اخر الاخبار: --- هاك شكل جديد لحالة العضو --- هل يوجد --- هاك Theme Color Changer --- هاك الأحصائيات الشاملة --- هاك استايل للهاتف --- شرح اضافة كود ميتا تاغ لوصف المنتدى في محركات البحث --- وضع اعلانات ادسنس داخل المواضيع لمنتديات ماي بيبي mybb 1.8 --- طريقة اضافة بادئة للمواضيع بشكل انيق لمنتديات mybb --- شرح رفع وتفعيل هاك لمنتديات ماي بيبي mybb 1.8 --- مشكلة واريد حل في اسرع وقت --- ممكن هاك --- هاك DVZ Shoutbox 2.1. للنسخة 1.8 --- هاك انشاء صفحات اضافية (OUGC-Pages-1.0.0) --- هاك ايقونه حسابك بالفيس - Facebook profile link on Postbit 1.8 --- هاك القايمه الجانبيه المتحركه - sidebar mybb 1.8 --- هاك الطقس - weather for mybb 1.8 --- هاك اعضاء المجموعات - View Groups MYBB 1.8 --- هاك بلوك اعلي الداعيين - Top Referrers MYBB 1.8 --- هاك تاب الاقسام My Tabs MYBB 1.8 --- هاك اعلانات نصيبه مصوره- Text ads MYBB 1.8 ---

تحديث آخر نسخة 1.8.24


تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
كيفية تعلم البرمجة
#1
Icon12 
كيفية تعلم البرمجة

كيفية تعلم البرمجة
[صورة: do.php?img=258999]

كيفية تعلم البرمجة، كيفية تعلم البرمجة هنالك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تتواجد في الحاسب الآلي أو في عالم الإنترنت أو عالم التكنولوجيا بصفة عامة، والتي يمكن ألا يعلم عنها الإنسان أي نوع من أنواع المعلومات، فكثير منا يقوم باستخدام الحاسب الآلي ويقوم بحفظ وتخزين الكثير من الملفات وكذلك استخدامها في كافة الأوقات.
لغات الحاسب الآلي والمواقع
يستخدم الإنسان الحاسب الآلي في معظم الأوقات ويقوم بالتعامل مع كافة الملفات التي يمكن أن تكون مخزنة على القرص الصلب أو إلى غير ذلك من الملفات، ولكن لا يعلم كيف تم تنسيق اللغة الخاصة بالبيانات التي يقوم على أساسها الحاسب الآلي، أو التي يتم من خلالها قراءة الملفات.
كما يمكن أن يقوم الإنسان بتصفح الكثير من المواقع التي يمكن أن تتواجد على شبكة الإنترنت، وفى نفس الوقت لا يعلم الإنسان كيف تم إنشاء اللغات أو الكتابة على تلك المواقع، أو ما هي الطريقة أو البرمجة الخاصة التي قامت عليها تلك المواقع الإلكترونية التي هي موجودة على شبكة الإنترنت.
ما هي البرمجة
من أهم الأشياء التي يجب علينا أن نعلمها هو معني كلمة برمجة، وهي الكلمة التي يمكن أن تصادفنا في الكثير من الأوقات عند القيام بتصفح أو متابعة شبكة الإنترنت أو المواقع الإلكترونية، وتلك الكلمة لها معنى واضح وصريح وهي اللغة التي تم التعامل بها في القيام بإنشاء تلك المواقع الإلكترونية.
أنواع البرمجة
من المعروف أن هناك الكثير من الأنواع التي يمكن أن ينقسم إليها البرمجة، وهي التي يمكن أن يعتمد عليها المبرمج في القيام بالأشياء، وتنقسم اللغات الخاصة بالبرمجة إلى الأنواع التالية:
1. برمجة الحاسب الآلي
تعد من أهم وأشهر اللغات البرمجية التي يمكن أن يعلمها الكثير من الناس، وهي لغة البرمجة الخاصة بالحاسب الآلي، وتلك اللغة هي التي يمكن من خلالها العمل على القيام بتقسيم البيانات التي يمكن أن يحتوي عليها الحاسب الآلي، أو تقسيم الذاكرة أو التعديل على ملفات النظام أو إلى غير ذلك من الأشياء.
برمجة الهواتف
من أهم الأشياء التي يمكن أن نحتاج إليها في حياتنا، والتي يمكن أن نستعملها في كل يوم من الأيام دون أن نعلم بها هي لغة برمجة الهواتف المحمولة، الهواتف المحمولة من الأشياء التي يمكن أن نقوم باستخدامها في كل يوم من أيام حياتنا في المجالات المختلفة.
من المهم أن نعلم أن لغة البرمجة لها دور كبير في الهواتف المحمولة، حيث أنها هي التي يتم استخدامها في تحسين وتطوير العمل في الهاتف المحمول، أو القيام بالكثير من التعديلات على الملفات الأساسية التي يمكن أن تتواجد في نظام الهاتف المحمول.
كما أن لغة البرمجة يمكن أن تدخل في التعديل على البرامج أو بعض التطبيقات التي يمكن أن يتم استخدامها في الحاسب الآلي، والتي يمكن أن تعمل على إعادة تنظيم تلك البرامج أو العمل على تحسين عمل تلك التطبيقات، وإضافة الكثير من الخصائص الإضافية إليها أو إلى غير ذلك من الأشياء.
شاهد أيضًا: بحث عن برمجيات الحاسب الآلي
ما هي مستويات لغة البرمجة
من الأشياء الهامة التي يجب علينا أن نعلمها أن لغة البرمجة تحتوي على قسمين أساسيين، وهما القسمين الذي يتم العمل بهما في كافة الأشياء التي يمكن أن يتم استخدام لغة البرمجة فيها، وهما:
مستوى منخفض
وهو المستوى البدائي الذي يمكن أن يتم استخدامه في الحاسب الآلي أو التطبيقات أو المواقع الإلكترونية التي يمكن أن تتواجد على شبكة الإنترنت، ومن أهم الأشياء التي يجب علينا معرفتها هو أن هذا المستوى هو ما يجب على المتعلم أن يبدأ به.
حيث أن هذا المستوى هو من يقوم برسم الخطوط الأساسية التي يجب أن يقوم المتعلم بالسير عليها، ويعد هذا المستوى أكثر تعقيدًا من المستوى العالي، وهذا بسبب أن هذا المستوى هو الأساس في تعلم لغات البرمجة التي يمكن استخدامها في التكنولوجيا الحديثة ومواقع الإنترنت.
مستوى عالي
وهو القسم الثاني من أقسام لغات البرمجة، وهذا المستوى يعد مستوى تكميلي المستوى المنخفض، حيث انه يوجد به كافة المعلومات أو الدروس التي يمكن أن يحتاج إليها المتعلم من أجل أن يصل إلى مرحلة الاحتراف
كيفية تعلم البرمجة
1. الهدف
في البداية يجب أن يقوم المتعلم باختيار الهدف من تعلم لغة البرمجة، أن كان العمل في الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول أو كان الهدف من تعلم البرمجة العمل في المواقع الإلكترونية، أو أي سبب آخر.
2. القراءة
حاول أن تقوم باستخدام الكتب أو الدروس التي يمكن أن تكون بسيطة في البداية وبعيدة عن التعقيد.
3. التدريب
حاول التدرب على كافة الخطوات الجديدة التي يمكن أن تقوم بتعلمها من تلك الدروس، ويجب أن يتم تكرار تلك الخطوات حتى تشعر إتقانك لها بشكل كامل.
بعد القيام بكافة الخطوات السابقة يجب عليك أن تقوم بتحميل البرنامج الذي يمكن أن تقوم بالتدرب عليها، وهي البرامج التي يمكنها أن تعرض التعديل على النصوص البرمجية أو أي من نوعيات تلك البرامج.
الرد
شكر من طرف :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم