تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
هل يوجد كتاب تعليمي خاص Google AdWords مترجم بالعربي
السلام عليكم

بحثت كثيرا عن كتاب تعليمي يخص Google AdWords

ولكن بلا جدوى

اغلبيتهم انجليزي

اتمنى انكم تساعدوني في ايجاد الكتاب العربي الخاص بقوقل ادورود Google AdWords

وشكرا
الرد
شكر من طرف :
للأسف اخى من واقع خبرتى فيما يخص كتب البرامج الإعلانية الإنجليزية.

كلها تعتمد على عوامل, تخص اللغة الإنجليزية (وهنا اتحدث عن الكتب الإنجليزية)
وايضا عوامل متعلقة بالثقافات الخاصة بهم وظروفهم الإقتصادية وما الى ذلك.
بالتالى الإستفادة من الكتب الإنجليزية فى هذه المجالات لنا كاعرب ليست مجدية.

اما عن الكتب العربية.. فبكل اسف من يحصل على خبرة فى اى مجال ربحى اذا اعطاك معلومة واحدة يعطيك المعلومة ناقصة وشبه 0.01% هم من يمكن ان يعطوك شئ حقا به افادة..

يعنى بإختصار. اذا اردت حقا التعمق فى هذه المسائل, عليك بالتالى
1- ان تجد المراجع الإنجليزية الجيدة.
2- ان تهتم ان تراعى الفروقات بيننا وبينهم من حيث اللغة والعادات وما الى ذلك, ويجب ان يكون لديك الخبرة الجيدة التى تؤهلك لفهم هذه الفروقات.

غير ذلك لا اظنك ستصل لمبتغاك. انا شخصيا عدم خبرتى فى برنامج مثل الـ adwords هو انى لم اجد نفسى بحاجة له يوما.
الرد
شكر من طرف :
مرحبا أخي الكريم،،
ادوردز ذو أهمية كبيرة، خاصة للويب ماسترز الشطار،، فتخيل أنا شخصيا كأفيلييت في بعض البرامج لا يمكنني العمل بدونه ،،، بل و لا أستطيع التحرك حتى ،،،فهو امر ضروري بالنسبة لي.
صحيح هناك الكثير من البرامج الاعلانية الاخرى لكن أفضلها جوجل أدوردز للأفيلييت،، و قد تتوقف عليه ربحك.

البرنامج سهل جدا، وأنا كنت رح أشرحه و بالصور لكن لوقتي الضيق لا أستطيع، صدقني،،

كل ما أقوله لك هو: تعلم أولا ثم طبق،،
لأنك في البداية ستخسر قليلا حتى تبدأ في التوازن،،

و ادوردز يدعم لوحة تحكم بالعربية، لذا لن يكون هناك أي مشكل في لوحة التحكم،، و بالنسبة للأمور الأخرى،،، ففريق الدعم نشيط جدا (ليس مثل ادسنس) و يمكنهم مساعدتك.

و بالتوفيق أخي الكريم،،
الرد
شكر من طرف :
جزاكم الله خير على ردودكم

الظاهر اني بتعلم بنفسيي Sad

والدنيا تجارب

وبسألكم ؟

هل قوقل ادوردس مفيد ؟

يعني لو بسوي حمله اعلانيه

هل ممكن استفيد

وشكرا لكم
الرد
شكر من طرف :
مرحبا أخي،،
هذا بيعتمد عل الأشياء التي تعلن لهـــا و هذا يسمى ROI،، أي نسبة تحويل نقودك التي استثمرتها الى اموال اكثر،،
فاذا كنت افييلييت و كان المنتج الذي تروج له منتج مفيد و الكل يبحث عنه،، و القليل فقط يتنافس فيه،، اذا رح يكون ربحك كثير،، باذن الله.
و هاذي يبغالها شوية فلسفة.

اما اذا كنت تعلن من اجل الزوار فقط، ولا تريد منهم شراء أي شيء،، اذن هاذي سهلة،، ضع اعلانك و قم بتخفيض سعر النقرة الواحدة،، و تخفيض ما تنفقه يوميا،، ورح تشوف زوار كثير باذن الله،،

و يا اخي كل شيء بالتجريب،، جرب كذا مبلغ و شوف يا ترا هل هاذا مفيد لك؟؟؟ ( و أنت أدرى بأحوالك )،،

و بالتوفيق.
الرد
شكر من طرف :
ما تقصر والله

وبخصوص موقعي انا ما اطلب سوى الزوار فقط زوار فقط فقط Smile

سؤال اخوي

مثلا لو حطيت المعدل اليومي 10 دولار

ومر اليوم بالكامل وال 10 دولار ما استهلك منها سوى 8 دولار مثلا

هل يرجعولي ال 2 دولار
ولا تروح علي

وشكرا لك مره ثانيه
الرد
شكر من طرف :
نعم لو استهلكت من العشرة ثمانية فقط،، رح ينتقل الباقي الى اليوم القادم،،

و ها هي نصائح لك في جلب الزوار فقط:
1- استعمل المصدر الصحيح للزوار :
كما تعلم ، ادوردز يسمح لك باختيار مكان اعلانك ( نتائج البحث،، مواقع التي تعرض ادسنس،، و الشركاء الآخرون مثل جي ميل و اليوتوب،،،،)،
هنا انت قرر،، اذا كان ترتيب موقعك في محركات البحث جيد،، فالاختيار الاول مفيد و الباقي زيادة فقط،، أما اذا كان ترتيبك غير جيد فاختر الكل.

2- استعمل اعلانك في الوقت الصحيح:
يسمح لك جوجل بتوقيف حملة الاعلانات بتاعك في أي وقت تشاء، لذا لماذا لا تقوم بتوقيفها في الوقت الذي ترى بأنك لا تحتاج زوار في تلك الفترة،، فهذا سيحافظ على البادجيت بتاعك مدة اطول.

3- ركز اثناء وصف اعلانك:
هنا تدخل شطارتك، و لازم تحسبها صح، وتختار الكلمات المنطقية و التي تهتم بموضوع موقعك، فهذا سيضمن لك زوار مستهدفين أكثر.

4- راقب تقدم عملية جلب الزوار:
هنا ركز و كن حذرا !! لانه يجب أن تعرف أن اعلانات ادوردز قد لا تفيدك، وبالتالي رح تفقد فلوس، اذا راقب عملية جلب الزوار و راقب عددات الزوار و جوجل اناليتيكس،، حتى تضمن ان العملية في المسار الصحيح، و اذا وجدت ان الامور غير ماشية تمام لذا عليك بتغيير الاستراتيجية من جديد،، و إلا فالانسحاب، اذا كنت قد فقدت اكثر مما يتطلب جلب الزوار.

ارجو ان تستفيد من هذه النصائح البدائية،، و أتمنى لك التوفيق اخي الكريم،،

و اعذرني لأنـني شحــــــــــيـح جدا جدا مع أدوردز،، لاني لما بدأت معاه خد مني فلوس كتير،، لكن الحمد لله انقلبت الكفه ،، ههههههه

شكرا،، ليلة سعيدة.
الرد
شكر من طرف :
ما شاء الله عليك

ههههههههههههههههههههه انقلبت الكفه Smile

اشكرك جزيل الشكر

وجزاك الله خير على المتابعه
الرد
شكر من طرف :

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم