اخر الاخبار: --- هاك شكل جديد لحالة العضو --- هل يوجد --- هاك Theme Color Changer --- هاك الأحصائيات الشاملة --- هاك استايل للهاتف --- شرح اضافة كود ميتا تاغ لوصف المنتدى في محركات البحث --- وضع اعلانات ادسنس داخل المواضيع لمنتديات ماي بيبي mybb 1.8 --- طريقة اضافة بادئة للمواضيع بشكل انيق لمنتديات mybb --- شرح رفع وتفعيل هاك لمنتديات ماي بيبي mybb 1.8 --- مشكلة واريد حل في اسرع وقت --- ممكن هاك --- هاك DVZ Shoutbox 2.1. للنسخة 1.8 --- هاك انشاء صفحات اضافية (OUGC-Pages-1.0.0) --- هاك ايقونه حسابك بالفيس - Facebook profile link on Postbit 1.8 --- هاك القايمه الجانبيه المتحركه - sidebar mybb 1.8 --- هاك الطقس - weather for mybb 1.8 --- هاك اعضاء المجموعات - View Groups MYBB 1.8 --- هاك بلوك اعلي الداعيين - Top Referrers MYBB 1.8 --- هاك تاب الاقسام My Tabs MYBB 1.8 --- هاك اعلانات نصيبه مصوره- Text ads MYBB 1.8 ---

تحديث آخر نسخة 1.8.24


تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
طريقة عمل قاعدة بيانات
#1
Icon12 
طريقة عمل قاعدة بيانات
طريقة عمل قاعدة بيانات


طريقة عمل قاعدة بيانات تعد شبكة الإنترنت من أكثر الشبكات التي يمكن أن يحتاج إليها البشر في كل وقت من الأوقات التي يعيشون فيها على وجه الأرض، فمن المعروف أن الإنترنت أصبح من المكونات الأساسية التي لا يمكن أن يستغنى عنه أي إنسان في الكثير من الأشياء، حيث أنه أحتل الكثير من المجالات وأصبح من الأشياء الأساسية فيها.
في البداية أي في بداية اختراع شبكة الإنترنت كان الإنترنت لا يمكن استعماله من قبل الكثير من البشر، حيث أن التكاليف التي يمكن أن تجعل الإنسان يقوم باستخدام شبكة الإنترنت في العصور الماضية كانت مرتفعة إلى حد كبير، ولم يكن لدى الكثير من الناس القدرة على تحمل كل تلك النفقات.
فكان من المهم أن يمتلك المستخدم جهاز الحاسب الآلي الخاص به، والذي يقوم باستخدامه في الدخول إلى شبكة الإنترنت، كما يجب علية أن يتحمل نفقات توصيل الإنترنت بكافة الأجهزة التي لم يعد لها وجود الآن، ولهذا فإن معظم الناس لم يكن لديهم القدرة على الدخول إلى الإنترنت أو اكتشاف هذا العالم الفريد.
العصر الحديث
مع التطورات الكبيرة التي حدثت في العالم وبالأخص في التكنولوجيا هنالك الكثير من الأشياء التي تم تغييرها في العالم، فقد أحتل الإنترنت أو أنظمة التكنولوجيا المختلفة المكانة الأولى في العالم وأصبحت هي التي تقوم بعملية الإدارة الأساسية إلى الكثير من المشاريع والأشياء الموجودة.
كما أن النفقات التي كانت غير مناسبة والتي لم يكن يستطيع الإنسان تحملها في الماضي اختفت، وأصبح الأنظمة التكنولوجية من الأشياء السهلة التي يمكن أن يحصل عليها الإنسان، والتي يمكن أن يقوم باستخدامها في أي وقت من الأوقات في حياته اليومية كل يوم.
المواقع الإلكترونية
من المعروف أن هناك عدد لا نهائي من المواقع الإلكترونية التي هي موجودة بالفعل على شبكة الإنترنت، والتي يمكن أن تعود ملكيتها إلى العديد من الأشخاص وبعضها إلى شركات وبعضها إلى أي جهات أخرى حكومية أو غير حكومية، بالإضافة إلى الكثير من المواقع التي يتم إنشاؤها في كل يوم من أيام حياتنا.
وكافة تلك المواقع يتم إنشاؤها من قبل الكثير من الجهات التي يمكن أن تجيد فنون التعامل مع لغات البرمجة المختلفة، والتي يحتاج إليها الإنسان من أجل القيام بإنشاء الموقع الإلكتروني أو التعديل علية، والتعامل مع البيانات الخاصة المتاحة إليه كصاحب هذا الموقع الإلكتروني.
ما هي قاعدة البيانات
من الأشياء المهمة التي يجب علينا أن نعلمها أن كل موقع من المواقع الإلكترونية التي يمكن أن تتواجد على شبكة الإنترنت، هي في الأساس لها قاعدة من البيانات، وقاعدة البيانات تعني المكان أو ملف النظام أو الحماية أو البيانات الخاصة بالموقع.
والتي يمكن أن تتواجد بصفة خاصة لصاحب الموقع فقط وهو من يملك الصلاحية على التعديل على تلك الملفات أو من قبل الشركة أو المؤسسة التي قامت في الأصل بإنشاء هذا الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت.
ومن المهم أن نعلم أن قاعدة البيانات هي من أكثر الأشياء الحساسة التي يمكن أن يتعامل معها أصحاب المواقع، حيث أنها تحتوي على التكوينات الأساسية ولغات البرمجة والهالكات التي هي موجودة بالموقع، وتتضمن تلك الأشياء الكتابات التي يمكن أن تظهر على الموقع والصور.
أو المقاطع الصوتية أو المرئية، وكافة الاكواد أو الاختصارات أو الشكل الأساسي أو واجهة المستخدم أو إلى غير ذلك من الأشياء، ومن الهام أن نعلم أن أي تعديل يمكن أن يتم القيام به على تلك الملفات الهامة بدون معرفة مسبقة في التعامل مع تلك الأشياء، قد يؤدى في النهاية إلى عملية تعطيل كامل في الموقع ولا يمكن الدخول إليه أو خلل في أحد الأشياء الخاصة بالموقع.
طريقة عمل قاعدة بيانات
من أهم الأشياء التي يجب علينا أن نعلمها أن هناك بعض الخطوات الهامة التي يمكننا من خلالها، أن نقوم بإنشاء قاعدة بيانات خاصة بنا، وتلك الخطوات يمكن أن يتم فيها استخدام أحد البرامج التي تمكننا من تكوين تلك القاعدة من بيانات الموقع واختصاراته، وتلك الخطوات التي يجب إتباعها هي:
يجب علينا في البداية تحميل برنامج مايكروسوفت اكسيس، حيث أن هذا البرنامج من أهم البرامج التي يمكنها التعامل مع قواعد البيانات والتي يمكن أن توفر خيار إنشاء قاعدة بيانات جديدة.
بعد أن نقوم بتحميل البرنامج يمكن أن نجد في واجهة البرنامج كلمة الإنشاء والتي يمكننا من خلالها عمل قاعدة بيانات جديدة.
يقوم البرنامج بعرض مجموعة من القوالب التي يمكن الاختيار منها، ومن ثم نقوم باختيار القوالب المطلوبة التي نرغب في عملها والضغط على إنشاء.
نقوم بكتابة الاسم الذي نرغب به في خانة الاسم ومن ثم نقوم بحفظ قاعدة البيانات التي قمنا بإنشائها.
عند القيام بالضغط على كلمة حفظ نكون بذلك قد قمنا بإعداد قاعدة البيانات الجديدة، ولكن يجب علينا أن نعلم أن تلك القاعدة التي قمنا بإنشائها ينقصها البيانات الخاصة أو الأكواد التي يجب أن يتم إضافتها حسب طبيعة الموقع الذي نرغب في إنشائه على الشبكة العنكبوتية.
الرد
شكر من طرف :


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم