تحديث آخر نسخة 1.8.22


تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الموقع الرسمي للجنة القضائية العليا للإنتخابات - انتخابات مصر2011-2012
#1
انتخابات مصر2011-2012


اولا: كلمة السيد المستشار عبد المعـــــــز أحمــــد إبراهــيم
رئـــيس اللجنة القضائية العليــا للانتخابات

اذا عرف الشعب طريقه الحق . وكفاحه في سبيل العدل والحرية والكرامة وسيادة القانون . كان اعتزازه بماضيه أقوى . وإدراكه لحاضره أشمل وأعمق . وكان إقدامه واقتحامه لمستقبله أشد صلابة وجرأة وإصراراً وهو مع ذلك أقوم نهجاً وأهدى سبيلاً .
والثورة هي الطريق الوحيد الذي يستطيع النضال العبور عليه من الماضي إلى المستقبل . وأنها الوسيلة الوحيدة للخلاص من أغلال الماضي ورواسبه والتحرر من عوامل القهر والاستغلال مستهدفة التغيير الجذري المصحوب بعملية البناء الكاملة لضمان غد أفضل عن طريق إقامة مجتمع دولة القانون والكفاية والعدل .
اندلعت شرارة الثورة صباح الثلاثاء 25 يناير 2011 استجابة لدعوة مجموعات من الشباب تواصلت ثقافتهم مع أفكار العصر الذي يعيشونه .
تجمعوا بميدان التحرير إيذاناً ببداية مشوار طويل نحو تحقيق مطالبهم ... واكتمل لهم بلوغ ما خرجوا من أجله على قسوة ما تحملوه من صعاب ... وتسليم من أرواح مئات الشهداء الأبرياء وآلاف المصابين . وانضمت إليهم كافة القوى والأحزاب والحركات السياسية والقوات المسلحة ... وانصهر الجميع في بوتقة واحدة تعلن بشائر انتصار الثورة .
والآن ونحن على أعتاب مرحة جديدة من تاريخنا الوطني نستعد لإجراء أول انتخابات حرة برلمانية بعد الثورة وقد تحقق لها مقومات نجاحها فهي تحت إشراف قضائي كامل يتمتع بالاستقلال والحياد مدعوماً من الشعب صاحب الكلمة والقرار محاطاً بقواته المسلحة وشرطة تم تطهيرها للعبور من عهد انتهى تماماً إلى عهد جديد قائم على الديمقراطية وسيادة القانون وتحقيق الكفاية والعدل .
فقد انقشع ظلام الاستبداد يوم 25 يناير 2011 وأشرقت في صباح هذا اليوم الخالد شمس جديدة ساطعة أنارت أرجاء مصر . والعالم أجمع وأصبحت هذه الثورة قدوة يحتذي بها في جميع الشعوب التي تسعى إلى التحرر و الانطلاق الثوري .

والله ولي التوفيق ،،،
المستشار / عبد المعـــــــز أحمــــد إبراهــيم

ثانيا: مواعيد انتخابات مجلس الشعب و الشورى

29 نوفمبر موعد انتخابات مجلس الشعب و29 يناير للشورى

ثالثا: الموقع الرسمي للجنة القضائية العليا للإنتخابات
الموقع الرسمي للجنة القضائية العليا للإنتخابات


يمكنك التأكد من انك مقيد بقاعدة بيانات الناخبين عن طريق رقمك القومي

امكانية التسجيل للمصريين في الخارج ( المغتربين )

متابعة اخبار الانتخابات و اللجان الانتخابية ومكان لجنتك وطريقة الانتخاب

اجابات للأسئلة و الاستفسارات

الموقع الرسمي للجنة القضائية العليا للإنتخابات


اخيرا: قامت اللجنة القضائية العليا للإنتخابات على صفحتها على موقع "الفيس بوك" بنشر فيديوهات مبسطة عن الانتخابات .
حيث عرضت إحداها كيفية التقدم بأوراق الترشح للانتخابات والثانية شرح مبسط للنظام الانتخابي الجديد لمجلسي الشعب والشورى لعام 2011 الذي يجمع بين النظام الفردي ونظام القائمة النسبية المغلقة.
أما الحلقة الثالثة تشرح الفرق بين وظائف المجلس المحلي ومجلس الشعب والفرق بينهما، حيث إن مهام المجلس المحلي تتلخص في تحسين حال البلد الكائن بها، أما وظيفة النائب فهي مراقبة الحكومة وتقنين التشريعات، يقوم الفيديو بالتأكيد على المواطن أن أولوية اختيار النائب في وعيه السياسي وحسه الوطني، ويحذر المواطن من التركيز على النائب الذي يقدم وعودا بخدمات محلية فقط و يغرق الشوارع بالدعاية له.
من أهم الفيديوهات
الحلقة الأولى | كيف ترشح نفسك في الإنتخابات؟
الرد
#2
يسلموااااااااااااااااااا
الرد


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم