الدعم العربي

نسخة كاملة : حيرة ريال مدريد بين روبين وألفيس
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
[صورة: alves_robben_B.jpg]

لا يستطيع نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم حتى الآن حسم قراره بشأن أكبر صفقاته الشرائية لهذا الصيف حيث أن بطل إسبانيا مازال محتاراً بين ضم الهولندي آريين روبين من نادي تشلسي الانكليزي والبرازيلي دانييل لفيس من إشبيليه الإسباني.

وحتى رئيس النادي رامون كالديرون المعروف بطموحه الدائم وإسرافه يدرك جيداً في الوقت الراهن أن ريال مدريد لا يستطيع شراء كلا اللاعبين في وقت واحد.

وقد أنفق ريال مدريد نحو 70 مليون يورو (94.49 مليون دولار) خلال هذا الصيف على شراء اللاعبين بيبي (من بورتو البرتغالي) ورويستون درينثي (فينورد الهولندي) وويسلي شنايدر (أياكس الهولندي)، بالإضافة إلى حارس المرمى يرزي دوديك (ليفربول الانجليزي) وكريستوف ميتزيلدر (بوروسيا دورتموند الألماني) وخافيير سافيولا (برشلونة) الذين انتقلوا لريال مدريد بدون مقابل بعد انتهاء صلاحية عقودهم مع أنديتهم السابقة.

وبضم روبين أو ألفيس سيرتفع إجمالي نفقات ريال مدريد بهذا الصيف إلى أكثر من مئة مليون يورو مما سيجعل منه النادي الأكثر إنفاقاً في أوروبا.

وبرغم أن درينثي وشنايدر قاما بالفعل بظهورهما الأول مع ريال مدريد، فقد بدا أداء الفريق قاتماً وبطيئاً في مباراته الودية أمام ريال بيتيس الأربعاء الماضي، والتي خسرها ريال مدريد بهدف دون رد في قادش.

ولا شك أن إبداع وسرعة روبين سيساعدان ريال مدريد على الاستقرار في النواحي الهجومية، ولكن في الوقت نفسه يمكن لانطلاقات ألفيس على الجانب الأيمن من الملعب أن تعطي ريال مدريد فرص أكثر للتحول بسرعة من حالة الدفاع إلى الهجوم.

استطلاعات رأي
في السياق ذاته، أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "ماركا" الإسبانية بموقعها على الانترنت أن 62.32 بالمئة من قراء الصحيفة يرون أن ريال مدريد يجب أن يحاول ضم ألفيس وإن كان تشلسي الانكليزي يبدو وكأنه قد بدأ يفكر هو الآخر في استثمار مبالغ كبيرة في اللاعب البرازيلي.

بينما أظهر استطلاع آخر للرأي أجرته صحيفة "آس" بموقعها على الانترنت أيضاً أن 57 بالمئة من القراء يفضلون ألفيس على روبين.

ولكن الألماني بيرند شوستر مدرب ريال مدريد أكد في أكثر من مناسبة أنه يرغب بشدة في ضم روبين، وهو من ناحية أخرى لم يذكر ألفيس كثيراً في العديد من المؤتمرات الصحفية التي يواظب على عقدها.

وإذا ما نجح ريال مدريد في ضم روبين لصفوفه قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية فسترفع هذه الصفقة عدد اللاعبين الهولنديين الأساسيين بصفوف الفريق إلى أربعة لاعبين هم روبين ودرينثي وشنايدر ورود فان نستلروي.

ولطالما كانت النكهة الهولندية تغلب على نادي برشلونة الإسباني أكثر من ريال مدريد. ولكن منذ رحيل الهولندي جيوفاني فان برونكهورست عن صفوف برشلونة في حزيران/يونيو الماضي للانضمام إلى نادي فينورد الهولندي أصبحت قائمة فريق برشلونة خالية من أي اسم هولندي للمرة الأولى منذ 20 عاماً.

وإذا فضل ريال مدريد ضم ألفيس سيصبح لديه فائض من اللاعبين في مركز الظهير الأيمن، وستكون النتيجة هي أن البطل الإسباني سيسعى للتخلص سريعاً من البرازيلي سيسينيو وكذلك المخضرم ميشيل سالغادو.
[صورة: shokran_1.gif]
أخى العزيز على المجهود الكبير
ودائما نحن جميعا فى سبيل تطوير منتدانا نبذل المجهود
[صورة: thankyou.gif][صورة: thankyou_1.gif][صورة: thankyou.gif]