تحديث أمني 1.8.3

تحميل ماي بي بي 1.8.1

ترقيه النسخه 1.8

معرض استايلات ماي بي بي - معرض هاكات ماي بي بي - دليل مواقع ماي بي بي
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
اشهار المواقع - محركات البحث - مفاهيم ونصائح عامة عن محركات البحث
#1

ما هي محركات البحث


محركات البحث هي مواقع على شبكة الإنترنت تهتم بفهرسة المواقع بطريقة عملية يسهل معها الوصول إلى هذه المواقع من خلال ما يعرف بالكلمات المفتاحية أو الكلمات الدليلية.

تعتمد محركات البحث في عمليات الفهرسة التي تقوم بها على برمجيات تعرف بال Spiders أو Robots أو Crawlers وهي برمجيات تعمل بطريقة آلية حيث تجوب شبكة الإنترنت بحثاً عن المواقع لتقوم فيما بعد بفهرستها وتصنيفها وفقاً لعدة خوارزميات أخرى مصممة خصيصاً لهذا الغرض، هذه الخوارزميات هي المسئولة بصورة مباشرة عن تقدير أهمية المواقع وتراتيب عرضها في صفحات نتائج البحث ومن أهم المعاطيات التي تقيمها هذه اللغرتميات هي :
  • كثافة الكلمات المفتاحية
  • نوع المحتوى ومدى تفرده وعدم تكراره في مواقع أخرى أو في نفس الموقع من جهة وكثافة الكلمات المفتاحية و تطابقها مع هذا المحتوى من جهة أخرى.
  • طريقة تصميم الموقع وطريقة ربط الصفحات داخل الموقع.
  • عدد المواقع التي تشير أو ترتبط بهذا الموقع ونوع محتوى هذه المواقع.
  • خلو الموقع من أي أخطاء في التصميم أو في كتابة شفرة HTML أو أخطاء في عملية ربط الصفحات بعضها البعض.
  • إحتواء الموقع على صفحات ساكنة Static HTML Pagesأو صفحات ديناميكية Dynamic Web Pages تعتمد على أحد لغات البرمجة.
  • معدل تحديث محتويات الموقع.
كل هذه العوامل وغيرها تقاس من قبل هذه الخوارزميات لتقديم أفضل النتائج في عملية البحث من قبل زوار محركات البحث ولعل دقة هذه العمليات وتعقيدها هو الذي يحكم في الحقيقة على دقة محرك البحث ونجاحه في كسب ثقة الباحثين وهي كذلك نفس العوامل التي تميز محرك بحث عن آخر.

كيف تستفيد من محركات البحث للحصول على عدد أكبر من الزوار



يمكن إعتبار النقاط السابقة معايير عامة يتوجب الإهتمام بها وتطبيقها على أي موقع للحصول على أكبر عدد من الزوار، ويمكن وصف هذه الخطوات على النحو التالي:

الإهتمام بالمحتوى والكلمات المفتاحية ومعدل تحديث محتوى الموقع



يعتبر المحتوى هو المكون الأكثر أهمية في بناء صفحات جيدة على محركات البحث، فكلما حرص مدير الموقع على تقديم المفيد وأبتعد عن الغث على موقعه مع إختيار جيد للكلمات المفتاحية أو الكلمات الدليلية كلما زادت فرص حصوله على ترتيب Rank جيد في نتائج البحث والذي يترجم بالتأكيد إلى زيادة في عدد الزوار إلى موقعه.

الإهتمام بالنواحي التقنية في عملية التصميم



يجب الحرص أثناء عملية تحرير صفحات الموقع على خلوه من الأخطاء البرمجية أثناء كتابة شفرات لغة HTML والحرص كذلك على تجنب أخطاء ربط الصفحات وإختبار الروابط المختلفة على الموقع بما يضمن للزائر ولمحرك البحث تتبع هذه الروابط والوصول إلى الصفحة المطلوبة بدقة.
مثل هذه الأخطاء تعطي الإنطباع لكل من الزائر ومحرك البحث على مدى الحرفية التي تمت بها تصميم هذا الموقع من عدمها.

صفحات ساكنة أو ديناميكة: الإختيار لك



ينصح في كثير من الإوقات بإعتماد لغة HTML فقط لتصميم وكتابة شفرات المواقع وسبب ذلك هو أن بعض محركات البحث تجد صعوبة في فهرسة المواقع الديناميكية ( المواقع الديناميكية هي المواقع التي تعتمد على أحدى لغات البرمجة مثل asp أو php ).

مع تطور هذه المحركات أصبح بالإمكان فهرسة مثل هذه الصفحات مع إعتماد الروابط القصيرة في ربط الصفحات إثناء عملية التصميم – مثال
mydomain.com/articles.php?id=3&cat=c&link=5

تلاحظ في المثال السابق تعدد المتغيرات التي يتم إرسالها إلى الصفحة articles.php لعرض المقال رقم 3 التابع للمجموعة c والرابط رقم 5.

يمكن لمحرك البحث Google فهرسة هذه الصفحة في حين يصعب ذلك على بعض المحركات الأخرى، والأفضل في كل هذه الأحوال هو تقليل عدد المتغبرات المرسلة إلي كل صفحة.

الروابط الخارجية External Links: سلاح ذو حدين



تنظر محركات البحث المختلفة إلى الروابط الخارجية ( وهي مجموعة الصفحات في المواقع الأخرى والتي تشير إلى صفحات في موقعك ) نظرة في غاية الأهمية لمعرفة مدى أهمية موقع معين أو للتمييز بين موقع وآخر فكلما زاد عدد الروابط الخارجية كلما زاد تقدير هذه الموقع وإعطاءه تراتيب أفضل في نتائج البحث.

لكن مايجدر الإشارة إليه هنا هو أن المهم في هذه الروابط هو النوع وليس الكم، فكلما زاد التجانس بين محتوى هذه المواقع أو الصفحات الخارجية ومحتوى موقعك كلما زاد ذلك في فرص حصولك على تراتيب أفضل.
لذلك إحرص دائماً على تبادل مثل هذه الروابط مع مواقع تكمل نوع الخدمة أو المنتج الذي تحاول تسويقه من خلال موقعك.

كلمة أخيرة

يتطلب تصميم وتحوير صفحات الموقع لتتوافق مع محركات البحث الكثير من الجهد والصبر والمتابعة بحيث قد تتساءل: هل يتطلب الأمر كل هذا العناء للحصول على عدد أكبر من الزوار من خلال محركات البحث؟

أعتقد أنك ستشاطرني الرأي إيجاباً عندما تنجح في تطبيق مثل هذه التقنيات على موقعك لترى ذلك العدد من الزوار يتزايد يوماً بعد يوم لتحقق من خلال محركات البحث النجاح الذي طالما حلمت به.


الموضوع بالكامل منقول ولا اعلم المصدر الحقيقى له!
[صورة مرفقة: Php5-zce-logo.gif]
[CandidateID: ZEND014138]
الرد


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف