تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
المجزرة الإسرائيلية في قطاع غزة غارات جوية مكثفة و شهداء بالمئات
#1
Icon11 
المجزرة الإسرائيلية في قطاع غزة غارات جوية مكثفة و شهداء بالمئات

هذه المعلومات من وكالات الأنباء و مواقع الأخبار:

المجزرة إلاسرائيلية: 155 شهيداً و200 جريح في غارات جوية مكثفة على قطاع غزة

استشهد نحو 155 فلسطينياً، وأصيب نحو 200 بجروح متفاوتة، جلهم من قادة وعناصر الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة التي تديرها حركة "حماس" في قطاع غزة، اليوم السبت، في مجزرة إسرائيلية بشعة، دمرت خلالها الطائرات الحربية الإسرائيلية المواقع الأمنية على امتداد القطاع في وقت متزامن.

وفي رد أولي على المجزرة الإسرائيلية التي أطلقت عليها قوات الاحتلال اسم "صهر الحديد"، قتل مستوطن إسرائيلي، وأصيب آخرون، جراء صواريخ محلية الصنع أطلقتها المقاومة الفلسطينية على تجمع "نتيفوت" الإسرائيلي القريب من القطاع.

وشنت الطائرات والمروحيات الحربية الإسرائيلية غارات جوية متزامنة استهدفت نحو 30 مقراً وموقعاً للأجهزة الأمنية، ومواقع تدريب تابعة لكتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة "حماس" وفصائل المقاومة، في جميع مدن القطاع.

وقالت مصادر محلية وشهود إن طائرات حربية من طراز "إف 16" ومروحيات، وزوارق حربية، شاركت في عمليات القصف المكثف.

وتزامن القصف الإسرائيلي المكثف مع خروج طلبة المدارس، حيث اختلط صراخ الأطفال والطلبة مع أعمدة الدخان التي تصاعدت في سماء غزة، وشكلت سحابة كثيفة حجبت الرؤية، وتسبب في بث أجواء من الرعب والإرهاب.

وقال مسعفون فلسطينيون: إن جثث الشهداء والجرحى تناثرت في الشوارع وبين الأزقة، وتحت أنقاض المباني والمقار المدمرة.

وقالت مصادر طبية في مستشفيات القطاع إن عدداً كبيراً من جثث الشهداء وصلت عبارة عن أشلاء ممزقة ومحترقة من شدة القصف الإسرائيلي، وسط توقعات بارتفاع عدد الشهداء جراء وجود حالات كثيرة من المصابين في وضع خطير للغاية.

وبحسب المصادر الطبية فإن من بين الشهداء مدير عام الشرطة في القطاع اللواء توفيق جبر، والمقدم إسماعيل الجعبري مدير جهاز الأمن والحماية، والرائد محمود العمصي مسؤول مكافحة المخدرات، ومحافظ وسط القطاع أبو أحمد عاشور.

وواجهت الطواقم الطبية صعوبات كبيرة في عمليات انتشال جثث الشهداء، وإسعاف المصابين، جراء النقص الحاد في المواد والمستلزمات الطبية، جراء الحصار الإسرائيلي الخانق.

وناشدت وزارة الصحة ومؤسسات حقوقية الأطباء والعاملين المضربين عن العمل منذ بضعة شهور، بالتوجه إلى المراكز والمستشفيات للمساهمة في عمليات إسعاف المصابين والجرحى.


وأعلنت كتائب القسام وفصائل المقاومة حال الاستنفار العام في صفوفها، وهددت برد موجع ومزلزل على المجزرة الإسرائيلية.

ودعا المتحدث باسم حركة "حماس" فوزي برهوم كتائب القسام إلى توسيع نطاق عملياتها وإطلاق الصواريخ إلى أبعد مدى ممكن، رداً على المجزرة الإسرائيلية.

وتزامناً مع الغارات الجوية الإسرائيلية، تمكنت فصائل المقاومة الفلسطينية من إطلاق عشرات الصواريخ محلية الصنع، وصواريخ "غراد" روسية الصنع، على بلدات وأهداف إسرائيلية متاخمة للقطاع.

وأقرت مصادر إسرائيلية بمقل مستوطن، وإصابة آخرين، جراء سقوط صواريخ على تجمع "نتيفوت" في النقب الغربي، تبنت إطلاقها كتائب القسام.

وهددت كتائب القسام، على لسان المتحدث باسمها "أبو عبيدة"، برد موجع يقض مضاجع الاحتلال، وقالت: "سيعلم الاحتلال أنه عندما اتخذ هذا القرار فإنه ألقى بنفسه في النار".

وقال: "نعاهد أبناء الشعب الفلسطيني بأن نرد على هذه الجرائم بكل قوة بإذن الله تعالى.

وأعلنت كتائب القسام في بيان، توسيعها لعملية "بقعة الزيت" التي أطلقتها قبل بضعة أيام، مشيرةً إلى أنها أطلقت للمرة الأولى صاروخاً وصل مدينة "كريات جات" الإسرائيلية. (تبعد نحو 20 كيلومتراً عن حدود قطاع غزة الشمالية).

واعترفت الإذاعة العبرية بان صفارات الإنذار دوت في مدينة "كريات جات" جراء سقوط صاروخ فلسطيني، إضافة إلى إطلاق صفارات الإنذار في مدينة اشدود، من دون مزيد من التفاصيل.

[صورة: 38203.jpg]

[صورة: 38206.jpg]

[صورة: 38207.jpg]

[صورة: 38208.jpg]

[صورة: 38209.jpg]

اللهم انصر اخواننا في قطاع غزة و في فلسطين على الاحتلال الغاصبين.
الرد
شكر من طرف :
#2
لا حول ولا قوة الا بالله.
اليوم اذا استمر هذا العدوان سيكون هذا اليوم الثالث.
وحسب مارأيت فى اكثر من محطة تليفزيونية.
ان اليوم الأول راح ضحيته اكثر من 255 شهيد.
واليوم الثانى تم استهداف 360 هدف من اهم مناطق حركة حماس.

ورغم هذا العرب عامة مازالوا مكتوفى الأيدى لا يفعلوا سوى اضعف الإيمان وهو الدعاء.

لكن مايجعلنى اشعر حقا بالحرقة ان لدى الكثير من الأصدقاء الفلسطنيين المتواجدون خارج فلسطين, ومنهم القليل ممن يشعر بالأسى تجاه مايحدث.
لكن الأغلبية وبكل اسف, يقضون حياتهم عادى جدا ومنهم من يذهب للملاهى الليلة وينفق الكثير من الأموال حول السهر والسكر
وعندما اسأل احدهم, الا يؤثر بك مايحدث ببلدك؟ يقول لى واين هى بلدى؟ بلدى انتهت منذ زمن وانا واهلى الأن نعيش بمصر/الكويت (او اى دولة غير فلسطين)
ونقضى حياتنا عادى, فرحنا ام حزنا لن نغيير شئ.

اذا كان هذا حال من استطاع الفرار من المغتصب, فكيف يمكن ان نتوقع ان يكون حال بقية العرب؟
الرد
شكر من طرف :
#3
معك كل الحق اخي بيبو،،
بالأضافة ان العرب سيلتقون يوم الجمعة في مؤتمر الدول العربية (و لا معرفش اسمو ايه)،،
و لكن انا عارف انهم مش رح يعملو حاجة للأسف.
الرد
شكر من طرف :
#4
[صورة: 610x.jpg][صورة: 610x.jpg]
[صورة: gazanoor1.jpg]
الرد
شكر من طرف :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم