تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 1 أصوات - بمعدل 5
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
محتوى مقبول - سعر جيد للضغطات - و سائل جذب للزائرين - هل هذا ممكن ؟
#1
السلام عليكم و رحمة الله
أنا مبتدئة و أقوم بالتجهيز لعمل مدونة و الاشتراك في جوجل أدسينس
وقد لاحظت أن معظم المشاكل تتركز حول نقطتين :
- الاشتراك في جوجل أدسينس و الطرد منه
- الزوار و الذي يعتمد بشكل كبير على محتوى المدونة أو الموقع ثم المجهود في الإشهار
لن أخفي عليك فقد جعلني ذلك أتردد كثيرأ خوفاً من ضياع مجهودي .

وحتى لا أطيل لي بعض الاستفسارات :
- فهمت من شروط الاستخدام في ادسينس انه ممنوع وضع ( Mp3 - الفيديو - البرامج - يوتيوب ).
اذا كان ذلك صحيحاً كيف أجذب الزوار الى موقعي و ليس بها أي وسائط تحافظ على زوار الموقع و تجذب المزيد - هل مجرد مقالات جافة تفي بهذا الغرض - خاصة و انا كنت أنوي أثناء اشهار مدونتي أن أستخدم المجموعات البريدية و Face book .
- واذا أردت على سبيل المثال أن أقم بعمل دروس عن الفوتوشوب و أردت أن أدعمها بتحميل فرش أو فلاتر
هل يسبب تحمل تلك الملفات مشكلة في ادسينس ؟
- احترت كثيراً في تحديد موضوع المدونة ( المحتوى ) و قرأت كثيراً عن برامج لتحديد الكلمات المفتاحية و العديد من المواقع و في النهاية يتضح أنها غير دقيقة و قد تخطئ .
أرجو المساعدة و أتمنى أن لا تكون الاجابة ابحثي عن موضوع جديد تستطيعين أن تبدعي فيه و يلاقي قبول الزائرين وجددي في موضوعاته - اذا كانت هذه الاجابة فمازال السؤال قائما ماذا يكون محتواه و موضوعه و كلماته الافتتاحية و كيف أحدده .
- أريد أن أبني موقعاً بمحتوى مقبول بسعر مناسب للضغطات به و سائل جذب أستطيع أن أشهره و احافظ على زواره من خلالها - فهل هذا ممكناً و بماذا تنصحني ؟
كتبت هذا الموضوع - بعد أن توقف عقلي عن التفكير - أرجو به الافادة لي و للجميع و أخشى أن لا أكون أطلت
الرد
شكر من طرف :
#2
للأسف الوقت لا يسعفنى لقول شئ مفيد الأن..
لكن لى عودة غدا ان شاء الله مع رد مفصل حول الأمر..
الرد
شكر من طرف :
#3
أشكرك على ردك أخي و أنا في انتظارك ان شاء الله
الرد
شكر من طرف :
#4
مرحبا اخت ماهيتاب.
إقتباس :- فهمت من شروط الاستخدام في ادسينس انه ممنوع وضع ( Mp3 - الفيديو - البرامج - يوتيوب )

هذا غير صحيح, لكن مايرفضه جوجل هو المحتوى محمى الحقوق, يعنى مثلا وضع كراك لبرنامج, فأنتى بذلك تنتهكى حقوق مبرمجى البرنامج.
وضع اغنية من المفترض انها تباع وانتى تضعينها بالمجان.
اما اذا كان اى شئ اخر مجانى او ليس له حقوق محمية فايمكنك وضعه بدون مشاكل (البرامج المجانية, الفيديوهات التى لا تباع, ولا يوجد عليها حماية حقوق)..

اما بالنسبة لطرق كسب الزوار. فهذا يعتمد على المحتوى.
اما عن موضوع المحتوى نفسه, فأنتى اجبتى عنه, يجب ان يكون شئ تجيدينه, وتحترفينه اكثر من غيرك.

مثلا, هناك موقع اخوتى البنات يدخلون اليه كثيرا, مع ان تصميمه بسيط وغير احترافى وحتى البرنامج الذى يعمل عليه كله بسيط جدا..

هذا الموقع صاحبته قليلة الخبرة فى ادارة المواقع, لكنها لها مجال تجيده جيدا, وهو لفات طرح للمحجبات.

اسبوعيا تضع فيديوا جديد تشرح به طريقة للف الطرح للمحجبات..

ابحثى عن شئ انتى تحترفيه اكثر من غيرك.. مهما كان هذا الشئ بسيط, المهم ان تكونى مميزة به..

غير ذلك, اذا كان لديكى رأس مال, ابحثى عن اشخاص مميزين بمجالات معينة (على حسب رغبتك) وادفعى لهم مقابل كتابتهم بموقعك او مدونتك..

غير ذلك فلا تضيعى وقتك.

اما عن الأشهار فهو سيحتاج منك بعض المجهود بالفترة الأولى (بعد ان تثرى مدونتك بالمحتوى)

وبعد ذلك لن تحتاجى لفعل شئ لمسألة الأشهار, لأنك اذا نفذتى ماذكرته لكى بشكل جيد, ستعطى لنفسك دفعة ذاتية.


اما بالنسبة لسعر الضغطات, فهو منخفض بالنسبة للمواقع العربية عامة مقارنة بالمواقع صاحبة اى لغة اروبيا (انجليزى, المانى, فرنسى, الخ)

لكن مع كثرة الزوار ستجدى نفسك تحصلين على مايقرب من 3 دولار فما فوق يوميا, على حسب عدد الزوار والزيارات..
الرد
شكر من طرف :
#5
أشكرك أخي على نصائحك الغالية و أنا بالفعل أبحث عن المحتوى المناسب - و لا أخفي عليك لم أجده حتى الآن لأني لا أعرف كيف أبحث عنه - كما أنني أفكر في انشاء مدونة باللغة الانجليزية خاصة و أنني لم أشترك في أدسينس بعد و قد قرأت كثيراً عن الموضوعات التي يفضل أن أبدأ بها و منها google affiliat-.google adsense. - buy gift card -best hosting service web -fx online trading و لا أعرف هل أسعار الضغطات بها معقولة و يتم الموافقة عليها سريعاً أم ماذا
و ما هي المواقع أو البرامج التي تنصحني بها - و تعطي نتائج دقيقة - لكي احدد كلمة مفتاحية باللغة انجليزية .
الرد
شكر من طرف :
#6
لا يوجد شئ اسمه برامج يا اختى, لأنها مهما كانت اسمها برامج, ولا يمكن ابدا لبرنامج ان يكون وسيلة جيدة لكسب (او اقناع) البشر, او بـ مسمى الويب, الزوار..

انتى تريدى زوار, وليس كلمات لها سعر, ما فائدة الكلمة التى تجعل الضغطة على الإعلان = 1000$ اذا لم يكن هناك من يضغك على هذا الإعلان؟


نصيحة..

اذا كنتى حقا تريدى الربح, انسى امر الربح نهائيا, حتى يكون لديكى قاعدة زوار لا تقل عن 4000 زائر يوميا..

لأنك اذا فكرتى بالربح قبل ذلك, فسيكون لهذا انطباع فى كتاباتك وفى مدونتك او موقعك, وهذا الانطباع سيصل للزائر, والزائر يكره هذا من اى موقع جديد.
الرد
شكر من طرف :
#7
أشكرك أخي على معلوماتك المفيدة و نصائحك الغالية و لكن لي استفسارات بخصوص الالتزام بعدم وضع البرامج أو ملفات الفيديو :
كيف يكتشف أنها برامج أو ملفات فيديو هل هو من الاسم أو الوصف يمعنى اني ممكن أحط لينك التحميل لموقع الرفع و ازاي هيعرفو ان البرنامج أو الملف المضغوط مثلاً فيه سيريال أو كراك .
استفسار آخر هل عدم وضع تلك الملفات و البرامج يجب أن يكون في صفحات الموقع بأكمله أم في الصفحات التي أضع بها أكواد الاعلانات فقط يعني مثلا لو هحط برامج أو ملفات ممكن أحطها في نفس الموقع بس في صفحة تانية و ألتزم بعدم و صع كود الاعلان بها .
آخر استفسار في الجزئية دي لو عندي موقع أو مدونة هل يجوز أن أضع بها لينكات لمواقع بها تحميل ملفات ( و طبعا قد يكون بها سريالات أو كراكات ) ؟
و أرجو ألا تشعر بالملل من أسئلتي
الرد
شكر من طرف :
#8
يكتشف محتوى اللينك اولا عن طريق محتوى بقية الصفحة (يعنى انتى مش هاتحطى برنامج مجانى, وتكتبى فى صفحة تحميل البرنامج ان البرنامج معاه السيريال).. ثانيا عن طريق تحميل الملف للتأكد (وهم غالبا فى غنى عن التأكد مجرد شكهم يكفيهم لأتخاذ موقف).

بالنسبة لإستفسارك الثانى نعم, يمكن للمدونة بالكامل ان تكون للبرامج المكركة, والفيديوهات محفوظة الحقوق وما الى ذلك, بشرط عدم وضع الكود اللى فى صفحات تناسب شروط جوجل..

الا ان وجود تلك المواضيع اثناء تقديم طلب الأنضمام ببرنامج الأدسينس قد يكون سبب فى رفض طلبك..


بالنسبة لإستفسارك الأخير, انا مافهمتهوش كويس, بس مثلا منتدى الدعم العربى هنا, فيه قسمين للألعاب والبرامج, واحيانا يتم وضع روابط تحميل للبرامج كاملة بهذه الأقسام, فهذا لا يعنى انك اذا وضعتى رابط للدعم العربى بمدونتك ان هذا سيكون مخالف, لكن ماسيكون مخالف اذا وضعتى رابط احد المواضيع التى بها رابط تحميل لكراك مثلا.


لا يوجد ملل ولا شئ.

خالص التمنيات بالتوفيق.
الرد
شكر من طرف :
#9
هافسر تاني النقطة دي بالرغم من انك مشكوراً جاوبت عليها بس انا عاوزة أتأكد لأن زي ما حضرتك عارف ان النقطة دي ممكن تقفل الحساب
يعني مثلاُ لو أنا عندي موقع 7 صفحات - 5 منهم مفيش فيهم ملفات أو برامج مكركة هوضع فيهم أكواد الاعلانات - و جيت في الصفحتين التانيين حطيت برامج مكركة .. طبعاً و محطتش أكواد الاعلانات ... يبقى عادي و الحساب ميتقفلش ؟
المثال التاني لو أنا عندي موقع أو مدونة ووضعت فيها لينك لموقع به برامج مكركة أو متخصص في تحميل البرامج أو الألعاب المكركة - و طبعاً ممكن يبان ده من اسم الموقع - و سميت اللينك ده ( تحميل برامج كاملة ) ... ميضرنيش في شيئ ؟
و أشكرك أخي لسعة صدرك
الرد
شكر من طرف :
#10
إقتباس :يعني مثلاُ لو أنا عندي موقع 7 صفحات - 5 منهم مفيش فيهم ملفات أو برامج مكركة هوضع فيهم أكواد الاعلانات - و جيت في الصفحتين التانيين حطيت برامج مكركة .. طبعاً و محطتش أكواد الاعلانات ... يبقى عادي و الحساب ميتقفلش ؟

نعم لا يوجد مشكلة بذلك, جوجل يحاسبك على محتوى الصفحات التى بها الإعلان..

لكن عند تقديم طلب الأشتراك يجب ان يكون موقعك بالكامل خالى من مثل هذه المخالفات ليتم قبوله.

إقتباس :المثال التاني لو أنا عندي موقع أو مدونة ووضعت فيها لينك لموقع به برامج مكركة أو متخصص في تحميل البرامج أو الألعاب المكركة - و طبعاً ممكن يبان ده من اسم الموقع - و سميت اللينك ده ( تحميل برامج كاملة ) ... ميضرنيش في شيئ ؟

اظن سيكون هناك احتمال ضعيف بإنه سيضرك, ورغم انه احتمال ضعيف الا انه موجود, لذلك انصحك بالأبتعاد عن هذا الامر..

بالتوفيق ان شاء الله.
الرد
شكر من طرف :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم