تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
المنتديات العامة. منتهى الوقاحة والسفالة.
اولا اعتزر عن عنوان الموضوع. لكن لم اجد عنوان لما رأيته مناسب اكثر من هذا العنوان.
من المعروف ومما لا يختلف عليه اثنين ان الإنترنت سلاح ذو حدين.
يمكن ان يستخدم للإستفادة. ويمكن ان يستخدم لأغراض قذرة.
مثل المواقع الأباحية مثلا.

لكن الفرق بين المواقع الأباحية وما رأيته. انك عندما تبحث او تتصفح موقع اباحى فأنت اخترت ذلك برغبتك.
وبحثت عنه بإرادتك.

لكن ما رأيته شئ حقا قذر بكل ماتحويه هذه الكلمة من معنى.

منذ عدة ايام وصلنى بريد مزعج مثل الكثير من الرسائل البريدية التى تصلنا يوميا من المجموعات البريدية. (التى نعرفها والتى لا نعرفها وينتهكوا خصوصياتنا بإرسال رسائل لنا دون موافقتنا)

وكان عنوانه "فضيحة للفنانة كذا فى لقائها فى البرنامج الفلانى" (بعيدا عن الأسماء لأن الهدف ليس المساهمة فى التشهير بأحد)

من العنوان يتضح ان الأمر ليس به شئ اباحى. لكنه يقول فضيحة فى برنامج, يعنى موقف ما اخطأت به هذه الفنانة فى البرنامج

كانوع من حب الفضول فتحت هذه الرسالة, وقرأت العناوين التى بها. بنسبنة 60% كانت لمواضيع دينية دخلت وقرأت البعض منها.

وحوالى 10% مواضيع عامة ونقاش عادى. وحوالى 30% نفس نوعية المواضيع التى تم استخدام عنوانها فى الرسالة البريدية (مواضيع فضائح, لكن دون اى ايحاء اباحى)
وبالصدفة بعد ان نسيت عنوان الرسالة, وانشغلت مع قراءة المواضيع التى جذبتنى فى القسم الإسلامى
وقع نظرى على عنوان الموضوع الذى ذكر عنوانه بعنوان الرسالة نفسه.
دخلت لأقرأه.
وجدت به مقدمة لا بأس بها وتعطى نفس الإيحاء بنفس الشئ الواضح بعنوان الرسالة البريدية (وهو ان الأمر خالى من اى شئ اباحى)

فقمت بمشاهدة مقطع الفضيحة.. وهنا الكارسة التى لم اتوقعها.. ارى بها امرأة (ليست الفنانة المذكورة لكن شخصية تشبها)
تتعرى وتقوم بأعمال اباحية!!
فلم اصدق نفسى للوهلة الأولى. بعدها قولت يمكن انا بموقع خطأ بعدها بلحظات تنبهت لما حدث.
فقولت ربما لم ترى ادارة هذا المنتدى محتوى الفيديوا قبل نشر هذه الرسالة البريدية ونشرته بحسن نية فقط للجذب ليس الا.

فقمت بتصفح عدة مواضيع بنفس القسم. وكلها ذو عناوين عادية (بعيدا عن اى تلميحات ان المحتوى به شئ خارج) لكن محتوى المقاطع التى بها كله اشياء منافية مع اخلاقنا وتعاليمنا الدينية!
اندهشت.. ببساطة لأنى وجدت نفسى بموقع اباحى وبه اقسام اسلامية! بل واقسام عامة ايضا
والجميع يمكن ان يتصفحه دون ان يعلم ان محتوى المواضيع يحتوى على هذه القذارة. (اختى واختك واى شخص اخر لم يتعمد مشاهدة هذه القذارة)

فلم ابادر بسوء النية. وقلت احاول الفت نظر ادارة المنتدى لهذه المواضيع.
راسلت ادارة هذا المنتدى. واليوم الثانى ارى رسالة اخرى من نفس المنتدى بعنوان شبيه لموضوع شبيه, والمحتوى ايضا شئ خارج.

فقلت لا.. يجب ان اتأكد هل انا بمنتدى اباحى فعلا. ام كل مايحدث ليس الا خطأ وادارة المنتدى ماتت ولا نظرها اتعمى ولا ترى ما اراه.

من كثرة الإستفزاز.. بدأت اضيف تعليقات بها الفاظ قذرة. ثم اقوم بالتبليغ عن هذه التعليقات للإدارة.

وبعدها بعدة ايام. ارى ان تعليقاتى لم يتم حذفها. بل رأيت صدمة. تخيلوا من قام بوضع تعليق بعد تعليقى؟

احد مشرفى الموقع. زار الموضوع ليس ليحذف الموضوع او حتى ليحذف تعليقى الذى به لفظ غير مقبول بأى منتدى عام.

بل ليقول.. مشكورة اختى فلانة على الموضوع وفى انتظار جديدك!

حقا ماهذه المهذلة؟ انا منذ سنوات وانا اجعل اختى الصغيرة تتعامل مع مواقع الإنترنت وتتصفح الدروس التقنية والدينية ايضا
ماذا اذا وجدتها ذات يوم تسجل وتشارك بمثل هذا النوع من المنتديات دون ان تدرى ان به اقسام تحتوى مثل هذه الأشياء؟

الأول ماكنتش بشغل بالى. لأنى واثق فى اخلاقها واعلم انها عندما ترى شئ مخالف ايا كان سوف تتركه على الفور دون ان يكون عليها رقيب. لكن ماذا اذا دفعها حب الفضول (مثلما حدث معى) لتشاهد محتوى احد هذه المواضيع؟
على الأقل جدا سوف ترى منظر لا اقبل ان تراه قبل ان تتاكد ان هذا المنتدى منتدى لا يصلح لها ان تعاود زيارته.
هل امنعها من دخول الإنترنت ومن تثقيف نفسها بهذه التكنولوجيا التى سبقنا فيها الغرب منذ سنوات ومازالوا يتقدمون علينا فيها بمراحل عديدة؟
هل ستمنع نفسك. واختك التى تدرس بمعهد حاسب, او تدرس لغات البرمجة او اى شئ له علاقة بالإنترنت ان تدخل الإنترنت بعد الأن؟
للأسف هذا الشئ يجعل النت لنا كاعرب ومسلمين كارثة وشئ لا يصلح استخدامه.
الرد
شكر من طرف :
مع الأسف أخي كل ما تقوله صحيح و أعتقد أنني أعرف المنتدى الذي تقول عليه لن أذكر الاسم بالطبع ربما كان آخر فمع الأسف أصبحت كثيرة جدا هذه الأيام.

لست أدري ماذا أعلق أو قول لكن هذه هي حالنا نحن العرب و هذه حالنا نحن المصريين و هذه حالنا نحن المسلمين.

حسبي الله و نعم الوكيل !
الرد
شكر من طرف :
مشكور أخي الكريم و في انتظار جديدك،،

هههه،، هاذي منتهى القذارة و السفالة،، يا إلاهي،، نحن العرب لا يصلح لنا شيء،،

كل حاجة عاملين نفسد فيها،، حتى مواقع *** القذرة الإنجليزية،، أغلب زوارها من العرب،،

الله يهدينا جميعا،،

و جزاك الله خيرا يا بيبو على الموضوع.
الرد
شكر من طرف :
طبعاً والله عندك حق في كل الي قلته دي بقت مسخرة
بس بجد أنا مستغرب أنك مع إهتمامك بالنت أول مرة تشوف حاجة زي كده
ده بقى شىء حقير جداً لأ والمهم انهم شوية من غير الأسوياء والدليل على كده دخولهم بأسماء بنات زي الي حاطط الموضوع الي بتقول عليه
أنا مش عارف حد زي ده مش بيفكر أن أخته ممكن تخش في يوم وتشوف الكلام ده طيب بلاش أخته قول معندوش أخوات
مش ممكن بنته في يوم تخش على المتنتدى ده وتشوف القذارة دي أو قذارة مشابهة

[صورة: logo0dc6.gif]
منتدى جامد
نسخة المنتدى mybb 1.4.4
الرد
شكر من طرف :
رغم اهتمامى بالنت زى مانت بتقول الا انى نادر جدا لما اهتم واضيع جزء من وقتى فى قراءة مثل هذه الرسائل..
وبعد ماحدث كنت اتمنى ان اظل لا اعرف بأمر هذه المنتديات.
حسبى الله ونعمة الوكيل
الرد
شكر من طرف :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا شكرا لك ولحرقتك على الاسلام بجد جزاك الله خيرا انا ايضا من هواة النت جدا ولكن براعي اني مفتحش الرسائل او المواضيع التي تحتوي على فضائح لان ( من يتكشف عورات الناس يجعل الله من يتكشفه في عقر داره ) فيما معناه طبعا وعورات هي المساوئ واحنا المفروض نراعي ربنا لان المدير والمشرفين سوف يتحملون ذنوب كل الناس الي بيتفرجوا على مثل هذه الاشياء ويقفوا على القنطرة يوم القيامة والدال على الخير كاعله وبالمثل الشر

وكمان يا ا/بيبو متخفش على اختك الصغيرة لان التربة الاسلامية كالنقش عالحجر لاتزول وربنا يخليلكوا والديكم الى ربوكوا تربية صالحة تستطيعون ان تميزو بها الصح من الخطا

واشكرك لمرة اخرى لانك لا تقبل مساعدة الناس اصحاب المواقع السيئة ومواقع الافلام والاغاني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
د/اميرة اللبيدي
[صورة: logo.png]
http://www.daarak.com
الاصدار 1.2.14

تحت الانشاء منتديات فيس بوكاوي
http://face.byethost31.com
1.4.4
الرد
شكر من طرف :
شكرا لكى د/اميرة.
صدقينى منذ هذا الموقف. تحدثت الى اختى الصغيرة (تكاد تكون طفلة)
وفهمتها حال هذه المواقع. وتخيلى ماذا كانت ردة فعلها؟
قالت لى انا بكل الأحوال نادر لما بلاقى اللى انا عايزاه بموقع عربى. اغلب المواقع العربى بتكون تافهة.
فاشبه بطلت ادخل مواقع عربى, وبدخل المواقع بتاع الدروس الأنجليزى. واللى مش بفهمه بخليك تفهمهولى, او بستخدم اى قاموس عشان اترجم الكلمات الصعبة.

تخيلى. ان الكفرة (او الذى نقول عنهم كفرة) اصبحوا يتقوا حرمة البشر اكثر مننا كامسلمين؟

لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله.
الرد
شكر من طرف :
أعترض على شئ أخي الكريم لا يستطيع أي أحد أن يكفـَـر شخصا آخر مهما فعل هذا الشخص و هذا ما حذرنا منه الله سبحانه و لا تعالى فقد قال الله تعالى في سورة الزمر "قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ" صدق الله العظيم فمن يعرف ربما نكون نحن الذين نرتكب ذنوبا لن يغفرها الله لنا و ربما يرتكبون هم ذنوبا أخرى ستـُغفر لهم.

باختصار نحن لا نعرف من سيغفر له الله و من لن يغفر له و الآية تدل على ذلك و لا تنس قول الله في سورة الإسراء "قُل لَّوْ أَنتُمْ تَمْلِكُونَ خَزَائِنَ رَحْمَةِ رَبِّي إِذًا لَّأَمْسَكْتُمْ خَشْيَةَ الإِنفَاقِ وَكَانَ الإِنسَانُ قَتُورًا".

فلا يجوز لنا أبدا أن نحدد من ستمسه رحمة الله و من لا و من المؤمن و من الكافر.
الرد
شكر من طرف :
اعتراضك منطقى ومقبول يا طيب.
وانا لم اقصد ان اكفرهم. لكن هذا احد الأفكار الخاطئة لنا كاعرب.
مثل الفكرة الخاطئة لدى الغرب عننا.
فهم عندما يتحدثون عن مسلم. يتحدثوا عن ارهابى.
والمسلم (الأغلب والذى لديهم افكار خاطئة وليس الكل)
عندما يتحدث ان احد من الغرب, فإنه يتحدث عن كافر.

انا لم اقصد ان اكفرهم, وكان كاتوضيح انى لست انا من اصفهم بذلك. عندما وضعت بين الأقواس العبارة "او الذى نقول عنهم كفرة".
فهذا يوضح انى اقصد ان اقول ان هذه فكرة خاطئة لدينا فلا يوجد مكان بالعالم كل من فيه يتبع شئ واحد.

وكما ذكرت انت. نحن لا نعلم من ستمسه رحمة الله ومن سيحرم منها.

شكرا لك يا طيب على حرصك على تصحيح المعلومة. واعتزر اذا كنت اخطأت بدون قصد.
الرد
شكر من طرف :
لا شئ أخي الفاضل أنا أعرف قصدك لكن مع الأسف هناك الكثيرون ممن سيقرؤون لن يعرفوه و لهذا أحببت أن أوضح حتى لا يحسب كل ذي مرض أن المسلمين الحقيقيين يوافقون على هذه الترهات التي تصدر من البعض فالمشكلة أن الإنسان عندما يقول على شخص أنه كافر من الممكن أن يصبح هو شخصيا من جرَاء هذه الكلمة كافرا.

مع الأسف البعض أيضا يذهبون لتكفير من هم بدينهم نظرا لاختلافهم معهم في أمور معينة.
و بالنسبة لما يحدث في المنتديات و المواقع العربية فهو أمر غريب ؟! فلو شاهدت الأجنبية ستجد أن كل شئ فيها منفصل فالمواقع التي تهدف لنشر الرذائل بدون أي تغطية أو مواربة أو عرض مواضيع أخرى تخبرك ببساطة أن هذا الموقع لكذا و كذا....

أما عندنا نحن فتجد ــ مع الأسف ــ الرذائل و الفواحش جنبا إلى جنب مع آيات القرآن الكريم و الأحاديث النبوية و الوعظ ؟!

نحن في "بلاد العجائب" و أدعوا الله أن تأتي "أليس" إلينا ربما استطاعت أن تغير ما لم يستطعه أحد في يوم من الأيام ؟!
الرد
شكر من طرف :

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم