات الاكسدة في الجسم". ويعتقد العلماء ان مضادات الاكسدة تقلل من مخاطر اصابة الجسم بالسرطان وامراض القلب وغيرها.
الرد
شكر من طرف :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم