تحديث آخر نسخة 1.8.37

تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
على خط النار
#8
Icon12 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة الأعزاء ولزم كتابتها رغم
وجود لوجو... وذلك لغيابى عنكم
فترة ليست ب القصيرة

لقد لمست من خلال هذه المشاركة تفعيلاً حقيقياً لروح النقاش
الحر المهذب رغم أختلاف البعض منكم
ولكن من خلال أرائكم المتباينة وأستدلاتكم تظهر حقيقة واحدة
هى تقارب كل هذه الفئات من بعضها البعض رغم أختلاف العصور الزمنية
والمذاهب الدينية وحتى الحضارية منها وهى تصب فى الفكر الروحانى
والإيمان ب الغيبيات وتعظيم وتقديس كل من كان رسول أو نبى أو حتى
من كان على مقربه أو صلة نسب من هذا الرسول وحتى فى المذاهب
الدينية الأخرى غير الإسلام والنصرانية واليهودية ....
وهنا يبرز معنى مهم جدا وهو كلام المولى عز وجل على لسان
أكرم الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى كتابه العزيز حين قال


{فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ
ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ }
البقرة79

فهلاك ووعيد شديد لأحبار السوء من اليهود الذين يكتبون الكتاب بأيديهم
ثم يقولون هذا من عند الله وهو مخالف لما أنزل الله على نبيِّه
موسى عليه الصلاة والسلام ليأخذوا في مقابل هذا عرض الدنيا



{مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ
وَرَاعِنَا لَيّاً بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْناً فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْراً
لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن لَّعَنَهُمُ اللّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً }
النساء46


من اليهود فريق دأبوا على تبديل كلام الله وتغييره عمَّا هو عليه افتراء على الله ويقولون
للرسول صلى الله عليه وسلم سمعنا قولك وعصينا أمرك واسمع منَّا لا سمعت ويقولون
راعنا سمعك أي افهم عنا وأفهمنا يلوون ألسنتهم بذلك وهم يريدون الدعاء عليه بالرعونة
حسب لغتهم والطعن في دين الإسلام ولو أنهم قالوا سمعنا وأطعنا بدل و"عصينا", واسمع
دون "غير مسمع" وانظرنا بدل "راعنا" لكان ذلك خيرًا لهم عند الله وأعدل قولا ولكن
الله طردهم من رحمته بسبب كفرهم وجحودهم نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
فلا يصدقون بالحق إلا تصديقًا قليلا لا ينفعهم

بالطبع لان أدلال على عبدة الأرز والبقر ومن كان على شاكلتهم فهم
أبعد ما يكون عن هذا النقاش " هم تمام جدا " ولا تعليق

نأتى للأهم وهم أصحاب الكتب السماوية
التوراة المنزلة على موسى والزبور المنزل على داود والإنجيل المنزل على عيسى
والقرآن المنزل على محمد صلى الله عليه وسلم
(صحف إبراهيم ) ليست من الكتب ولكن وصايا وبعض الشرائع

اليهود
أولا وهم أصحاب أول كتاب سماوى " التوراة " بين أيدينا
في عرف اليهود الحاخام هو مفسر الشريعة ومعلمها في آن واحد وللحاخامات اليهود حضورهم وتداخلهم الدائم في شتى الأمور الدينية والدنيوية فلا يقتصر عملهم على الشأن الديني فقط فالحاخاميه مركز قوة من الدرجة الأولى في حياة الطائفة الموسوية حيث تمتد سلطتها إلى نواحٍ عديدة من حياة المواطن اليهودي كما أنها تتمتع بصفة قانونية رسمية وقد ساهم الحاخامات على مر العصور في رسم الملامح السياسية البارزة لليهود وأصبحوا المحرك لها ومفاتيح الكثير من القضايا الدنيوية ... وقد اولت الشريعة اليهودية الإهتمام البالغ للحاخامات و رفعت مكانتهم وأحاطتهم بالقداسة والعصمة
ومن هنا كانت فكرة المنتظر أى كان مسيح أو أى مسمى
فقد كان اليهودي يلقن منذ صغره بأن المسيح سيكون عند مجيئه قائداً حاكماً سياسياً منتصراً
وأنه سيحرر اليهود من نير العبودية والإستعمار ويرد اسرائيل إلى مكانه الطبيعي اللائق به
حتى وصل بهم هؤلاء الحاخامات إلى فكر هو منتهى الجهل ولكن بنفوذهم فسرواالرؤية
التلمودية للأغيار على أنّ بني إسرائيل هم البشر وحدهم أمّا ما عداهم من جميع الأمم فإنّهم
من أصناف البهائم والحيوانات ولا يجوز لليهودي أن يسكن في بيت واحد مع أحد من الأمم
ويجب على اليهودي أن يجتهد بإخراج الساكن معه من الأمم الأخرى ، لأنّ بيوت الأمم
الأخرى تشبه خان الحيوانات وليس لهم اسم مسكن على الإطلاق

بالطبع تعرفون أن التوراة و الأنجيل مشتركين فى الجزء المسمى " العهد القديم "
وياله من عهد كاذب ليس بتحريف فقط ولكن إنحراف إيضا وكذب على رسل الله


وهذه فقط للدلالة
(30 وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه. لانه خاف ان يسكن في صوغر. فسكن في المغارة هو وابنتاه. 31 وقالت البكر للصغيرة ابونا قد شاخ وليس في الارض رجل ليدخل علينا كعادة كل الارض. 32 هلم نسقي ابانا خمرا ونضطجع معه. فنحيي من ابينا نسلا. 33 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة. ودخلت البكر واضطجعت مع ابيها. ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. 34 وحدث في الغد ان البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي. نسقيه خمرا الليلة ايضا فادخلي اضطجعي معه. فنحيي من ابينا نسلا. 35 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة ايضا. وقامت الصغيرة واضطجعت معه. ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. 36 فحبلت ابنتا لوط من ابيهما. 37 فولدت البكر ابنا ودعت اسمه موآب. وهو ابو الموآبيين الى اليوم. 38 والصغيرة ايضا ولدت ابنا ودعت اسمه بن عمي. وهو ابو بني عمون الى اليوم )
سفر التكوين الإصحاح 19

ب الله عليكم هل هذا هو حديث رب عن رسول أم ماذا ترون ؟
وهنا لزم التنويه مرة أخرى للتأكيد على إيمان اليهود والنصارى بهذه الخزعبلات
ومثلها كثير ولكن يطول شرحها...... هؤلاء هم من كان منهم القردة والخنازير

النصارى
كل مع عندهم هى اوهام فى أوهام وحديث خرافى عن أبونا عملى وأبونا سوالى
ولا حديث عن إيمان برسول هو المسيح عيسى صلى الله عليه وسلم ولكن للأب
هذه القدرة التى هى كلها معجزات وبركات
قد عكف الباحثون على دراسة مصداقية الأناجيل التاريخية وكانت للمدرسة الألمانية (ابتداءا من "يوليوس فلهاوزن" و "ويز" إلى "شويتزر" و "رودلف بولتمان") الدور الأكبر فى تلك الدراسات وقد قام الدكتور القس/ حنا الخضري بتلخيص نتائج تلك الأبحاث الألمانية نقلا عن كتاب (La vie de jesus: Goguel)


وهم يتبعون المذهب البروستانتى وهو أشد المذاهب المسيحية

1- إن قصص الأناجيل عبارة عن عناصر متناثرة لا تتبع تسلسلا عضويا تكوينيا وأنها سطحية.

2- عدم اعتبار الأناجيل كمستندات تاريخية بحتة أى أن الأناجيل لم تكتب كوثائق تاريخية بل كرسائل دينية وتقوية لتثبيت إيمان المؤمنين.

3- من الصعب التمييز بين العناصر التاريخية وبين العناصر الغير تاريخية الخاصة بحياة يسوع فى الأناجيل ومن الصعب التأكد مما إذا كانت هذه الأقوال هي فعلا أقوال المسيح أم هي اضافات من الكنيسة الأولي

الشيعة
ثم ناتى لأشر الناس وهم مسماهم عند العالمين " مسلمين "
الشيعة الإمامية الإثنا عشرية هم فرقة تمسكت بحق " عليِّ " رضى الله عليه وأرضاه في وراثة الخلافة دون الشيخين" أبو بكر و الفاروق عمر " و عثمان رضي الله عنهم أجمعين، و قالوا بإثنى عشر إماماً دخل آخرهم السرداب بسامراء على حد زعمهم ، وهم القسيم المقابل لأهل السنة و الجماعة في ذكرهم وآرائهم المتميزة ، وهم يتطلعون لنشر أفكارهم ومذهبهم ليعم العالم الإسلامي


وكان هذا منذ زمن الفاطميين وللعلم فقد بنى الأزهر الشريف فى مصر لتحبيب المصريين لهذا المذهب
الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الرافضة أئمة لهم يتسلسلون عى النحو التالي :-

1- علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - الذي يلقبونه بالمرتضى - رابع الخلفاء الراشدين، و صهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيلة حينما أقدم الخارجي عبدالرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17رمضان سنة40هـ.
2- الحسن بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالمجتبي
3- الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد.
4- علي زين العابدين بن الحسين (80-122هـ )ويلقبونه بالسَّجَّاد.
5- محمد الباقر بن علي زين العابدين ( ت 114 هـ ) ويلقبونه بالباقر.
6- جعفر الصادق بن محمد الباقر ( ت 148هـ ) ويلقبونه بالصادق.
7- موسى الكاضم بن جعفر الصادق ( ت 183هـ ) ويلقبونه بالكاضم.
8- علي الرضا بن موسى الكاضم ( ت 203 هـ ) ويلقبونه بالرضي.
9- محمد الجواد بن علي الرضا ( 195-226هـ ) ويلقبونه بالتقي.
10- علي الهادي بن محمد الجواد ( 212-254هـ )ويلقبونه بالنقي.
11- الحسن العسكري بن علي الهادي ( 232-260هـ ) ويلقبونه بالزكي.
12- محمد المهدي بن الحسن العسكري ( ...-... ) ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر

يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بسُرَّ مَنْ رَأى ولم يعد ، وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات ، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاَ وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم


من شخصياتهم البارزة تاريخياَ عبدالله بن سبأ ، وهو يهودي من اليمن. أظهر الإسلام ونقل ما وجده في الفكر اليهودي إلى التشيع كالقول بالرجعة ، وعدم الموت ، وملك الأرض ، والقدرة على أشياء لايقدر عليها أحد من الخلق، والعلم بما لايعلم أحد ، وإثبات البداء والنسيان على الله عز وجل تعالى عما يقولون علواً كبيراً ، وقد كان يقول في يهوديته بأن يوشع بن نون وصي موسى عليه السلام فقال في الإسلام بأن علياً وصي محمد عليه الصلاة والسلام ، تنقـل من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط والبصرة وقال لعلي : ( أنت أنت ) أي أنت الله مما دفع علياً أن يهم بقتله لكن عبدالله بن عباس نصحه أن لايفعل . فنفاه إلى المدائن في العراق
العلمانية
وما لنا فى العلمانية فهى أساسا تلغى الفكر الدينى للدولة وتجعله مهمشا
وأصل العلمانية ترجمة للكلمة الإنجليزية (secularism) وهي من العلم فتكون بكسر العين أو من العالَم فتكون بفتح العين وهي ترجمة غير أمينة ولا دقيقة ولا صحيحة لأن الترجمة الحقيقية للكلمة الإنجليزية هي (لا دينية أو لاغيبية أو الدنيوية أو لامقدس
بعض ملامح العلمانية:
لقد أصبح حَملة العلمانية الوافدة في بلاد الشرق بعد مائة عام من وفودهم تياراً واسعاً نافذاً متغلباً في الميادين المختلفة فكرية واجتماعية وسياسية واقتصادية وكان يتقاسم هذا التيار الواسع في الجملة اتجاهان:
أ: الاتجاه اليساري الراديكالي الثوري ويمثله –في الجملة- أحزاب وحركات وثورات ابتليت بها المنطقة ردحاً من الزمن فشتت شمل الأمة ومزقت صفوفها وجرت عليها الهزائم والدمار والفقر وكل بلاء وكانت وجهة هؤلاء الاتحاد السوفيتي قبل سقوطه سواء كانوا شيوعين أمميين أو قوميين عنصريين.
ب: الاتحاد الليبرالي ذي الوجهة الغربية لأمريكا ومن دار في فلكها من دول الغرب وهؤلاء يمثلهم أحزاب وشخصيات قد جنوا على الأمة بالإباحية والتحليل والتفسخ والسقوط الأخلاقي والعداء لدين الأمة وتاريخها


هذه نبذه عن هذه الديانات والطوائف كما يظهر فهى كلها كفر على الله وكذب وتدليس على البشر
فلهم أن يقولوا أن القيامة ليست غدا ولكن اليوم ما دام هناك من متبع فاقد لعقله مصدقا لما يقوله هؤلاء
الكذبه الكاتبون على الله
ولكن يبقى سؤال هو الأهم بماذا ينفعك مسيح منتظر أو مهدى فهل لهم عند الله من المكانة التى تجعلهم يغيروا ما قدره المولى سبحانه وتعالى والله ولا أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم له هذه المكانة ولو كانت له ما طالب منى الدعوة له عقب كل صلاة


اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت سيدنا محمد الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه اللهم المقام المحمود الذى وعدته إنك لا تخلف الميعاد
اللهم آميين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
[صورة: egypt_44.jpg]
الرد
شكر من طرف :


الردود في هذا الموضوع
على خط النار - بواسطة don_quijote - 2007-12-14, 10:04 PM
Re: على خط النار - بواسطة Pepo - 2007-12-15, 02:11 AM
Re: على خط النار - بواسطة المتألقة - 2007-12-16, 12:01 AM
RE: على خط النار - بواسطة tarek_zohdy - 2007-12-16, 01:13 AM
Re: على خط النار - بواسطة Pepo - 2007-12-16, 06:36 AM
Re: على خط النار - بواسطة don_quijote - 2007-12-17, 08:24 PM
Re: على خط النار - بواسطة إيمان البديوى - 2007-12-25, 06:35 PM
RE: على خط النار - بواسطة أبو طارق - 2007-12-27, 07:24 PM
Re: على خط النار - بواسطة don_quijote - 2007-12-29, 08:24 PM

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم