تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
كومبيوترات محمولة بشاشات مزدوجة تستهدف المهندسين والمصممين
#1
كومبيوترات محمولة بشاشات مزدوجة تستهدف المهندسين والمصممين
[صورة: 1.gif]
كومبيوترات محمولة بشاشات مزدوجة تستهدف المهندسين والمصممين
ذات قدرات عالية وصالحة لألعاب الفيديو

[صورة: internet1.538852.jpg]
كومبيوتر «لينوفو» بشاشة مزدوجة

لندن: «الشرق الأوسط»
أضحى وجود الشاشتين من الأمور المألوفة بالنسبة للكومبيوترات المكتبية، ولكن مع شيوع استخدام أجهزة «نت بوك» (دفتر الإنترنت) فإن الفكرة تبدو أفضل بالنسبة لأجهزة اللاب توب. من هنا قد يكون من السهل بالنسبة لـ«جي سكرين» gScreen تسويق جهازها «نت بوك» بنجاح بشاشته المزدوجة بسعر 3000 دولار كبديل عن الكومبيوتر المكتبي، للمهندسين ومصممي الغرافيكس الذين يحتاجون إلى مساحة عرض واسعة.

وشركة التقنيات هذه التي يقع مقرها في ولاية ألاسكا تأمل أن تسوق أول لاب توب في العالم مجهز بشاشتين متشابهتين قياس 15.4 بوصة في نهاية العام الحالي. وعن طريق جهاز يزن نحو 12 رطلا (الرطل نحو 453 غراما) مجهز بشاشتين بالقياس المذكور، مع لوحة مفاتيح كاملة، تخطط «جي سكرين» لإنتاج سلسلة «سبيس بوك» Spacebook بسعر 3000 دولار للواحد، من دون اتباع المبدأ القائل «الصغير هو الأفضل» السائد حاليا وسط عالم دفاتر الملاحظات الإلكترونية.
[صورة: 1900.gif?t=1230749522]
* كومبيوترات متقدمة

* على أية حال، قد تجد هذه الأجهزة مكانها في الهامش الكبير الذي حلت فيه دفاتر الملاحظات محل الكومبيوترات المكتبية، لا سيما بالنسبة للمهندسين، ومصممي الغرافيكس، والآخرين الذين يحتاجون إلى مساحة عرض إضافية، كما يقول روب إنديري كبير المحللين في مجموعة «إنديري غروب» الذي أضاف في حديث لمجلة «تك نيوز وورلد» الإلكترونية: «سواء كنت تتحدث عن مهندسين، أو مصممي غرافيكس، فإنك تتحدث عن سوق تملك الأموال، ولكنها غير راضية عن المنتجات الجوالة، أو المحمولة (الموجودة) التي عليهم أن يختاروا منها».

ولكن ما «جي سكرين» ؟ إنها شركة غير معروفة نسبيا في العالم التقني. وهي لم تستجب لطلبات «تك نيوز وورلد» للحصول على تعليق منها حول دفتر الملاحظات المقبل. لكن موقعها الإلكتروني على الشبكة يقول إنها تقوم حاليا بتطوير دفتر ملاحظات متين مزدوج الشاشات يدعى «ذي تيتان» («the Titan») لاستخدامه من قبل سلاح البحرية الأميركية. وهي تأمل أن تكون سلسلتها من أجهزة «سبيس بوك» في الأسواق في نهاية العام الحالي، استنادا إلى ما نشرته الشركة في يوليو (تموز) الماضي على مدونتها.
[صورة: 1900.gif?t=1230749522]
* كومبيوتر للمصممين

* ومن المتوقع أن تعمل الدفعة الأولى من هذه الأجهزة على معالج «كور 2 ديو بي 8400» الثنائي النواة (القلب) من «إنتل». بسعة 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية (رام)، فضلا عن معالج فيديو من طراز «نيفيديا جي فورس 9800 إم جي تي» مركب في ترتيبه الأساسي. ويتوفر كخيار، ترتيب غرافيكس «كوادرو إف إكس 1700 إم». والترتيب الأساسي هذا من شأنه أن يجعل الجهاز خيارا مثيرا للاهتمام بالنسبة لممارسي ألعاب الفيديو ذات القوة الكبيرة. وإضافة قدرات الفيديو «كوادرو» هذه، من شأنها رفع أداء هذا الجهاز إلى المستوى الذي يطلبه المهندسون والمصممون.

ولا يقدم موقع الشركة أي تفاصيل فنية عن من هو المستفيد من مثل هذا اللاب توب الكبير، لكن المناقشات الدائرة في مدونة الشركة تقدم إشارات وتلميحات عن عدد من البرمجيات المجانية، مما يعني، ربما، سوقا واحدة ممكنة.

وعلاوة على المتصفحات والمجموعات الأمنية المجانية، تشير الشركة إلى أنها تفكر في تضمين عرضها فترة اختبارية مجانية مدتها 30 يوما من مجموعة «سي إس 4» من «أدوبي» التي هي مقياس صناعي خاص بتصاميم غرافيكس الذي يستخدم على نطاق واسع من قبل مصممي الشبكة أيضا.

والمجموعة التي تطرحها «جي سكرين» ليست أولى تصاميم لدفتر ملاحظات بإمكانيات الشاشة المزدوجة، إذ تقوم «لينوفو» بتسويق لاب توب من سلسلتها «دبليو» W series بشاشة قياس 17 بوصة مع شاشة جانبية قابلة للانكماش قياس 10.6 بوصة، فضلا عن وسادة ترقيم مشيدة بداخله. والجهاز هذا الذي يباع حاليا بسعر 2099 دولارا على موقع «لينوفو» على الشبكة، مخصص بشكل رئيسي لاستخدام المهندسين، استنادا إلى إنديري.


============
المصدر: صحيفة الشرق الأوسط
islamsahly
منتديات فرشوط
MyBB 1.6.10
الرد
شكر من طرف :
#2
شكرا لك اخي الكريم على هده المعلومات الجديدة والقيمة

تحياتي Smile
الرد
شكر من طرف :
#3
تسلم الايادي...
شكرا جزيلا على المعلومة
الرد
شكر من طرف :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم